المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دل بوسكي يمتدح لاعبيه ويرفض الاحتفال بالرقم القياسي


اسمراني خجول
21-06-2009, 01:11 PM
http://www.modehlh.com/vb/images/icon_blank.gif
دل بوسكي يمتدح لاعبيه ويرفض الاحتفال بالرقم القياسي



امتدح بيسنتي دل بوسكي المدير الفني للمنتخب الأسباني لكرة القدم لاعبي فريقه بعد تحقيقهم رقما قياسيا جديدا بالفوز في 15 مباراة متتالية ، وذلك بعد تغلبهم أمس السبت 2/ صفر على جتوب أفريقيا في بطولة كأس القارات 2009 التي تنظمها الأخيرة.

وقال دل بوسكي الذي ضمن فريقه مقابلة صاحب المركز الثاني في المجموعة الثانية للبطولة بعد أن احتلاله صدارة المجموعة الأولى "لدي ثقة كبيرة في الجميع ، فكرة اللعب استوعبوها جميعا وهذا الأمر لن يتغير. إنهم جميعا تواقون للعب وهو أمر هام للغاية".

وأضاف المدير الفني "كل من جاؤوا ، تشافي وبوسكيتس ، الذي كان رائعا ، ورييرا ... لديهم التزام لا جدال فيه ، في الواقع إنهم يلعبون بشكل ممتاز".

وأحرزت أسبانيا 15 انتصارات متتاليا لتتقدم بفارق مباراة على كل من البرازيل وفرنسا وأستراليا. كما عادل الفريق الرقم القياسي المسجل باسم البرازيل لعدد المباريات المتتالية دون خسارة.

وابتسم دل بوسكي عندما سئل في المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة عما إذا كان ينوي الاحتفال بشكل خاص يهذه الأرقام.

وقال المدير الفني أن احتفاله سيكون "بالاستعداد لمعرفة من هو منافسنا المقبل وبشئ من الراحة. كأس من الشراب؟ لا على الإطلاق".

وفاز دل يوسكي في 13 مباراة قاد فيها الفريق خلفا للويس أراجونيس الذي رحل بعد فوز أسبانيا بلقب بطولة الأمم الأوروبية الصيف الماضي ، لكنه أعرب عن سعادته لكون سلفه يشترك معه بمبارتين في الرقم القياسي الذي تحقق "أنا سعيد بذلك لأنني أعتقد أن للمدير الفني السابق فضل كبير في الحالة التي أصبح عليها هذا الفريق".

وحذر المدرب لاعبي الفريق وجماهيره من الاغترار بالفوز في المباريات الثلاث للدور الأول "إننا لم نحرز اللقب إلى الآن. فالخسارة أمر وارد مثل الفوز".

كما أوضح المدير الفني الأسباب التي دفعته لإشراك فريق جديد في مباراة أمس ، الأمر الذي نال معه فرصة الظهور في جنوب أفريقيا 22 لاعبا من بين 23 لاعبا مقيدين في قائمة الفريق.

وقال دل بوسكي "أي مدير فني كان ليفعل الأمر نفسه. ليس من السهل معرفة أفضل 11 لاعبا. لقد استفدت من جدول البطولة لأن مواجهة منافسين أقل مستوى أتاح لي ذلك ، لكننا في الدور قبل النهائي سنواجه منافسا قويا على أي حال".

__________________________________________________ ________________
لوسيو البرازيلي قد يفقد مكانه الأساسي في بايرن ميونيخ

http://www.modehlh.com/vb/images/icon_blank.gif
يتابع الجهاز الفني بنادي بايرن ميونيخ الألماني بدقة أداء المدافع البرازيلي لوسيو في مباراة منتخب بلاده أمام إيطاليا مساء اليوم الأحد في بطولة كأس العالم للقارات.

ويرجع السبب في ذلك إلى تذبذب مستوى اللاعب وزيادة الشكوك حول مدى كفاءته في تنفيذ خطط المدير الفني الهولندي الجديد لويس فان جال الذي يتخوف من عدم مقدرة المدافع على المساهمة في استقرار الدفاع الذي اهتزت شباكه في الموسم الماضي بنحو 42 هدفا.

ويبدو أن فان جال سيعتمد على نجم الدفاع الهولندي الجديد ايدسون برافهيد في لعب دور لوسيو /31 عاما/ الذي اهتز مستواه بشدة خلال مباراة البرازيل مع مصر في كأس القارات والتي فازت بها البرازيل بأربعة أهداف مقابل ثلاثة لمصر.

وأشار تقرير صحيفة "بيلد آم زونتاج" الصادرة اليوم الأحد إلى أن قيمة لوسيو في الوقت الحالي تبلغ 18 مليون يورو وأن بيعه سيفيد الفريق البافاري خاصة وأن عقد اللاعب ينتهي في عام 2010 .

الجدير بالذكر أن البرازيل ستخوض مباراة حاسمة أمام منتخب إيطاليا الذي ليس أمامه سوى الفوز والكثير من الحظ للوصول إلى المربع الذهبي في بطولة كأس القارات وسط توقعات بمباراة نارية لإصرار إيطاليا على استعادة هيبتها التي فقدتها بعد الهزيمة المدوية أمام مصر بهدف نظيف.

__________________________________________________ ________________
توماس فيرمايلين يُعزز صفوف المدفعجية

http://www.modehlh.com/vb/images/icon_blank.gif
تومـاس فيـرمايـلـيـن يحمـل قميـص فريقـه الجديـد
أعلن نادي الأرسنال إنضمام المُدافع البلجيكي توماس فيرمايلين إلى صفوف الفريق قادما ً من نادي أجاكس الهولندي , حيث سيرتبط مع الفريق بعقد ٍ طويل المدى مقابل قيمة غير معلنة .

إبن الثالثة والعشرين والذي كان قائد أجاكس في الموسم الماضي كان قد شارك معهم لأول مرة وهو يبلغ من العمر 18 سنة فقط , ليكمل معهم المشوار في 143 مباراة .

وساهم فيرمايلين في تحقيق الفوز بالدوري الهولندي مع فريقه موسم 2003/2004 و كأس هولندا في عامي 2006 و 2007 بالإضافة إلى كأس السوبر الهولندي في عامي 2006 و 2007 .

مدرب الارسنال " آرسين فينغر " تحدّث عن الصفقة قائلا ً :
" توماس تعاقد رائع للفريق , كلنا سُررنا بإنضمامه لنا . توماس يمتلك الخبرة بلعبه في الدوري الابطال الأوروبي وكأس الإتحاد الأوروبي كما انه أيضاً يلعب بشكل ٍ مُستمر مع المنتخب البلجيكي " .

وأضاف فينغر :
" توماس هو قلب دفاع يلعب بقدمه اليسرى لكنه أيضاً يستطيع اللعب ك ظهير أيسر , إنه قوي جداً تكتيكياً وليس لديّ شك بأن إنضمامه لنا سيعزز قوة الفريق " .

من جانب ٍ أخر عبر فيرمايلين عن سعادته بالإنضمام لأرسنال رغم تأكيده لحزنه على رحيله من أجاكس , حيث صرّح قائلا ً :
" في البداية يجب ان أقول بأني حزين لمغادرتي اجاكس كما أني اتقدم بالشكر لكل شخص هناك لمساعدتي وصداقتهم لي خلال السنوات الثمان الماضية " .

وأشار الدولي البجيكي إلى سعادته بالإنضمام إلى فريق المدفعجية بالقول :
" انا سعيد بإنضمامي للأرسنال , إنه ناد ٍ عظيم ولديهم مدرب عالمي بالإضافة للاعبين على أعلى مستوى . كل شيء يدل على ان الارسنال سيكون ناد ٍ ناجح خلال السنوات القادمة ولهذا إنضممت لهم , لأني اعرف بأن هذا الفريق سينافس على البطولات " .


__________________________________________________ ________________
خوردي غوميز أولى صفقات نادي ويغان الإنجليزي

http://www.modehlh.com/vb/images/icon_blank.gif
خـوردي غـومـيــز
أكمل نادي ويغان أثلتيك أُولى صفقاته هذا الصيف بالتعاقد مع صانع الألعاب الإسباني خوردي غوميز قادماً من إسبانيول الإسباني مقابل 1.7 مليون جنيه إسترليني في عقد ٍ يمتد ل ثلاث سنوات .

إبن الرابعة والعشرين سبق له اللعب تحت قيادة مُدرب ويغان الحالي روبيرتو مارتينيز وذلك في الموسم الماضي مع نادي سوانسي حيث لعب لهم على سبيل الإعارة من النادي الإسباني .

خوردي خاض مسيرة ناجحة مع سوانسي توجّها بتسجيله 14 هدف في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي , ولذلك لم يدّخر المدرب الإسباني جُهداً في جلب مواطنه لفريقه الجديد حيث أكمل التوقيع معه بعد إجتيازه الفحص الطبي .

مارتينيز تحدّث عن أُولى صفقاته قائلا ً :
" خوردي لاعب ممتاز , لديه قدم يُسرى رائعة , كما انه ليس لديّ شك في قدرته على اللعب بشكل ٍ جيد في الدوري الانجليزي الممتاز " .


__________________________________________________ ________________
بورا يعرب عن سعادته وفخره بالمنتخب العراقي رغم الخروج من كأس القارات

http://www.modehlh.com/vb/images/icon_blank.gif
المـدرب الصربـي بـورا مـيـلـوتـيـنـوفـيـتــش
أعرب المدرب الصربي بورا ميلوتينوفيتش المدير الفني للمنتخب العراقي عن سعادته بالأداء القوي الذي قدمه الفريق في مباراته أمام المنتخب النيوزيلندي والتي انتهت بالتعادل السلبي مساء أمس السبت في بطولة كأس القارات 2009 بجنوب أفريقيا .

وأهدر المنتخب العراقي فرصة ذهبية للوصول إلى الدور قبل النهائي للبطولة التي تستضيفها جنوب أفريقيا حتى 28 يونيو الحالي اثر تعادله السلبي مع نظيره النيوزيلندي باستاد "إليس بارك" في جوهانسبرج ضمن الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الأولى في الدور الأول للبطولة .

وفشل المنتخب العراقي في استغلال هزيمة منتخب جنوب أفريقيا صفر/2 أمام نظيره الأسباني في المباراة الثانية بالمجموعة والتي جرت في نفس التوقيت على استاد "فري ستيت" بمدينة بلومفونتين .

وودع المنتخب العراقي البطولة بعدما رفع رصيده إلى نقطتين فقط من مبارياته الثلاث وظل في المركز الثالث بفارق نقطتين خلف منتخب جنوب أفريقيا الذي انتزع البطاقة الثانية للمجموعة .

ورغم ذلك أكد بورا أنه فخور للغاية بهذا الفريق وبالأداء القوي الذي قدمه في هذه المباراة مشيرا إلى أنه يتوقع مستقبلا باهرا لهذا الفريق .

وأشار بورا إلى أن المنتخب العراقي يمتلك العديد من المواهب والطاقات الكامنة التي يمكنها تحقيق النجاح في المستقبل وأكد أنه يتمنى حظا أفضل للفريق في المستقبل .

ولدى سؤاله عن مستقبله مع الفريق ، قال بورا إن ذلك من شأن الاتحاد العراقي للعبة أما هو فمجرد مدرب يدرس جيدا ما يحصل عليه من عروض ويفاضل بينها ويوافق على الأصلح بالنسبة له .

my love""r777d
21-06-2009, 07:53 PM
يعطيك ربي الع ـافيه اخوي
ماننحرمش يارب
تقبل طلتي

ورده النيل
21-06-2009, 10:13 PM
الف شكر اخي اسمراني

تقبل مروري