المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 55 قتيلاً وجريحاً في انفجارين بنفق لمترو موسكو


ورده النيل
29-03-2010, 10:00 PM
http://www.ml7k.com//uploads/images/domain-f50ee519ac.jpg

موسكو في 29 مارس أعلن مصدر فى وزارة الطوارئ الروسية ان انفجارين دويا داخل نفق المترو فى موسكو،وقع الانفجار الاول منهما فى محطة المترو "لوبيانكا" والآخر فى محطة المترو "بارك كولتوري" وأديا الى وقوع عدد كبير من الضحايا .
وتشير المعلومات الاولية الى ان الانفجار الذى وقع عند الساعة السابعة من صباح اليوم فى نفق المترو "لوبيانكا" أسفر عن مقتل 25 شخصا على الاقل وجرح 15 آخرين وأصيب معظمهم بجروح خطيرة حيث دوى هذا الانفجار لحظة دخول وخروج الركاب من والى عربات المترو.
اما الانفجار الثاني فقد وقع على رصيف محطة نفق المترو "بارك كولتوري" الخط المحوري فى الساعة الثامنة ، وتشير الانباء الاولية الواردة ان عدد القتلى يصل الى 15 قتيلا . وقد هرعت سيارات الاسعاف والمطافئ الى مكاني الحادث.

الناتو يدين انفجارات موسكو



وقد ادان الامين العام لحلف شمال الاطلسي (الناتو) اندرس فوغ راسموسن بشدة الاعتداءين الانتحاريين اللذين وقعا اليوم في مترو انفاق العاصمة الروسية موسكو واسفر عن مقتل 37 شخصا واصابة العشرات بجروح.
وقال راسموسن في بيان " ادين بشدة الهجمات الارهابية التي وقعت اليوم في موسكووانه لا شيء يمكن ان يبرر مثل هذه الهجمات ضد مدنيين ابرياء" .

فرنسا تدين بشدة تفجيري موسكو


كما أدانت فرنسا اليوم حادث التفجيرين اللذين وقعا بمترو موسكو واوقعا عشرات القتلى والجرحى يوم الاثنين ووعدت بتقديم كل الدعم لروسيا.
وقال وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير في تصريح له ان بلاده تدين بشدة "هذه الهجمات الارهابية وتؤكد لروسيا تضامنها التام معها في مواجهة هذه المحنة المأساوية".
واكد على ضرورة بذل كل الجهود الممكنة من اجل احالة المسؤولين عن هذه الهجمات الى العدالة.

طالباني يستنكر انفجار مترو الانفاق في موسكو



واستنكر الرئيس العراقي جلال طالباني الانفجارين اللذين استهدفا صباح يوم الاثنين مترو الانفاق في العاصمة الروسية موسكو وادى إلى مصرع واصابة العشرات، ووصفهما بالجريمة النكراء.
جاء ذلك في رسالة بعث بها طالباني الى نظيره الروسي دميتري ميدفيديف واكد فيها ان "هذه الجريمة هي برهان على أن قوى الارهاب الغاشمة تنتهك كل الشرائع الدنيوية والسماوية والقيم الأخلاقية"، معربا عن تضامنه الكامل مع الشعب الروسي.

بقايا امراة
30-03-2010, 10:32 AM
يعطيك العافيه غلاتي ..
اشكرك من قلبي .

ورده النيل
30-03-2010, 09:59 PM
الف شكر بقايا علي مرورك