المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ولي عهد البحرين يبدي استعداد بلاده للدفاع عن أراضي السعودية


صافي الود
09-01-2010, 05:57 AM
استبعد ولي عهد البحرين الأمير سلمان بن حمد آل خليفة أن يكون هناك حل عسكري للأزمة بين الحوثيين والحكومة اليمنية، لكنه أعلن عن استعداد بلاده لمشاركة السعودية في حربها للدفاع عن حدودها ضد المتسللين من الحوثيين.

وقال الأمير سلمان إن للسعودية كامل الحق في الدفاع عن أراضيها ضد تسلل الحوثيين مشيرا إلى أن هذا "حق مشروع من الأمم المتحدة". وأضاف أن السعودية بحكم وزنها وثقلها وعمقها الاستراتيجي "جاهزة للتعامل مع هذا الواقع".


واعتبر أن الحسم العسكري من شأنه حل مشكلة تسلل الحوثيين عبر الحدود السعودية، إلا أن مشكلتهم داخل اليمن تحتاج إلى حل سياسي على اعتبار أن الحل العسكري وحده غير قادر على إنهاء المشكلة من جذورها.

وجاءت تصريحات ولي عهد البحرين لبرنامج "مقابلة خاصة" مع جزيل خوري الذي يبث في الساعة 11 من مساء الجمعة 8-1-2010 بتوقيت السعودية.

ورد الأمير سلمان على الاتهامات الموجهة للحكومة البحرينية بخصوص ما أشيع عن عمليات تجنيس للمسلمين السنة، وقال إن هذه "الإشاعات مبالغ فيها"، وأشار إلى أن هذا الأمر بات حساسا في البحرين بسبب ما أثير حول "إعادة توازن طائفة ضد طائفة".

وأوضح أن البحرينيين تعايشوا في سلام لمئات السنين رغم وجود بعض المشاكل البسيطة التي حدثت سابقا بين "الجيران أو القرى أو المدن" وتمكنت السلطات البحرينية من التغلب عليها، معتبرا أن "هذه الحوادث أمر طبيعي وتحدث في جميع أنحاء العالم".

وتوضيحا للمقال الذي نشره في "واشنطن بوست" يوليو الماضي، وتحدث فيه الأمير سلمان عن أهمية الاستثمار في الإعلام ومخاطبة الشعب الإسرائيلي بشكل المباشر لتحقيق السلام، قال إن القضية الفلسطينية قضية عادلة ولا ينبغي أن نخاف من الدفاع عن الحق الفلسطيني امام الإسرائيلين.

وقال إن مقاله يتحدث عن "مواجهة العدو ووضعه أمام الأمر الواقع أن هنالك عرب يريدون السلام ولا يوجد شريك لهذا السلام".

بقايا امراة
09-01-2010, 11:03 AM
سلمت يداك اخي
الف شكر لك
تقبل مروري

my love""r777d
09-01-2010, 01:17 PM
تسلم ع الخبريه
ماننحرمش يارب

تقبل طلتي

صافي الود
09-01-2010, 06:35 PM
يعطيكم الف عافية على المرور