المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صدمة وبكاء وذهول مع اغتيال بينظير بوتو وضحايا باكستانيين


! أستــmodehlhــاهلك !
13-01-2008, 02:52 AM
http://www.l3uonha.net/upload/upload/wh_52682373.jpg

اغتيلت بينظير بوتو، رئيسة الوزراء الباكستانية السابقة وزعيمة حزب الشعب، وذلك عندما أطلق مسلح عليها النار قبل أن يفجر نفسه ويقتل حوالي 20 شخصا آخر وسط مهرجان خطابي حاشد في مدينة روالبندي بباكستان ظهر اليوم الخميس.

وقال السناتور فرات الله بابار، المتحدث باسم حزب الشعب الباكستناني والذي كان شاهد عيان على عملية الاغتيال، إن بوتو سقطت على أرض السيارة المكشوفة التي كانت تستقلها لتحي أنصارها، ولفظت أنفاسها الأخيرة لدى وصولها إلى المستشفى الذي أُسعفت إليه، ويقع على بعد خمسة كيلو مترات من موقع الانفجار.

وقد نُقل جثمان بوتو ليلا من المستشفى استعدادا لنقله في وقت لاحق على متن طيارة إلى مسقط رأسها في مدينة لاركانا حيث ستوارى الثرى.

وبعيد تاكد نبأ اغتيال بوتو، سارع الرئيس الباكستاني برفيز مشرف لتقديم التعازي بوفاتها، داعيا الشعب إلى التزام الهدوء والحفاظ على الأمن "من أجل دحر الإرهابيين" في البلاد.

وقال التلفزيون الحكومي إن الرئيس الباكستاني برفيز مشرف عقد اجتماعا طارئا مع كبار مسؤولي الدولة في مقر رئاسته لمتابعة حدث اغتيال بوتو والوضع المتفجر في البلاد.

مقاطعة وتنحي إن حزب الرابطة الإسلامية سيقاطع الانتخابات بعد اغتيال بنظير بوتو... فالانتخابات الحرة غير ممكنة بوجود مشرف، الذي يعتبر السبب الرئيسي للمشاكل

رئيس الوزراء السابق نواز شريف
في غضون ذلك، أعلن رئيس الوزراء السابق نواز شريف بعيد مقتل بوتو بأن حزب الرابطة الإسلامية الذي يتزعمه سيقاطع الانتخابات البرلمانية المقرر إجراؤها في الشهر المقبل، داعيا مشرف إلى التنحي عن كرسي الرئاسة فورا.

وقال شريف: "إن حزب الرابطة الإسلامية سيقاطع الانتخابات بعد اغتيال بنظير بوتو... فالانتخابات الحرة غير ممكنة بوجود مشرف، الذي يعتبر السبب الرئيسي للمشاكل."

وكان شريف، الذي توجه في وقت سابق إلى المستشفى الذي سُجِّي فيه جثمان بوتو، قد قال إنه سيكمل السير على خطا بوتو وإنه يشارك الأمة الباكستانية حزنها لرحيل زعيمة حزب الشعب الباكستاني.

وقال شريف في تصريحات لـ بي بي سي: "إن اغتيال بوتو هو أمر مروع، حيث لم يكن متصورا من قبل الشعب الباكستاني. وبالرغم من أنها منافستي السياسية، لكننا كنا، دون شك، نملك علاقات جيدة خلال السنوات الماضية."

وأضاف: "لقد اتصلت بي أول من أمس وهنأتني بعيد ميلادي، كما أرسلت لي باقة ورد. أنا أشعر الآن بأني مضطرب للغاية. لقد كنت في المستشفى الذي يرقد فيه جثمانها ولا يمكن أن أصف المشاعر التي يمر بها الشعب الباكستاني اليوم، ليس فقط لأن هذا يعد كارثة لحزبها بل كارثة لحزبي أيضا وللأمة الباكستانية جمعاء."

شاهد عيان في اللحظة التي سمعت فيها أصوات الطلقات، تهاوت بوتو وسقطت في أرضية السيارة. لقد تم نقلها على الفور إلى المستشفى الواقع على بعد حوالي خمسة كيلو مترات من مكان الحادث، ولكن الأطباء أعلنوا أنها فارقت الحياة فور وصولها إلى المستشفى

السناتور فرات الله بابار، المتحدث باسم حزب الشعب وشاهد عيان على اغتيال بوتو
وقد وصف السناتور بابار تفاصيل حادثة اغتيال بوتو كما رآها بأم عينيه قائلا: "حال خروجها (بوتو) من المدخل الرئيسي للبوابة الكبيرة حيث جرى تنظيم المهرجان الذي كانت قد خطبت به لتوها، وعلى بعد حوالي 50 مترا من البوابة، وقع انفجار كبير مدوي."

وتابع قائلا: "وقبل حدوث انفجار القنبلة، سمعت أصوات طلقات رصاص من بندقية قناص. كانت بوتو تطل برأسها من الفتحة السقفية للسيارة وتلوح بيديها للجماهير المحتشدة للهتاف لها ولتحيتها."

وأضاف: "في اللحظة التي سمعت فيها أصوات الطلقات، تهاوت بوتو وسقطت في أرضية السيارة. لقد تم نقلها على الفور إلى المستشفى الواقع على بعد حوالي خمسة كيلو مترات من مكان الحادث، ولكن الأطباء أعلنوا أنها فارقت الحياة فور وصولها إلى المستشفى."

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن مسؤول أمني بحزب الشعب إن بوتو كانت قد تعرضت لطلقات رصاص في في منطقتي الرقبة والصدر قبل أن تركب سيارتها وقبل أن يفجر الانتحاري نفسه.

إصابة مستشارة بوتو مسيرة حياة بوتو..

تلقت تعليمها في جامعة هارفارد بالولايات المتحدة وجامعة أوكسفورد في بريطانيا
قاد والدها باكستان قبل إعدامه عام 1979
قضت خمس سنوات في السجن
تولت رئاسة الوزراء ما بين عام 1988 وعام 1990 ثم ما بين عام 1993 وعام 1996
تم طردها من منصبها في المرتين من قبل الرئيس الباكستاني بسبب اتهامها بالفساد
كونت تحالفا مع نواز شريف عام 2006
أنهت منفاها الاختياري بالعودة الى باكستان في أكتوبر 2007
وقال مراسل بي بي سي العربية في باكستان، أبو بكر يونس، إن المستشارة الإعلامية لبوتو أصيبت أيضا في الانفجار، وإنها نقلت مع بوتو الى المستشفى.

وقال واصف علي خان، وهو عضو بحزب الشعب وتواجد في المستشفى العام في روالبندي، إن بوتو فارقت الحياة في حوالي الساعة الواحدة وثلث بتوقيت جرينيتش.

وذكرت وكالة الأسوشيتدبرس للأنباء ان أنصار بوتو الذين تواجدوا في المستشفى أخذوا يهتفون قائلين: "ال***، مشرف، ال***"، في حين قام البعض الآخر بتحطيم الباب الرئيس للمستشفى وهو من الزجاج، بينما انخرط البعض في البكاء.

إضرام النار
وقد أضرم عدد من أنصار بوتو الغاضبين النار في شوارع روالبندي احتجاجا على العملية التي وصفوها بالإجرامية.


http://www.l3uonha.net/upload/upload/wh_41002330.jpg


ويقول مراسلنا إن الانفجار وقع في منطقة لياقت باغ، وإن بوتو كانت قد قالت في خطابها إنها قادرة هي وحزبها، في حال فازت في الانتخابات العامة المقبلة، على القضاء على المسلحين الموجودين في المناطق الشمالية.

وتقول باربارة بليت مراسلة بي بي سي إن اغتيال بوتو سيؤدي إلى إثارة غضب أنصارها خاصة في إقليم السند.

وقالت بليت إن بوتو كانت الشخصية الرئيسية في حزبها، ومحور الحزب، ولاعب سياسي رئيسي بين المتنافسين في الانتخابات المقبلة
ـــــــــــــــــــــ
BBC

my love""r777d
13-01-2008, 08:28 AM
تشكــر اخــوي

وربي مايحرمنــــاش منكـ

تقبل مروريـ
:)

dalia
08-07-2008, 07:27 AM
شكرا على الخبر
الله يرحمها فعلا شخصية جديرة بالحترام ولها اعمال تذكر لان الشعب البكستانى مرتبط بها هى ونواز شريف
الله يرحمها
مشكور على الخبر