المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاتحاد الاوروبي يفرض شاحن موحد


حلم
02-10-2021, 04:50 AM
أعلن الاتحاد الأوروبي يوم الخميس الفائت عزمه فرض تنسيق شاحن واحد على جميع الشركات المصنعة للهواتف المحمولة.
https://absba.cc/attachments/%D8%B4%D8%A7%D8%AD%D9%861-jpg.10453/



من شأن القانون الذي اقترحته المفوضية الأوروبية أن يجعل استخدام كبلات USB-C إلزاميًا للشحن ، وهي تقنية تم تبنيها بالفعل من قبل العديد من الشركات. المعترض الرئيسي هو شركة Apple ، التي تقاوم الجهود المبذولة لتوحيد الكتلة الأوروبية.
https://absba.cc/attachments/%D8%B4%D8%A7%D8%AD%D9%86-jpg.10452/


تستخدم أجهزة IPhones مقبس شحن Lightning من Apple ، على الرغم من أن الطرز الأحدث بها كابل متوافق مع مقبس USB-C.
من المؤكد أن مبادرة الاتحاد الأوروبي هذه ستلقى الإشادة من قبل أي شخص لم يضطر أبدًا إلى البحث في الأدراج بحثًا عن الخيوط المناسبة ، لكن الاتحاد الأوروبي يريد أيضًا خفض 11 مليون طن متري من النفايات الإلكترونية التي ينتجها الأوروبيون كل عام.

وفقًا للمفوضية الأوروبية ، يمتلك المقيم النموذجي في الكتلة ما لا يقل عن ثلاثة أجهزة شحن ، يستخدم اثنان منها بانتظام ؛ يقول 38٪ من الأوروبيين إنهم لم يتمكنوا من شحن هواتفهم مرة واحدة على الأقل لأنهم لم يتمكنوا من العثور على الشاحن المناسب. تم بيع حوالي 420 مليون هاتف محمول أو جهاز إلكتروني محمول في أراضي الاتحاد الأوروبي العام الماضي.
وقال مفوض الاتحاد الأوروبي للسوق الداخلية تيري بريتون إن هذه "خطوة مهمة لزيادة الراحة وتقليل الهدر".

بموجب مشروع القانون ، الذي لم ينظر فيه البرلمان الأوروبي بعد ، يجب أن تحتوي الهواتف والأجهزة اللوحية والكاميرات الرقمية ووحدات التحكم المحمولة وسماعات الرأس المباعة في أراضي الاتحاد الأوروبي على مقبس USB.

حاول الاتحاد الأوروبي منذ عشر سنوات إقناع الصناعة بتبني صيغة واحدة ، ولكن دون جدوى. يبدو أنها قررت الآن تشديد نبرة صوتها.
https://absba.cc/attachments/27-9-jpg.10454/

https://absba.cc/وفقكم.png​

المصدر (https://www.lesaffaires.com/techno/produits-electroniques/l-union-europeenne-veut-imposer-un-chargeur-unique-pour-les-telephones/627499)