المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السعودية تعيد فتح سفارتها ببغداد "قريبا"


! أستــmodehlhــاهلك !
15-09-2007, 03:12 AM
قال الامير سعود الفيصل وزير الخارجية السعودي إن بلاده ستعيد قريبا فتح سفارتها في العاصمة العراقية بغداد، وذلك للمرة الاولى منذ الغزو العراقي للكويت في شهر اغسطس آب 1990.

وجاء الاعلان بعد عودة وفد سعودي الى الرياض من بغداد حيث كان قد اوفد في مهمة تقصي امكانية اعادة فتح السفارة في الظروف الحالية.

وقال الفيصل في مؤتمر صحفي عقده في مدينة جدة: "بعد ان اطلعنا على التقرير الذي اعده الوفد، نتوقع ان نعيد فتح سفارتنا ببغداد قريبا."

يذكر ان الولايات المتحدة مارست ضغوطا على الرياض لحملها على اعادة فتح سفارتها في العاصمة العراقية كبادرة تأييد لحكومة نوري المالكي التي ما لبثت السعودية تنظر اليها بحذر باعتبارها منحازة ضد سنة العراق.

مؤتمر السلام

وفيما يخص مؤتمر سلام الشرق الاوسط برعاية امريكية قال الفيصل انه سيكون بلا معنى اذا لم يعرض للقضايا الاساسية مثل مستقبل القدس ويضع جدولا زمنيا لتنفيذ اي اتفاق.

وقال وزير الخارجية السعودي في مؤتمره الصحفي: "اذا لم يتعرض المؤتمر للقضايا الاساسية، القدس والحدود ووضع الفلسطينيين والقضايا الاخرى المطروحة بوضوح في مبادرة السلام العربية، فانه سيكون بلا معنى". واضاف: "اذا لم يوضع جدول زمني فسندخل في مفاوضات لا نهائية ... ويتعين توزيع المسؤوليات والا تلقي على طرف واحد فقط، وعلى اسرائيل ان تثبت جديتها بالافعال على الارض".

والمح الفيصل الى ان بلاده لن تشارك في مؤتمر السلام المتوقع عقده في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، لكنه اشار الى ان بلاده قد تفكر في المشاركة في اجتماع يهدف الى انهاء الصراع العربي الاسرائيلي بالمرة.

الــراســي
15-09-2007, 03:29 AM
يسلموااا اخوي على الخبر




تقبل ودي




أخوك الراسي

نجلآء
15-09-2007, 05:00 AM
نقدر نقوول بآدرة طيبة

عآد مع كثرة الفتن مو دارين وشلون بتكون اوضآع العرب والمسلمين

يذكر ان الولايات المتحدة مارست ضغوطا على الرياض لحملها على اعادة فتح سفارتها في العاصمة العراقية كبادرة تأييد لحكومة نوري المالكي التي ما لبثت السعودية تنظر اليها بحذر باعتبارها منحازة ضد سنة العراق.

أهب يآ هالأمريكآ نآشبة لنآ بكل شي

فعلاا حكومة نوري الماالكي حولها كلام كثير

بس ما نقوول الا الله يقدم اللي فيه الخيرر

مشكور يآالمدير على نقل هالخبرية

والله يجمع امر المسلمين على خيررررر ويعلي راية الدين

مودتي

mi20
18-09-2007, 08:19 PM
يعطيك الف عافية