المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إلغاء هدف كاكا في نهائي القارات لم يغير موقف بلاتر من تكنولوجيا الملاعب


اسمراني خجول
29-06-2009, 06:07 PM
http://img.kooora.com/i.aspx?i=epa%2fsoccer%2f2009-06%2f2009-06-12%2f%2f2009-06-12-00000301759391.jpg
إلغاء هدف كاكا في نهائي القارات لم يغير موقف بلاتر من تكنولوجيا الملاعب

رغم فشل مساعد الحكم (حامل الراية) في احتساب هدف سجله النجم البرازيلي كاكا في المباراة التي انتهت بفوز منتخب بلاده 3/2 على نظيره الأمريكي في نهائي بطولة كأس القارات أمس الأحد ، لا يبدو أن السويسري جوزيف بلاتر ، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قد غير رأيه إزاء استخدام التكنولوجيا على خط المرمى لرصد عبور الكرة إلى داخل الشباك.



وكانت ضربة الرأس التي نفذها كاكا أثناء تأخر البرازيل 1/2 ارتطمت بالعارضة واجتازت خط المرمى بشكل واضح ، ولكن الحكم السويدي مارتين هانسون أشار باستمرار اللعب.



وقال بلاتر في المؤتمر الصحفي الختامي لكأس القارات اليوم الاثنين لدى سؤاله عن الواقعة "لا يجب استخدام التكنولوجيا داخل الملعب".



وأكد بلاتر مجددا موقف الفيفا من انه اذا تم استخدام التكنولوجيا داخل الملعب ، يجب أن تكون فقط بطول خط المرمى ، مستندا إلى التجربة التي ستجرى في النسخة المقبلة من بطولة الدوري الأوروبي (كأس الاتحاد الأوروبي سابقا) ، حيث ستقام المباريات بحضور حكمين مساعدين إضافيين خلف خطي المرمى.



وأوضح بلاتر "نتوخى الحذر إلى حد بعيد وندعم التكنولوجيا ، ولكننا لا نساند التنس إلى حد بعيد" ، مضيفا انه "في مباريات التنس ، يمكنك إيقاف المباريات.. أما في كرة القدم ، فتتواصل المباراة دون توقف".



وأشار رئيس الفيفا إلى أنه "دائما ما ستكون هناك أخطاء في كرة القدم" ، وإن ذلك جزء من "الوجه الإنساني" الذي يريد الإبقاء عليه ، مضيفا أنه من المثير في الحياة أن تشهد بعضا من عدم اليقين.


___________________________

بلاتر يمنح جنوب أفريقيا 50ر7 من عشرة في تنظيم كأس القارات
http://img.kooora.com/i.aspx?i=epa%2fsoccer%2f2009-06%2f2009-06-14%2f%2f2009-06-14-00000301761232.jpg

منح جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الاثنين لجنوب أفريقيا 50ر7 من عشرة في تقييمه لتنظيمها بطولة كأس القارات التي تعتبر تجربة أداء لبطولة كأس العالم بالعام المقبل.



وفي حكمه على تنظيم بطولة كأس القارات التي جرت بمشاركة ثماني دول واختتمت منافساتها أمس الأحد بفوز حاملة اللقب البرازيل بكأس البطولة من جديد قال بلاتر: "إنني سعيد بالتنظيم".



وأضاف بلاتر خلال مؤتمر صحفي عقد بجوهانسبرج حضره دانييل جوردان المدير التنفيذي للجنة المحلية المنظمة لبطولتي كأس القارات وكأس العالم: "نعرف بوجود بعض المشاكل الثانوية التي يجب أن نعمل على حلها .. ولكننا ننظر إلى الجانب الإيجابي .. لقد قامت اللجنة المحلية المنظمة لكأس العالم ومديرها التنفيذي داني جوردان بعمل رائع".



وأوضح جيروم فالكه السكرتير العام للفيفا أنه "لا يوجد مسألة واحدة لا نشعر أن مدة 11 شهرا لن تكفي لحلها".



وأشاد بلاتر على وجه خاص بكرم ضيافة جنوب أفريقيا التي وصفها بأنها "كانت متميزة للغاية" والتشجيع الحماسي لجماهير جنوب أفريقيا خلال مباريات كأس القارات.



وأشار إلى أن موضوعي المواصلات والإقامة يحتاجان القدر الأوفر من الاهتمام قبل وصول نحو 450 ألف من جماهير كرة القدم إلى البلاد لمتابعة بطولة كأس العالم في الفترة ما بين 11 حزيران/يونيو و11 تموز/يوليو بالعام المقبل.



وأكد بلاتر أن نقل الجماهير من وإلى الاستادات في ظل غياب شبكة مواصلات عامة شاملة يمكن الاعتماد عليها إلى جانب إيجاد عدد كافي من الأسرة لاستيعاب كل أعداد الجماهير الوافدة يعتبر "تحدي ، تحدي كبير" بالنسبة لمنظمي البطولة.



وجاء التأخير الكبير الذي تسبب فيه نظام نقل الجماهير إلى الاستادات عن طريق إيقاف سياراتهم في مواقف مخصصة لها ثم استقلال حافلات خاصة للذهاب إلى الاستادات ، والذي طبق في أربعة من المدن التسعة المضيفة لكاس العالم في العام المقبل خلال بطولة كأس القارات ، لينبه الدولة المضيفة إلى ضرورة تقديم نظام نقل سريع بالحافلات في أقرب وقت ممكن خاصة وأن النظام السابق تسبب في بعض الأحيان في إضاعة شوط المباراة الأول بالكامل على الجماهير.



كما يكافح الفيفا من أجل سد النقص في 18 ألف سرير فندقي تحتاجها بطولة كأس العالم.



وقال بلاتر مداعبا إن جو جنوب أفريقيا البارد لا يساعد على إقامة المخيمات.



وأبدى بلاتر من جديد مساندته لآلة النفخ الجنوب أفريقية فوفوزيلا ، ذلك البوق البلاستيكي الذي يسبب الضوضاء عندما تقوم جماهير جنوب أفريقيا بنفخه خلال المباريات ، والذي طالب بعض اللاعبين الأوروبيين ووسائل الإعلام الدولية بمنعه أو الحد من استخدامه.



وقال بلاتر: "إن بوق فوفوزيلا جزء من ثقافة هذا البلد ، ولكن دعوهم (الجنوب أفريقيين) يستمتعون باللعب".

____________________________

التعادل يحسم مبارتي القمة في الدوري البرازيلي
http://img.kooora.com/i.aspx?i=competitions%2fcbf_2009.jpg


انتهت أمس الأحد قمتا مدينتي ساو باولو وريو دي جانيرو بتعادل 1/1 بين بالميراس وسانتوس وآخر سلبي بين فلومينينزي وفلامنجو على الترتيب في الجولة الثامنة لبطولة الدوري البرازيلي لكرة القدم.

وأخفق فلومينينزي وفلامنجو في هز الشباك أمام 41 ألف متفرج احتشدت بهم مدرجات ملعب ماراكانا العريق ، ليضيف كل منهما نقطة إلى رصيده.

ويحتل فلامنجو المركز الثامن برصيد 11 نقطة ، ويحتل فلومينينزي المركز الثاني عشر برصيد عشر نقاط.

واقتسم بالميراس وسانتوس كل شئ في مباراتهما معا حتى الأداء ، بعد أن سيطر صاحب الملعب على شوط المباراة الأول قبل أن يتفوق الضيوف في الثاني.

افتتح أوبينا التسجيل لبالميراس بهدف رائع في الدقيقة 32 ، لكن روبسون أفسد احتفالية أصحاب الدار في الدقيقة 78 مسجلا هدف التعادل.

ورفع بالميراس رصيده إلى 13 نقطة في المركز الخامس ، ويحتل منافسه اللدود المركز العاشر وله عشر نقاط.

وفي بقية مباريات الأحد فاز إنترناسيونال على ضيفه كوريتيبا 3/ صفر ، ليعود إلى مشاركة أتلتيكو مينيرو الصدارة برصيد 17 نقطة لكل منهما ، وإن كان الأخير يتفوق بفارق الأهداف.

وتجمد رصيد كوريتيبا عند سبع نقاط في المركز التاسع عشر قبل الأخير.

وحافظ فيتوريا على المركز الثالث برصيد 16 نقطة بعد فوزه الكبير 4/1 على ضيفه سانتو أندريه الذي تجمد رصيده عند عشر نقاط في المركز الحادي عشر.

وأخيرا غادر سبورت ذيل الترتيب بعد فوزه على ضيفه جريميو 3/1 .

ورفع سبورت رصيده إلى ثماني نقاط في المركز الخامس عشر ، وتجمد رصيد جريميو عند تسع نقاط في المركز الرابع عشر.

____________________________

البرازيل تبقى البرازيل والآن تتمتع بمساعدة السماء أيضا
http://img.kooora.com/i.aspx?i=epa%2fsoccer%2f2009-06%2f2009-06-28%2f%2f2009-06-28-00000301777627.jpg

قد يكون الأداء البرازيلي حاليا لا يروق لبعض عشاق كرة القدم ، لكن من الذي ينكر حظوظ الفريق الكبيرة في حصد لقبه السادس في بطولة كأس العالم بعد عام من الآن؟

خمسة انتصارات و14 هدفا في مرمى المنافسين واللقب الثالث في بطولة كأس القارات وفي الطريق استعادة صدارة التصنيف العالمي ، كلها عوامل تثبت أن شهية البرازيليين تنفتح عندما يتعلق الأمر بكرة القدم ، فهم يرغبون في الفوز بكل شئ.

ذلك ما يريده كاكا ، أفضل لاعب في بطولة القارات والبطل المطلق لحفل تقديم هوليوودي ينتظره غدا الثلاثاء بملعب سانتياجو برنابيو كعضو جديد بالنادي الملكي.

فصانع الألعاب المتألق يتطلع هو وزملاؤه إلى العودة في يوم 11 تموز/يوليو عام 2010 إلى ملعب "سوكرسيتي" بحي "سويتو" الشهير في جوهانسبرج ، من أجل إضافة الكأس السادسة إلى سجل البلد الذي أنجب بيليه وجارينشا وزيكو والعديد من النجوم ، لكن اللاعب المتواضع يعرف أن تحقيق هذه الهدف يمر كذلك عبر بوابة التواضع.

يقول كاكا "لقد تحدثت مع زملائي ونود أن نتجنب فورة الحماسة التي ألحقت بنا الضرر في النهاية" ، في إشارة إلى المعسكر الفوضوي الذي خضع له اللاعبون قبل بطولة كأس العالم الماضية في ألمانيا عام 2006 لينتهي مشوار الفريق في البطولة عند حدود دور الثمانية مع المدير الفني السابق كارلوس ألبرتو باريرا.

ويضيف كاكا "هذه المرة كان الإعداد جادا للغاية" مبرزا حصول الفريق تحت قيادة المدير الفني كارلوس دونجا ، وهو الرجل الذي يدرك أن الطريق إلى جنوب أفريقيا محفوف بالمخاطر ، على لقب بطولتي كوبا أميركا وكأس القارات.

ويضيف نجم ريال مدريد الجديد "المخاطر كما هي لم تتغير ، لابد من إيجاد لاعبين لائقين في ذلك الوقت ومواصلة عملنا بهدوء والقيام بما ينبغي علينا عمله والتعلم من أخطائنا. كل منتخب يقترب من كأس العالم تكون له طموحاته الكثيرة".

لكن المنتخب البرازيلي لديه فوق كل ذلك لاعبون كبار.

فمخزون الإبداع لدى كل من كاكا وروبينيو يبدو متجددا لا ينضب ، لإمداد هجوم يحتله لويس فابيانو الذي تبدو الشباك وكأنها تتعاطف معه حاليا من أجل التألق.

وفي الخلف ، يقدم مايكون أداء مبهرا في مركز الظهير الأيمن ، الذي يتخصص فيه البرازيليون ، وخاصة في الوقت الحالي مع وجود لاعب بقدر دانييل ألفيس على مقعد البدلاء.

وربما قال البعض إن ما يحتاج إليه الفريق هو الإبداع في منطقة الوسط ، لكن البريق البرازيلي حتى لو قل عن المعدل المعتاد فإن الفريق يبدو متفوقا بفارق كبير عن غالبية المنتخبات الأخرى وهو ما عاد لإثباته في جنوب أفريقيا ، حتى لو تسببت له منتخبات مصر وجنوب أفريقيا والولايات المتحدة في معاناة كبيرة.

لكن البرازيل تتمتع بمساعدة أكبر ، بعد أن بات اللاعبون على اقتناع بأن السماء إلى جانبهم.

وجمع لوسيو ، قائد الفريق وصاحب هدف الفوز على الولايات المتحدة 3/2 في المباراة النهائية أمس الأحد ، جميع اللاعبين في منتصف الملعب بعد اللقاء من أجل الصلاة.

وكشف رودريجو بايبا المسئول الإعلامي بالمنتخب البرازيلي صباح اليوم أن "لوسيو قال قبل الصلاة ، إنه آمن دائما بتحقيق الفوز. في أحلك الظروف كان يغلق عينيه ويقول لنفسه أن الهزيمة غير ممكنة ، وأن كل شئ سيمضي على أفضل نحو".

ويضيف "وفي تلك اللحظة طلب من الآخرين الصلاة من أجل الشكر لأن ما حدث هو شئ من عند الله".

وأكد لوسيو صحة كل ما قاله بايبا.

وقال نجم دفاع بايرن ميونيخ الألماني "أحد أحلام حياتي قد تحقق وأنا أهديه لأسرتي وللبرازيل. إنهم (الفريق) مجموعة رائعة وأتمنى أن يباركنا الرب وأن يمنحنا المزيد من النجاح" ، مؤكدا أن البرازيل أضحت الآن تلعب باثني عشر لاعبا.

___________________________

my love""r777d
29-06-2009, 07:57 PM
يعطيك ربي الع ـافيه يالغالي
لاحرمنا ربي منك
تقبل طلتي

اسمراني خجول
30-06-2009, 03:00 AM
ربي يعطيك العافيه ع مرورك الجميل

تقبل شكررررري لك

اسمر

ورده النيل
30-06-2009, 06:08 PM
الف شكر اخي اسمراني

تقبل مروري

اسمراني خجول
01-07-2009, 02:16 AM
يعطيكي العافيه على مرورك الجميل

تقبلي شكررررري لك

اسمراني

¨°o.O طالت دروبي O.o°¨
01-07-2009, 08:51 AM
يعطيك ربي الع ـافيه

اسمراني خجول
01-07-2009, 05:16 PM
ربي يعفيك

مشكوور ع مرورك

تقبل شكري

اسمر