المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طرق غير تقليدية لتنظيف أواني المطبخ أدوات المطبخ


الدلوعة اوى
29-12-2009, 03:18 PM
بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



http://www.gulfson.com/vb/img/kit/b8b45f9838646f364ac7b5fd6f9a41c0.jpg




/ غالبا ما تفاجأ ربة المنزل بأن الأواني التي غسلتها ونظفتها بالفعل وبمجهود زائد، تفاجأ بأنها لم تنظف جيدا وأن هناك رائحة أو بقايا ما زالت مستعصية على الزوال، واليوم في المطبخ الصحي قد أحضرنا لك هذه الوصفات المجربة للتعامل مع الأواني المنزلية التي يصعب تنظيفها والعناية بها لسبب أو لآخر.
بداية، لتنظيف ألواح تقطيع الطعام، عليك الحرص على تنظيفها بالماء الساخن والصابون أمر ضروري بعد كل استخدام مع تطهيرها بالسؤال لأنها أرض خصبة لتجمع البكتيريا.
وللتخلص من المواد الدهنية داخل الزجاجات، توضع كمية من الملح الخشن داخل كل زجاجة مع إضافة كوب من الماء الساخن مع رج الزجاجة جيدا، ويتم تكرار العملية مرة أخرى مستخدمة الماء الساخن وملعقة كبيرة من الصابون الساخن ثم الانتهاء من ذلك بعملية الشطف.
وللتخلص من روائح السمك في أواني الطهي أو القلي فخلافا للمتبع فأنها تغسل جيدا بالماء البارد وليس الساخن واستخدام بقايا القهوة في الفرك، وتغسل الأيدي بالخل أو الليمون المخلوط بالملح، فإن ذلك يساعد على التخلص من الرائحة الناتجة عن ذلك.
وللتخلص من رائحة البهارات من المطحنة أو رائحة البصل والثوم من المفرمة يمكنك طحن قليلا من الخبز المحمص بها.
ولتنظيف الخلاط من البيض واللبن أو أي مواد دهنية عموما، يمكن بوضع كمية من الملح وقشر الليمون مع كوب ماء ساخن في الخلاط ومزجها في الخلاط وبعد ذلك يمكن غسله بسهولة ويسر.
وللتخلص من المواد الدهنية العالقة ببعض أواني الطهي كإناء التحمير والقلي مثلا، يتم دعكها بورق الجرائد، لأن ذلك يسهل في عملية غسيلها بدون مجهود.
ولغسل الخضروات والفاكهة يتم غسلها جيدا بالماء المضاف إليه الخل (ملعقة خل لكل لتر ماء) فهذه الطريقة تقتل الميكروبات وتحتفظ بالفيتامينات الموجود في الخضار والفاكهة.
وللحفاظ على لمعان أدوات المائدة يتم جمعها ونقعها قليلا في إناء به ماء مضاف إليه مبشور الصابون وقليلا من النشادر، أو يتم دعكهـا بقشـر البطاطس الطازج، أو النشادر ثم تشطف وتجفف جيدا.

بقايا امراة
29-12-2009, 04:32 PM
رووووووووعه
مشكووورة ياقلبي
تقبلي مروري

my love""r777d
29-12-2009, 08:52 PM
يعطيك ربي الف ع ـافيه
دم ـتي مميزهـ

م ـيمو

الدلوعة اوى
30-12-2009, 06:51 PM
اضأت الموضوع بالرد الجميل
شكرا للمرور
بقايا

الدلوعة اوى
30-12-2009, 06:52 PM
اضأت الموضوع بالرد الجميل
شكرا للمرور
ميمو