المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بعثة الامم المتحدة على الحدود اللبنانية السورية


! أستــmodehlhــاهلك !
04-08-2007, 10:28 AM
دعا تقرير رفعته بعثة دولية كلفها الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون باستطلاع وضع الحدود اللبنانية – السورية إلى ضرورة تحسين الامن عند الحدود لمنع تهريب الاسلحة من سوريا موصيا خصوصا بنشر خبراء دوليين عند الحدود لمساعدة اجهزة الامن اللبنانية.

واعد التقرير فريق من الخبراء الدوليين بعد مهمة استمرت ثلاثة اسابيع في لبنان للتحقيق في معلومات عن عمليات تهريب واسعة للاسلحة عبر الحدود السورية – اللبنانية.

واستنتج الفريق برئاسة الدنماركي لاس كريستنسن ان "الوضع الحالي للامن عند الحدود غير كاف لمنع التهريب وخصوصا تهريب الاسلحة".

ودعا التقرير الذي رفعه بان كي مون الى مجلس الامن الثلاثاء الى نشر "خبراء دوليين في امن الحدود" لدعم "قوة متحركة مشتركة" بين الاجهزة الامنية اللبنانية قادرة على القيام بعمل افضل في مجال منع تهريب الاسلحة.

واوضح التقرير أن "ثمة امكانية كبيرة لتحسين الامن عند الحدود اللبنانية ولكن قسما من هذا التقدم لا يمكن تحقيقه الا بمساعدة الاسرة الدولية ودعمها".

واوصى فريق الخبراء التابع للامم المتحدة لبنان بتشكيل "قوة متحركة مؤلفة من عدة اجهزة تركز على تهريب الاسلحة بهدف تحقيق نتائج على صعيد ضبط الاسلحة في فترة قصيرة عبر قدراتها الاستخباراتية وتدخلها السريع".

واسف التقرير الى عدم وجود "تعاون عبر الحدود" على مستوى العمليات بين السلطات السورية واللبنانية وحض الطرفين الى التعاون.

ودعا سوريا الى التعاون "من اجل فرض الامن عند الحدود ومنع النشاطات غير الشرعية التي تتم عبر الحدود".

واعرب التقرير عن قلقه من وجود "عدة معاقل عسكرية فلسطينية مدججة بالسلاح تغطي جانبي" الحدود مشيرا الى انها "تشكل جيوبا يمنع على القوى الامنية اللبنانية ممارسة صلاحياتها" فيها.

وانتقد التقرير "غياب التعاون والتنسيق" بين الاجهزة الامنية اللبنانية الاربعة وهي الجيش اللبناني وقوى الامن الداخلي والامن العام والجمارك.

وقال انه خلال الوجود السوري الذي استمر قرابة الثلاثين عاما في لبنان وانتهى في 2005 "لم يطبق اي مفهوم لامن الحدود".

واقترح تشكيل "قوة متحركة مشتركة بين الاجهزة" الاربعة تعمل بموازاة البنية الحالية "مع تركيز اكبر على تهريب الاسلحة" نظرا الى "عدم وجود اي بديل اخر للنظام الحالي المؤلف من اربعة اجهزة مسؤولة عن امن الحدود".
وقال التقرير ان "القوة يجب ان تتمتع بمؤهلات عالية وبعتاد مناسب للعمليات الخاصة. ويجب ان تتمتع بقدرة كبيرة على التحرك".

واضاف ان القوة الجديدة يجب ان "تتمتع بقدر كبير من الاستقلالية عبر آليات قيادة واشراف مناسبة" ويجب ان تتضمن خلية للاستخبارات والتحليل لتوفير معلومات فورية الى كل الاجهزة الامنية اللبنانية.

وكان مجلس الامن الدولي اعرب قبل اسبوعين عن "قلق عميق" من معلومات متزايدة عن "نقل اسلحة بطريقة غير شرعية" عبر الحدود السورية-اللبنانية.

واعرب المجلس عن قلقه هذا بعد استماعه الى عرض قدمه موفد الامم المتحدة الخاص في الشرق الاوسط تيري رود لارسن الذي رسم "صورة قاتمة ومقلقة جدا" للوضع عند الحدود ناقلا معلومات عن الجيش اللبناني حول "تدفق اسلحة وعناصر مسلحين عبر الحدود مع سوريا".

وتحدث رود لارسن عن معلومات مفصلة حصل عليها من اسرائيل ومن دول اخرى حول "تهريب اسلحة"، موضحا ان بعض الاسلحة المصنعة خارج المنطقة تصل عبر دول اخرى وتنقل سرا الى لبنان عبر الحدود السورية.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
اخبار

my love""r777d
04-08-2007, 11:00 PM
يعطيك ربي الــفـ.. عافيه يا غلايـ..


تقبلـ.. مروريـ..

الــراســي
05-08-2007, 03:29 AM
الله يعطيك العافيه اخوووي



تقبل مروري


أخوك الراسي

! أستــmodehlhــاهلك !
05-08-2007, 02:21 PM
يعطيك ربي الــفـ.. عافيه يا غلايـ..


تقبلـ.. مروريـ..


تسلم اخوي الغالي

my love""r777d

على مرورك المميز

والله المستعان

وديـ وتقديريـ

! أستــmodehlhــاهلك !
05-08-2007, 02:22 PM
الله يعطيك العافيه اخوووي



تقبل مروري


أخوك الراسي


تسلم على حضورك المنور

اخوي الراسي