المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تداول أغنية "خليجية" في مصر تسب المصريين بأوصاف بذي


Dream
20-02-2008, 09:33 PM
تداول أغنية "خليجية" في مصر تسب المصريين بأوصاف بذيئة
الأمن يتحرى عن فرقة "شباب وكر العصافير" التي أنتجتها

http://www.alarabiya.net/files/image/large_6190_45906.jpg
جامعة 6 أكتوبر التي تنتشر الأغنية بين بعض طلابها




قال صحافي مصري إن أجهزة أمنية في مصر بدأت التحري عن أغنية بلكنة "خليجية" تبث عبر البلوتوث والهواتف المحمولة بكثافة منذ أسبوعين، توجه إهانات وأوصافا بذيئة للمصريين، وتؤديها فرقة مجهولة باسم "شباب وكر العصافير".

وأكد محمد الباز المدرس بكلية الإعلام جامعة القاهرة الذي قام بنشر كلمات هذه الأغنية بالكامل في صحيفة "الفجر" المصرية المستقلة، أنه لا توجد معلومة واحدة حول الجهة التي أنتجتها، بل إن هناك افتراضات حصرتها في الطلبة العرب الدارسين بالقاهرة، أو جهات أمنية مصرية، أو المخابرات الإسرائيلية.

وشرح لـ"العربية نت" الافتراض الذي يتهم الجهات الأمنية بأنه يأتي على خلفية ما حدث من حماس على الحدود الدولية المصرية، وتدفق آلاف الفلسطينيين إليها بعد نسف المعابر في الشهر الماضي.

وقال "إن الأغنية ظهرت بعد يومين من اقتحام الحدود، فقد يكون الهدف ما يراه البعض مصالح عليا للوطن، وهو تحفيز حالة من الكراهية عند المصريين ضد العرب، حتى لا يحدث رد فعل في حالة اتخاذ إجراءات مضادة ضد الفلسطينيين".
عودة للأعلى

حرب باردة بين مصر وحماس

وتابع الباز "إننا الآن نعيش حالة من الحرب الباردة بين مصر وحماس،وهي حرب تستخدم فيها كل الأسلحة المشروعة وغير المشروعة".

وأضاف "رغم ذلك ظهر أن بعض الأجهزة الأمنية لا تعلم شيئا عنها، بدليل أنها طلبت مني نسخة منها بعد أن كتبت موضوعا عنها، وحاولت أن تصل لمعلومات بشأن مصدرها".

وتعتذر "العربية نت" عن نشر كلمات الأغنية، لما تتضمنه من فجاجة ووقاحة بالغة، تدور كلها تحت معاني "شحاتين ونصابين وقوادين وبهايم"، حسبما ورد في الصحيفة ذاتها.

وأوضح محمد الباز لـ"العربية نت" أن هناك تحليلا آخر "يتهم الطلبة العرب الذين يدرسون في الجامعات الخاصة بمدينة 6 أكتوبر (غرب القاهرة)، خاصة أنها بدأت الانتشار من عندهم من خلال الأقراص المضغوطة، وبلوتوث الهواتف المحمولة".

وقال إن "هؤلاء الطلبة حولوا المدينة إلى مستعمرة خاصة بهم يفعلون فيها كل شيء، من تلقي العلم في مقاعد الدراسة والصلاة في مسجد الحصري (الذي أنشأته المطربة المعتزلة ياسمين الخيام)، إلى تبادل النساء في شقق الدعارة".
عودة للأعلى

اللهجة خليجية

واستدرك الصحافي الباز في حديثه لـ"العربية.نت"، رافضا القطع بأن الطلبة العرب وراء الأغنية، "لا يوجد لدينا أي دليل أو معلومة. اجتهد كثيرون في محاولة التعرف على اللهجة التي خرجت بها الأغنية، فهناك من قال إنها خليجية دون أن يحدد لأي بلد، وهناك من ذهب إلى أن الإسرائيليين ينطقون العربية بهذه اللكنة".

وأضاف "التفسير الأخير راق للبعض على أساس أن المخابرات الإسرائيلية لا تتورع عن أن تصنع مثل هذه الأغنية وتبثها على نطاق واسع، وهي بذلك تكون قد حققت أكثر من هدف.. الأول إهانة المصريين والحط من شأنهم، والثاني أنها تعلق الجريمة في عنق عرب فتزيد حالة الكراهية والاحتقان المتبادل".

وقال "هذا التفسير ليس بعيدا عن عقلية المسؤولين في جهات عديدة في مصر، فالعقلية التي لا تتورع عن تلفيق القضايا وتشويه السمعة للمعارضين لن تتورع مطلقا عن تلفيق مثل هذا الشريط".

وأكد أن "هذا الربط يظل على سبيل التحليل وليس المعلومة. الأغنية مضى على بثها أكثر من 15 يوما، وهناك حالة من التعمد لتسريبها في هذا التوقيت بالذات، فقد أصبحت متداولة بشكل كبير".

ورفض الباز "تجاهل الأغنية كونها تافهة للغاية، وستمر كما مرت إهانات عديدة لم تؤثر في مصر؛ لأنها ليست بالدولة التي يمكن أن يهتز شعبها من أغنية عابرة يعاني من أنتجها من عقد نفسية عديدة".

وألقى بالمسؤولية على الأجهزة الأمنية في ضبط مصدرها، قائلا "من حقنا أن نعرف من فعل ذلك بنا، لقد فزعنا من اقتحام الحدود على الأرض، وهذه الأغنية اقتحام للحدود من نوع آخر ولا يجب السكوت عنه، فلسنا ملطشة".

وأضاف "شبعنا من أن مصر دولة كبيرة والشقيقة الكبرى، فليس معنى أن تكون كبيرا أن يمتطي الآخرون ظهرك. لا أحرض جهة بعينها على من صنع هذه الأغنية وروج لها، لكن على الأقل من صنع هذه المهزلة لا بد أن يعاقب، أم أن للأجهزة الأمنية التي أصبحت تطاردنا حتى في أحلامنا رأيا آخ

‏مــ q6r ــلاك
21-02-2008, 05:56 AM
لا تعليييق


الله يعطيك الف عافية اختي



مودتي لكي

الــراســي
21-02-2008, 06:43 AM
لاحول ولاقوة الا بالله

الشعب المصري بصراحه اخوان عزيزين على قلوبنا وكلنا واحد وما اعتقد ان هذا الشي بيخلي العرب يفترقوا بسبب اغنيه من بعض ضعفاء العقول
يسلموااا اختي

تقبلي ودي


اخوك الراسي

Dream
21-02-2008, 04:45 PM
تسلمى أختى ملاك

تعطرت بعطر مرورك

دمتى بخير

¨°o.O طالت دروبي O.o°¨
25-02-2008, 12:57 PM
الله يعطيك الف عافية اختي على طرح

عروسة البحر
10-03-2008, 01:06 AM
http://www.arb-up.com/files/arb-up-2008-1/Eaa04551.gif (http://www.arb-up.com/)

لينا
11-03-2008, 04:30 PM
مشكوووره حبيبتي علي طرحك الرائع ..
دمتي بود

&&شمووخ عزي&&
31-03-2008, 03:54 PM
يسلموووووووو
على الموضوع

بنت الشاويش
11-04-2008, 06:57 PM
ياعرب اتحدو

عاشقة ياسر القحطاني
18-04-2008, 03:19 AM
مشكورة اختي على الموضوع

الفهد 2008
21-04-2008, 03:02 AM
لا حول ولا قوه الابالله ..