المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أمواج (الزعيم) المتلاطمة تقذف بالنصر خارج محيط المنافسة


ولد سموهـ
11-02-2010, 01:14 PM
:icon1366:

http://www.alriyadh.com/2010/02/11/img/514918598485.jpg
الهلال رد إعتباره من النصر وأخرجه من الكأس


(تصوير: نايف الحربي) الرياض - سعدون العويمري المدينة المنورة -صالح الحبيشي
رد الهلال اعتباره من جديد واسقط منافسه التقليدي النصر بضربة ويلهامسون القاضية واقصاه من مسابقة كأس ولي العهد بهدفين مقابل هدف وحسم المباراة في الأشواط الإضافية وترجم أفضليته طوال المباراة وأضاع لاعبوه الفوز بنتيجة كبيرة بعد أن أضاعوا عدداً من الفرص السهلة خاصة نيفيز وياسر وويلي واكتفوا بهدفين ورغم أن النصر ظهر في دقائق معدودة في المباراة إلا أنه اختفى تماماً أمام حضور الهلال وظهوره بمستوى فني متميز مكَّنه من الفوز الذي استحقه عن جدارة وكان يفترض أن يحسم المباراة في الوقت الأصلي وضاعف من سوء أوضاع النصر الفنية إصابة نجميه عبدالغني والسهلاوي.

هجوم هلالي مبكر
على الرغم من حساسية اللقاء إلا أن مرحلة جس النبض لم تكن حاضرة إطلاقاً، فبعد بداية اللقاء بثوان عدة أطلق مدافع الهلال عبدالله الزوري تسديدة صاروخية مرت بجوار قائم حارس النصر خالد راضي ، ليعود الهلال مرة أخرى في هجمة خطرة أمسكها راضي قبل أن يسيطر عليها ولهامسون، ورد بعدها النصر بكرة خطرة عن طريق فيقاروا إلا أن حارس الهلال حسن العتيبي تحصل على الكرة قبل أن تصل لرأس أحمد عباس.
وشهدت الدقائق ال 15 الأولى من هذا الشوط أفضلية هلالية على حساب النصر الذي اعتمد على الهجمات المرتدة لامتصاص الهجوم الهلالي المكثف، وعند الدقيقة 17 كاد تياغو نيفيز أن يفتتح التسجيل للهلال لكن خالد راضي تصدى لتسديدته القوية من خارج منطقة الجزاء بصعوبة.
وكاد نيفيز مرة أخرى أن يفتتح التسجيل للهلال لكن تسديدته ارتدت من القائم الأيسر لخالد راضي الذي أنقذ هدفاً هلالياً مؤكداً في الدقيقة 23.
وحصل النصر على فرصة مواتية للتسجيل لكن المهاجم محمد السهلاوي لم يستغل هفوة خالد عزيز وسدد الكرة ضعيفة تصدى لها العتيبي في الدقيقة 27.
وكانت أخطر فرص هذا الشوط عندما قاد أحمد الدوخي هجمة نصراوية من الجهة اليسرى الهلالية ولعب الكرة عرضية تصدى لها العتيبي الذي لعبها لنواف العابد الذي تبادل الكرة مع نيفيز قبل أن يدخل منطقة الجزاء النصراوية ويلعبها عرضية على طبق من ذهب لياسر القحطاني غير المراقب ليلعبها بدوره ببرود بيد حارس النصر خالد راضي مهدراً هدفاً هلالياً مؤكداً في الدقيقة 33.
وكاد نيفيز أن يسجل الهدف الأول للهلال بعد أن تلقى تمريرة من ياسر القحطاني قبل ان يواجه الحارس النصراوي ويلعبها في الزاوية المعاكسة لكن راضي أنقذ الموقف ببراعة في الدقيقة 41.
وتستمر بعدها الإثارة فيما تبقى من هذا الشوط الذي انتهى بالتعادل صفر-صفر.

استمرار الضغط الأزرق
في الشوط الثاني واصل الهلال ضغطه على مرمى النصر وتحصل على أكثر من فرصة مواتية للتسجيل لكنها لم تترجم من قبل الهجوم، ونشط النصر نوعاً وكانت خطورته واضحة، وأسفر ذلك عن هدف أول للنصر عن طريق باسكال فيندونو الذي ارتقى لعرضية فيقاروا قبل ان يسددها برأسية في مرمى العتيبي هدفاً أول للنصر في الدقيقة 56، ليعود الهلال من جديد للهجوم المتواصل ولم تدم فرحة النصر بالهدف الأول سوى خمس دقائق بعد أن فاجأهم البرازيلي نيفيز بتسديدة لا تصد ولا ترد استقرت في شباك خالد راضي هدف تعادل في الدقيقة 61، بعد ذلك هدأ اللعب من الطرفين، وتوقفت الكرات في منتصف الملعب، وأجرى مدرب النصر تبديله الثاني بإخراج المصاب محمد السهلاوي واشراك سعد الحارثي عند الدقيقة 77.
وكاد أبرز لاعب في اللقاء نيفيز أن يسجل الهدف الثاني للهلال لكن براعة خالد راضي كانت بالمرصاد لتسديدته الصاروخية من خارج منطقة الجزاء، ليقوم مدرب الهلال غيرتس بأجراء تبديله الأول بإدخال عيسى المحياني بدلاً من نواف العابد لتدعيم خط الهجوم «الأزرق» الذي عاب عليه إضاعة الفرص السهلة وتحديداً المهاجم ياسر القحطاني.
واستمراللعب هادئاً من الطرفين حتى أعلن حكم اللقاء نهاية الشوط الثاني بالتعادل بهدف لمثله، ليتجه الفريقان إلى الشوطين الإضافيين.

(الزعيم) يحضر بتوقيع ويلهامسون
واصل الفريقان على الرتم ذاته الذي انتهى به الشوط الثاني، مع أفضليه للهلال الذي قام مدربه بإجراء تبديله الثاني بدخول محمد الشلهوب بدلاً من ياسر القحطاني الذي لم يكن في يومه، وكاد بعدها أسامه هوساوي أن يضيف الهدف الثاني للهلال لكن رأسيته مرت بجوار القائم في الدقيقة 95.
ولم تشهد بقية دقائق هذا الشوط أي فرصة مواتيه للتسجيل من الطرفين.
مع بداية الشوط الإضافي الثاني تحصل فيقاروا لاعب النصر على كرة خارج منطقة جزاء الهلال وسددها قوية مرت بجوار القائم الهلالي، وبعد انقضاء خمس دقائق من هذا الشوط قام داسيلفا مدرب النصر بإخراج أحمد عباس وأدخل بدلاً منه أحمد المبارك، من أجل تنشيط خط الوسط «الأصفر» فيما تبقى من دقائق المباراة.
وفي ظل المحاولات النصراوية لتسجيل هدف ثانٍ، فاجأ ولهامسون الجميع عندما تقدم للأمام وأنتظر تمريرة عيسى المحياني داخل منطقة الجزاء النصراوية هدفاً هلالياً ثانياً في الدقيقة 113.
بعد الهدف الهلالي بحث النصر عن التعديل لكن يقظة دفاع الهلال حدت من خطورة الهجوم النصراوي. ليستمر بعدها اللعب حتى أعلن حكم اللقاء الذي طرد مواطنه رادوي بالبطاقة الحمراء لتشتيت الكرة نهاية المواجهة بفوز 2-1.

الأنصار - نجران
سجل نجران انجازه الأول منذ تأسيسه بالتأهل لدور نصف النهائي لمسابقة كأس ولي العهد، ليواجهه الهلال بالرياض يوم (الاثنين) المقبل، اثر تفوقه على مستضيفه الأنصار مساء أمس بالمدينة بنتيجة 3-1 عن طريق ماجد أبو يابس بالدقيقة (39)، وديبا(110)، ومحسن سالم بالدقيقة(114)، وللأنصار عن طريق الخطأ مدافع نجران بندر مساعد بالدقيقة(15)، وبدأت المباراة بهجوم من الأنصار مع استحواذ وسيطرة على منطقة وسط الملعب، وسط تراجع وارتباك للفريق النجراني وأضاع مهاجم نجران الأبرز ماجد أبو يابس هدفاً محققاً لفريقه عندما وصلته الكرة من هجمة مرتدة، ليتوغل بها ويواجه المرمى الأنصاري ويسدد الكرة ولكن سهلة بيد الحارس عبده بسيسي في الدقيقة (12)، وسنحت فرصة أخرى للأنصار عن طريق نجم الوسط تركي خضير لتعزيز التقدم، إلا أن كرته مرت بجوار القائم بالدقيقة (22)، بعد ذلك بدأ فريق نجران بالعودة للمبادرة بعد السيطرة على منطقة الوسط، وأضاع ماجد أبو يابس فرصة أخرى للتعديل بعد أن وصلته كرة داخل المنطقة لم يتعامل معه جيداً، ونجح دفاع الأنصار في تخليصها بالدقيقة (33).
بداية الشوط الثاني كانت تميل لتفوق نسبي للأنصار مع اعتماد نجران على المرتدات فقط، ورمى مدرب الأنصار التونسي جميل قاسم بورقة هجومية بغية التقدم بدخول عبدالحليم العامودي وخروج لاعب الوسط عبدالرحمن انس بالدقيقة(60)، فيما مال مواطنه مراد العقبي بنجران إلى تكثيف دفاعه واللعب برأس حربة واحد، وأنقذ حارس الأنصار فريقه من هدف محقق عندما تصدى لكرة خطرة من محترف نجران ديبا من مسافة قريبة بالدقيقة (75)، وأهدر مهاجم الأنصار البديل رائد بركة فرصة فوز فريقه بالمباراة بعد انفراده بالمرمى تماماً، إلا أنة لم يتعامل كما يجب مع الكرة وسددها مرت بجوار القائم كأخطر فرص الشوط الثاني بالدقيقة (89)، وفي الشوط الإضافي الثاني نجح محترف نجران ديبا في فك الارتباط بإحرازه الهدف الثاني بعد انفراده بالمرمى بالدقيقة (110)، وزاد مدافع نجران محسن سالم أوجاع الأنصاريين بالهدف الثالث بنسخة كربونية لثاني، بالدقيقة (114).

my love""r777d
11-02-2010, 01:33 PM
تسسلم ياع ــسل
لاتحرمـنا ج ــديدك

تقبل طلتي

غرور الورد
11-02-2010, 01:57 PM
مبرووووك الههلال
مشكور ياعبدالله على نقل هذا لخبر
وربي يعطيك العاافية
وتقبل مروري

بقايا امراة
11-02-2010, 02:42 PM
------------------
سلمت اناملك ياغلا

على موضوعك الراااقي

وعلى طرحك المتألق

ابدعت بموضوعك

ورده النيل
19-02-2010, 02:28 AM
سلمت يداك عبد الله

الف شكر لك

تقبل مروري

¨°o.O الناقل انا O.o°¨
21-02-2010, 12:21 AM
تسلم عبد الله

وديـــــــ