المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : موضوع الرسالة: القدس و10 ابريل ...خطير ياشباب


! أستــmodehlhــاهلك !
21-02-2007, 06:12 PM
القدس: تجري تحركات فلسطينية وإسرائيلية مكثفة، استعدادا ليوم العاشر من نيسان (ابريل) المقبل، وهو الموعد المعلن من جماعات يهودية متطرفة لاقتحام المسجد الأقصى في القدس عنوة. ومنذ إعلان ائتلاف يضم 30 منظمة يهودية متطرفة نيتها اقتحام الأقصى في ذلك اليوم، والفعاليات الفلسطينية لم تهدا ولم تكف عن التحذير من مخطط هذه المنظمات لنسف الأقصى، وأعلنت شخصيات دينية ووطنية أن يوم العاشر من ابريل سيكون "يوم الزحف الفلسطيني نحو الأقصى".

وبدأت الصفقة تأخذ طابعا جديا بعد أن كشفت القناة الثانية المستقلة في التلفزيون الإسرائيلي يوم 16 آذار (مارس) الجاري، عن اجتماع لممثلي المنظمات اليهودية المتطرفة عقد في حارة اليهود في القدس القديمة وأعلن فيه زعماء هذه المنظمات نيتهم اقتحام الأقصى بأعداد كبيرة، واحتلاله والسيطرة عليه، لتحقيق حلم يهودي قديم بهدم الأقصى وبناء الهيكل الثالث وأيضا لإفشال خطة ارئيل شارون، رئيس الوزراء الإسرائيلي، بالانسحاب الأحادي الجانب من قطاع غزة والذي تعارضه هذه المنظمات بكل قوتها، وتعتقد أن اقتحام نحو 50 ألف يهودي للأقصى والسيطرة عليه سيوجه كلا الاهتمام لهذه القضية ويجعل قضية الانسحاب من غزة تتوارى.
وأكثر من أي وقت مضى نظرت أوساط إسرائيلية وفلسطينية لما دار في هذا الاجتماع بعين الاهتمام، فوسائل الأعلام الإسرائيلية حذرت من تؤدي خطوات غير محسوبة للمتطرفين بهدم الأقصى من إشعال الشرق الأوسط كله حسب زعمها، أما الأوساط الفلسطينية فوجدت نفسها أمام مخطط جديد-قديم للسيطرة على الأقصى يكتسب هذه المرة جدية كبيرة، فتم توجيه الدعوة للزحف نحو الأقصى. وذكر التجاذب الفلسطيني- الإسرائيلي الذي يحتد مع تقدم الوقت حول الموضوع، بالسيناريو الذي حدث في 28 أيلول (سبتمبر) 2000 عندما أعلن ارئيل شارون، وكان زعيما لحزب الليكود المعارض، زيارة الأقصى، واعتبر الفلسطينيون ذلك استفزازا، وحذروا من السماح لشارون بالقيام بزيارته، ولكن شارون زار الأقصى مع نحو 3 ألاف من رجال الأمن، وأدى ذلك إلى اندلاع شرارة انتفاضة الأقصى التي كانت الأكثر عددا من حيث عدد الضحايا الذين سقطوا في فلسطين، وامتدت من الضفة الغربية إلى داخل الخط الأخضر.

ولجا الفلسطينيون مثل المرة السابقة، إلى العالم العربي، وأرسلت الهيئات الدينية الرسمية في القدس رسالة إلى القمة العربية الأخيرة التي عقدت في الجزائر وضعوا فيها القادة العرب في صورة ما اعتبروه مخاطر تحيط بالأقصى خصوصا بعد الكشف عن الاجتماع الذي بثته القناة الثانية الإسرائيلية.

وقال الشيخ عكرمة سعيد صبري مفتي القدس والديار الفلسطينية بأنه من طريقة بث الشريط أو بعد بثه فان المؤسسة الأمنية الإسرائيلية تعرف هويات الذين يهددون بنسف الأقصى وتساءل لماذا لم يتم اعتقالهم.
واتهم صبري الحكومة الاسرائيلية بالتورط في أي مخطط يستهدف الأقصى، وقال صبري بان الهيئة الإسلامية العليا في القدس طلبت من الحكومة الإسرائيلية باتخاذ الاحتياطات اللازمة لمنع دخول المتطرفين اليهود إلى الأقصى، وفي نفس الوقت طلبت من المواطنين شد الرحال إليه. وردا على سؤال حول توقعات تكرر سيناريو أيلول (سبتمبر) 2000 قال صبري "لا نعرف ماذا سيحدث و إلى ماذا ستؤول إليه الأمور، وعندما ينتفض شعبنا لا يستشير أحدا كما حدث في أيلول ضد شارون ولم يطلب الشعب إذنا من احد لكي يدافع عن مقدساته".

وأضاف "نتوقع ثورة عارمة، ولكننا لا نعرف ما مداها". وانتقل النقاش إلى الجانب الإسرائيلي، وخصصت القناة الثانية الإسرائيلية حلقة عن المقدسات الإسلامية ضمن برنامج " رفيق حلبي في الميدان " .. تحدث فيها ناشطون فلسطينيون من داخل الخط الأخضر عن مخاطر المساس المستمر بالمقدسات الإسلامية. وقال الشيخ كمال خطيب نائب رئيس الحركة الإسلامية في إسرائيل في حلقة البرنامج "إسرائيل في أسفل سلم التعامل الإنساني بشأن المقدسات والأوقاف". وأضاف "إسرائيل هي الدولة التي أجزم أنها الوحيدة في العالم التي تسمح بأن يصبح المسجد حظيرة للبقر قرب مدينة صفد، وان يصبح خمارة في قيساريا وبملكية شخصية، ويصبح مصنع للبلاستيك في مدينة يافا، ومنجرة في اللجون، إسرائيل هي رقم واحد في إيذاء المقدسات الإسلامية". أما الشيخ عكرمة صبري فتحدث للبرنامج قائلا "إسرائيل لا تحترم المقابر الإسلامية ولا المساجد، حولوا المسجد إلى ياخور للحيوانات، وبذلك يقصدون إزالة المعالم الإسلامية في هذه البلاد".

وأعلنت هيئات إسلامية وعلمانية تمثل الأقلية العربية في إسرائيل عن نيتها الحشد إلى الأقصى في العاشر من نيسان (ابريل) المقبل. وقال الكاتب محمد علي طه بان الجماهير العربية في إسرائيل لم تتخلى أبدا عن الأقصى وتستعد للحشد في اليوم المذكور. وقال محمد بركة النائب الشيوعي في الكنيست الإسرائيلي، بان لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في إسرائيل ستدعو هذه الجماهير للتوجه إلى الأقصى في الموعد المحدد الذي قرر فيها المتطرفون اقتحام الأقصى. ومن جهتها دعت مؤسسة الأقصى لأعمار المقدسات الإسلامية الجماهير العربية في إسرائيل "إلى تكثيف شدّ الرحال إلى المسجد الأقصى وتكثيف تواجدهم في المسجد الأقصى على مدار الساعة للصلاة وللرباط في المسجد الأقصى". وذكرت مؤسسة الأقصى أنها وضعت كل إمكانياتها لتسيير أكبر عدد من الحافلات عبر "مسيرة البيارق" لنقل كل من يرغب في السفر إلى المسجد الأقصى، للصلاة والرباط فيه، كما وطالبت مؤسسة الأقصى الحكومة الإسرائيلية التوقف فورا عن السماح لليهود الدخول إلى المسجد الأقصى، في حين وصفت صمت المؤسسة الإسرائيلية وأذرعها المختلفة حيال اجتماعات وتصريحات المنظمات اليهودية وإعلانها الصريح بنيتها الاعتداء على المسجد الأقصى بأنه بمثابة "إعطاء الضوء الأخضر لهذه المنظمات بالاعتداء على المسجد الأقصى".

وحسب مصادر صحافية في القدس فان ما يزيد من التوتر هو الإعلان في وقت سابق عن صفقة بيع ميدان عمر بن الخطاب في القدس القديمة للإسرائيليين، وإعلان إسرائيل نيتها بناء 3500 وحدة استيطانية في القدس. وما يجعل المدنية المقدسة على أن تكون على موعد جديد من نزف الدماء الذي لم يتوقف في الواقع، منذ عقود

عشوووق
23-02-2007, 01:43 AM
لا حول ولا قوة الا بالله


شكرا لكـ اخوي على نقل الخبر

الــراســي
24-02-2007, 04:08 AM
حسبي الله عليهم




يسلموا اخوي



تقبل احترامي


أخوك الراسي

! أستــmodehlhــاهلك !
26-02-2007, 05:26 PM
مشكورين اخواني على مروركم للموضوع ويعطيكم العافيه

بحريني
01-03-2007, 09:22 AM
لاحول ولا قوة الا بالله
مشكور اخوي على الموضوع

عاشق الاحزان
07-03-2007, 07:40 PM
لا حول ولا قوة الا بالله


يعطيك العافيه ودوام الصحه يا غالي

politic
12-03-2007, 02:12 AM
لا حول ولا قوة الا بالله


شكرا لكـ اخوي على نقل الخبر

! أستــmodehlhــاهلك !
01-05-2007, 04:00 PM
شكركم على المرور اخواني والله يعطيكم العافيه