المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رونالدو يقاضي شركة صينية بسبب استغلال صورته


أمـيـر الـمـديـنـه
30-01-2007, 01:09 AM
يعتزم النجم البرازيلي الدولي رونالدو نجم هجوم ريال مدريد الاسباني مقاضاة شركة صينية استغلت صورته للدعاية لاحد الانواع المعروفة من أقراص الاستحلاب الخاصة بتطهير الحلق وذلك في الاعلانات التلفزيونية.

وذكرت وسائل الاعلام الصينية أن الاعلان تم بثه بشكل منتظم على محطات التلفزيون الاقليمية في الصين وعلى قناة الصين المركزية الرسمية التابعة للحكومة منذ أن زار رونالدو الصين ضمن فريق ريال مدريد في أيلول/سبتمبر 2003 .

ونقلت وسائل الاعلام الصينية عن مندوب رونالدو قوله إن شركة "جولدن سروت" استخدمت صورة رونالدو بدون إذن وإن هذا الاعلان كلف النجم البرازيلي خسارة عددا من عقود الاعلانات في الصين.

ويجمع عدد من المحامين الصينيين الادلة لدعم موقف رونالدو الذي يؤكد أن الاعلان تم بدون أي عقد ولكن شركة "جولدن سروت" نفت تورطها في أي عمل غير قانوني.

وتم تصوير الاعلان الذي يظهر فيه رونالدو وهو يحمل علبة من علب هذه الاقراص عندما دعت الشركة رونالدو على العشاء مع باقي لاعبي ريال مدريد في عام 2003 .

ونقلت الاذاعة الصينية عن رونالدو قوله إن الشركة دفعت له 300 ألف دولار مقابل الصور التي التقطت له وفيلم الفيديو الذي صور له خلال تناول وجبة العشاء ولكنها لم توضح كيفية استخدام هذه المادة.

ولم يعرف رونالدو أن صورته تستغل في الترويج لهذا المنتج إلا من خلال إحدى شركات الادوية الصينية الاخرى أثناء التفاوض معه على عقد جديد للترويج عن منتجاتها.

وذكرت الاذاعة أن الاعلان عن هذا الدواء تسبب في أن يفقد رونالدو نحو سبعة عقود دعاية في الصين تصل قيمة كل منها إلى عدة ملايين من الدولارات.

وذكرت صحيفة "بكين يوث" إن سوء جودة الاعلان التليفزيوني ربما أساء أيضا إلى صورة رونالدو في الصين. كما يشك العديد من المشاهدين في أن تكون هذه الصورة له بالفعل.

مـــــــــنـــــــــــقــــــــــــول

الــراســي
30-01-2007, 05:16 AM
الله يعطيك العافيه اخوي


تقبل احترامي





أخوك االراسي

politic
16-02-2007, 04:36 AM
الله يعطيك العافيه اخوي


تقبل احترامي

! أستــmodehlhــاهلك !
20-02-2007, 02:37 PM
يسلموووو اخوى

ويعطيك العافيه

وننتظر جديدك


تقبل تحياتي


اخوك


modehlh

جني فوشي
26-02-2007, 02:29 AM
يسـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـلموووووووووووووووووووو اخوي على موضوعك الرائع


وتسلم يدك


لك شكري وتحياتي واحترامي