المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الفتـــــــــاة المبدعه في العين


عذاب الطير
10-02-2008, 10:58 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

http://file6.9q9q.net/img/64526639/-----.jpg (http://file6.9q9q.net/preview/64526639/-----.jpg.html)


الفتاة المبدعة في مدينة العين

تحت رعاية صاحبة السمو الشيخه الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان ينظم مركز الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الديني الثقافي بالتعاون مع كلية التقنية العليا / كلية العين للطالبات معرضا فنيا للأعمال اليدوية للفتيات في مدينة العين و ذلك دعما للمشاريع الشابة وإتاحة الفرصة لهن لتقديم أنفسهن و إنتاجهن الذي يمثل حصيلة للإبداع الفكري و المعنوي بالتعاون.

جاءت الفكرة بناء على اتفاقية الشراكة بين:كلية تقنية العين للطالبات و مركز الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الديني الثقافي الهادفة إلى تبني العناصر الشابة و تفعيل أدوارهن في المجتمع لتعزيز الهوية الوطنية و الإبداع الإنساني و تنمية المجتمع .

و في هذا المجال قامت ثلاث طالبات من تقنية العين بالإعداد لمشروع خاص يهدف إلى تنمية الإبداع وتشجيع الفتيات لدخول مجال إدارة الأعمال والمشاريع الخاصة. ونظم هذا المشروع:
o فاطمة الشامسي في الدبلوم العالي اختصاص إدارة أعمال السنة الثالثة (إدارة المشروع)
o علياء الظاهري دبلوم تكنولوجيا المعلومات السنة الثانية
o حمدة الشامسي خريجة من برنامج التأهيل لسوق العمل
o نادية الكلباني موظفة في المركز الثقافي.

استخدمت الطالبات المهارات المكتسبة لتنفيذ هذا المشروع أثناء الدراسة في كلية العين للطالبات والتي ساعدتهن على تنظيم المشروع الإبداعي. وفي بداية المشروع قامت الطالبات فاطمة الشامسي و جواهر الظاهري ولطيفة الظاهري بالدراسة الفعلية للمشروع بتوزيع الاستبيان على طالبات المدارس والكلية و العين مول وذلك لمعرفة نسبة الإقبال على هذا المشروع. وكانت النتيجة إيجابية حيث رحب المجتمع بهذه الفكرة المبتكرة وأبدوا دعمهم لتنفيذ هذا العمل الإبداعي.

و باشرت الطالبات في إطلاق الحملة الإعلانية الخاصة بالمشروع و تم توزيع الملصقات والمنشورات في كلية التقنية وجامعة الإمارات وجامعة أبو ظبي والمركز الثقافي لدعوة الفتيات للمشاركة في هذا المشروع لما له من فائدة في إبراز الإبداعات المحلية بالإضافة إلى دعم المواهب الشابة لابنة الإمارات. أما المواهب التي قام المشروع بإبرازها فقد تجاوزت الأربعون مشاركة مبدعة ومازال الطلب مستمرا.

ومن هنا انطلقت الطالبات بالإعداد والتخطيط تحت إشراف الأستاذة موزة القبيسي مديرة مركز الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الديني الثقافي ابتداء من تاريخ 1-7-2007 حتى نهاية شهر يناير2008.

و ذكرت الأستاذة موزه القبيسي مديرة مركز الشيخ محمد بن خالد آل نهيان: "أن رسالة المركز هي خلق الشراكة الفعلية بين جميع مؤسسات المجتمع المحلي التي تبدأ بالعمل التطوعي، لذا فنحن نهدف من تبني و رعاية هذه المشاريع الشابة إلى دعم العمل التطوعي الخيري في نفوس النشء القادم، و إتاحة الفرصة أمامهم للتعبير عن إبداعاتهم و إنجازاتهم و تعريف المجتمع و المؤسسات و أفراده بهم، و دعم الثقة في أنفسهم ليكونوا أبناء منتجين و مبدعين و معتزين بهويتهم الوطنية في المجتمع.

ومن هذا المنطلق جاءت فكرة إقامة مشروع (الفتاة المبدعة) للفتيات في مدينة العين نظرا لتعذر الفرص أمامهن و عدم القدرة على المشاركة في المعارض التجارية الباهظة التكاليف، و إتاحة الفرصة لهن لعرض إنتاجهن في جو من الألفة الاجتماعية و الاحتضان الوطني و بدون رسوم و طرح التنافس بين المشاركات بتخصيص تكريم يميز المبدعات في نهاية المعرض.


و بادر مجلس سيدات أعمال أبو ظبي بالمشاركة في رعاية و تبني هذه المشاريع الشابة أيمانا منهم بأهميته في المجتمع و رغبة منهم في إفساح الطريق لهن للبدء في خطوات واثقة على السير الصحيح للوصول إلى الهدف المرجو منهم. شاكرين هذه المبادرة الكريمة و الدعم الذي كان له دور كبير في نجاح هذا العمل".

وصرحت الطالبة فاطمة الشامسي من خلال الحوار معها في هذا المشروع المتميز: في البداية أقدم وافر الشكر و التقدير لسمو الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان, حيث هذه الفكرة ساعدتنا على تطبيق معظم المهارات التي اكتسبنها في الكلية، و واجهنا التحديات بكل رحابة صدر ومنها (السباق مع الزمن) والتوفيق بين الدراسة والتخطيط للعمل وذلك لتحقيق النجاح المطلوب على كل المستويات. وما أسعدنا هو زيادة عدد الموهوبات كل يوم بالإضافة إلى دعم الأهل والأصدقاء والمركز والكلية والمجتمع. وأود كذلك أن أشكر الشركات الراعية لهذا الحدث وهما مجلس سيدات أعمال أبوظبي ومحلات موزان للشيلة والعبايا.

وبكل فخر سيتم افتتاح معرض الفتاة المبدعة بتاريخ 28 يناير 2008م ولمدة ثلاثة أيام في مركز الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الديني الثقافي من الساعة 9:00 صباحاً ولغاية الساعة 1:00 ظهرا ومن الساعة 4:00 عصرا ولغاية الساعة 8:00 مساء والدعوة للسيدات فقط.

وهكذا تحول حلم الفتاة المبدعة بهذا المشروع من الورق إلى أرض الواقع ليحتضن الإبداعات الشابة وليمهد الطريق لمستقبل واعد.[/QUOTE]

¨°o.O طالت دروبي O.o°¨
10-02-2008, 02:15 PM
شاكره لج الطرح ومايقصرون شيخونا ربي يحفظهم

‏مــ q6r ــلاك
10-02-2008, 03:43 PM
الله يعطيك الف عافية اختي


على الخبر


مودتي لكي

الــراســي
10-02-2008, 04:13 PM
يعطيكـ العافيه أختي ع الموضوع الجميل

تقبلي مروريـ ......!

my love""r777d
11-02-2008, 10:53 PM
تشكراتـي لكـ خيتـو

تقبليـ مروريــ

:)