المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نصائح لخفض الكولسترول


Nice
11-01-2008, 07:21 AM
:khaled129:

اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

بسم الله الرحمن الرحيم

هل تعاني من الكولسترول، لا تقلق بعد اليوم، الآن تستطيع إدخال أطعمة صحية إلى غذائك وتقلل من الكولسترول بطريقة صحية وآمنة.



1. تناول فطور غني بالألياف مثل الشوفان المجروش، والحبوب الكاملة، والفاكهة. اقرأ ملصق المعلومات الغذائية على علب رقائق الإفطار، واختار نوعا يحتوي على 5 غرامات أو أكثر من الألياف لكلّ حصة. كذلك تعتبر نخالة الشوفان ونخالة الأرزّ الأكثر فاعلية.

2. تحول إلى أطعمة غنية بالحبوب. اختار خبز الحبوب الكاملة، البسكويت، الكعك ، الوفل، والفطائر.



3. تناول قرون النبات (فاصوليا) على الأقل ثلاث مرات في الأسبوع. مثلا شوربة الفاصوليا ، سلطة فاصوليا الباردة، سندويتشات الحمّص، وجبات الفاصوليا السوداء، أطعمة مصنوعة من فول الصويا.



4. تناول خمسة حصص من الثمار والخضار كلّ يوم. مثلا على الفطور تناول (برتقالة، أو تفاحة)، وكوجبة خفيفة، تناول (جزر، شرائح طماطم)، على الغداء تناول (سلطة خضار) وعلى العشاء تناول (شوربة خضار مطبوخة).



5. اختار فاكهة كاملة، مع القشرة، بدلا من عصير. فعصير الفاكهة لا يحتوي على الألياف.



6. تناول الثوم. يحتوي الثوم المطبوخ أو الني على مركّبات تساعد الكبد في خفض إنتاج الكولسترول. وتتضمّن الأطعمة الجيدة الأخرى البصل، السلمون، زيت الزيتون، اللوز، الجوز، الأفوكادو (بالرغم من انه غني بالدهون إلا أنها دهون متعددة الإشباع تساعد في تحسين مستوى الكولسترول)



7. تناول الكثير من الأطعمة التي تحتوي على مانعات تأكسد طبيعية، وفيتامينات ج وإي: مثل الفلفل الأحمر والأخضر الحلو، عباد الشمس، والجوز، الفراولة والبابايا والفستق واللوز، والصويا، وجنين الحنطة، وعصير الكريب فروت، والبروكلي، وملفوف بروكسل، وزيت جنين القمح، وزيت الصويا.

م. ن.

my love""r777d
16-01-2008, 05:23 PM
تسلم اخـويـ علىالنقلـ الجميلـ.
لصحتنــــا
ولاتحرمنــــــــا منكـ


تقبلـ حضوريـ.

:)