المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قمة أردنية يمنية تبحث التعاون والعمل العربي


ورده النيل
10-05-2010, 10:54 PM
http://www.almlf.com/get-5-2010-almlf_com_5yn042lg.jpg

عمان في 10 مايو عقدت اليوم قمة أردنية يمنية برئاسة الملك عبدالله الثاني عاهل الأردن والرئيس اليمني علي عبد الله صالح.

وتناولت المباحثات بين الجانبين العديد من مجالات التعاون المشترك ومنها التعاون في المجال الأمني والعسكري والصحي والسمكي إضافة إلى القضايا التي سيتم بحثها في اجتماعات اللجنة الأردنية اليمنية التي ستعقد دورتها القادمة في صنعاء.

وتطرقت المناقشات كذلك إلى تطورات الأوضاع العربية الراهنة وفي مقدمتها التطورات في الساحة الفلسطينية وتنسيق الجهود لتفعيل العمل العربي المشترك وعلى ضوء ما أقرته القمة العربية الـ 21 التي انعقدت بمدينة سرت الليبية حول إحالة مبادرة الجمهورية اليمنية لتفعيل العمل العربي المشترك إلى اللجنة الخماسية المشكلة من قبل عدد من القادة العرب.

ونوه الملك عبدالله الثاني بخصوصية العلاقات التي تربط بين البلدين، مؤكداً حرص الأردن على تعزيز العلاقات وتوسيع آفاق التعاون مع اليمن في مختلف المجالات، مجدداً موقف الأردن المساند لليمن وأمنه واستقراره ووحدته.

من جانبه أعرب الرئيس علي عبدالله صالح عن إرتياحه إزاء مستوى العلاقات القائمة بين اليمن والأردن وما تشهده من تطور مستمر حيث نوه في هذا الخصوص بالتعاون القائم بين البلدين وعلى مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والصحية والأمنية والعسكرية.

وكان الرئيس اليمني قد بدأ في وقت سابق من اليوم زيارة رسمية للأردن تلبية لدعوة من الملك عبدالله الثاني.
وصرح الرئيس اليمني فور وصوله الاردن انه سيتم خلال الزيارة بحث سبل تعزيز العلاقات ومجالات التعاون المشترك بين البلدين وعلى مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والثقافية والأمنية والعسكرية ولما فيه خير ومصلحة البلدين ، مضيفا انه سيتم أيضا التشاور وتبادل وجهات النظر إزاء تطورات الأوضاع الراهنة في المنطقة والقضايا التي تهم ألامة العربية ومنها ما يتصل بنتائج القمة العربية في مدينة "سرت" الليبية وتنسيق الجهود من أجل تفعيل العمل العربي المشترك وتطوير آلياته وكذا ما يجري في فلسطين والصومال بالإضافة إلى تنسيق الجهود إزاء أعمال الإرهاب التي باتت تمثل هماً مشتركاً للجميع وتهدد أمن وسلامة الجميع.

وزير الخارجية اليمني يزور إيطاليا والصين

من جهة أخرى، غادر صنعاء صباح اليوم الاثنين السيد ابوبكر القربي وزير الخارجية اليمني متوجهاً إلى روما في زيارة رسمية لايطاليا يتبعها بزيارة مماثلة للصين.
وأوضح القربي في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية أنه سيجري خلال زيارته لروما مباحثات مع نظيره الإيطالي تتناول العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات. كما سيلتقي القربي خلال زيارته للصين بنظيره الصيني لبحث العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون المشترك بينهما.
ومن المقرر ان يشارك وزير الخارجية اليمني في المنتدى العربي- الصيني الذي سيعقد في بكين خلال الفترة 16 -23 من الشهر الجاري ويحضره وزراء الخارجية العرب. وأوضح القربي أن المنتدى سيناقش مجمل القضايا التي تهم العالم العربي والصين باعتبار أن الصين عضو دائم في مجلس الأمن ودولة تحقق نمو اقتصادي هائل وأصبحت الأن ثالث قوة اقتصادية في العالم ولها اهتمامات كبيرة بالمنطقة .

نهر الحب
15-05-2010, 08:59 PM
تسلمين ورده

ودي

ورده النيل
17-05-2010, 09:25 PM
الف شكر نهر الحب علي مرورك