المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خليج نابولي -- ريفييرا الامبراطوريه الرومانيه


ورده النيل
10-12-2008, 09:43 PM
خليج نابولي .. ريفييرا الإمبراطورية الرومانية





http://www.ghalay.com/up/get-12-2008-uujz24zi.jpg




خليج نابولي
يتميز خليج نابولي باحتوائه على العديد من الآثار الخالدة والجزر الهادئة كما يتميز بصناعة البيتزا الشهية، ويعتبره الكثيرون "ريفييرا الإمبراطورية الرومانية" والتي ظلت جوهرة في تاج إيطاليا على مدى ألفي عام.




نابولي هي ثالث أكبر مدن إيطاليا، تقع في جنوب البلاد، على ساحل البحر الأبيض المتوسط وهي عاصمة إقليم كامبانيا. يبلغ سكان المدينة حوالي مليون نسمة، وهي أكبر مدن جنوب إيطاليا و يقع بالقرب منها بركان فيزوفيوس. وقد صنفها اليونسكو في قائمة التراث العالمي.




وتعتبر نابولي مدينة سياحية هامة، حيث تجمع بين الآثار الرومانية التي تسحر الأنظار والمناظر الطبيعية التي تخطف العقول. كما تتميز المدينة بشوارعها التي تمتلئ بالحيوية والفن الراقي والتصميم المعماري المدهش.




وأشارت صحيفة الـ"إنديبندنت" البريطانية عبر موقعها الإلكتروني إلى أنه إذا اتجهنا نحو الجنوب من نابولي، فسنجد أن التطور قد أخذ حظه من المدينة حتى عم خليج نابولي بالكامل تقريبا ليمتد حتى الطريق المؤدي إلى مدينة سورنتو، حيث عمت المظاهر الحضرية أنحاء المدينة.


http://www.ghalay.com/up/get-12-2008-3zadkbei.jpg



خليج نابولي
أما مدينة بومبي الواقعة على خليج نابولي فنرى أن الصخور الكبيرة وطبقات الرماد التي غطتها عام 79 قبل الميلاد قد ساهمت في حفظ المدينة العريقة بالكامل، ولذلك نشاهد وصفا دقيقا ومميزا للحياة التي يعيشها السكان في هذه الفترة. وتمتد هذه المنطقة على مساحة 66 هكتارا، بما فيها 12 هكتارا مفتوحة للعامة للمشاهدة ولأعمال التنقيب الأثري الجارية في المناطق المغلقة.




أما مدينة هيركولانيوم فهي أصغر مساحة وأكثر ثراء من بومبي وهي المنتجع الروماني الذي يقع بالقرب من شاطئ البحر والتي دفنتها كتلة كبيرة من الطين وذلك بعد ثورة البركان.




وتتميز هذه المدينة الصغيرة بالفيلات الكبيرة التي حفظتها الطين على مدار السنين كاملة بما تحويه من تجهيزات وزينه بشكل مدهش. فقد احتفظت الفيلات بروعة ثرائها وتفاصيلها في الديكورات.



http://www.ghalay.com/up/get-12-2008-kdf22pyh.jpg


سورنتو على خليج نابولي
ويتميز خليج نابولي بالتنوع في التراث الحضاري، حيث يجمع مابين قطع الفسيفساء الفريدة والمنحوتات الفنية، باٌضافة إلى التماثيل واللوحات الفنية.




ويعتبر خليج نابولي من أكثر الأماكن ثراء من الناحية التاريخية، فبالإضافة إلى ما سبق نجد أنه يحوي العديد من الكنائس العريقة والقصر الملكي وجزيرتي كابري وإسكيا المجاورتين.

! أستــmodehlhــاهلك !
10-12-2008, 09:43 PM
كل الشكر والتقدير لك على الموضوع الرائع .. ...
.. و ثق أننا بانتظار المزيد منك ...
تحياتى ...

ورده النيل
10-12-2008, 10:08 PM
الف شكر اخي استاهلك علي مرورك

سجايا الرووح
17-12-2008, 04:09 AM
يعطييج العاافيه حبيبتي ع الطرح ..

مزاجى صعب
17-12-2008, 03:55 PM
يعطيك الف عافيه على الطرح الجميل _لاتحرمينا جديدكــــ

تقبلى مرور اخوك مزاجــــى صــــعب

ورده النيل
17-12-2008, 06:15 PM
الف شكر سجووي علي مرورك

ورده النيل
17-12-2008, 06:15 PM
الف شكر اخي مزاجي صعب علي مرورك