المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خادم الحرمين الشريفين يوجه بتعزيز الإجراءات الاحترازية من أنفلونزا الخنازير


¨°o.O الناقل انا O.o°¨
05-05-2009, 07:04 PM
http://www.rofof.com/img2/5vrjxg5.jpg


الرياض/ رأس خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء أمس، حيث أطلع خادم الحرمين الشريفين، المجلس على المباحثات والمشاورات واللقاءات التي جرت خلال الأيام الماضية مع بعض قادة الدول الشقيقة والصديقة.
وأوضح الدكتور عبد العزيز خوجة وزير الثقافة والإعلام، أن المجلس وبتوجيه كريم استمع إلى جملة من التقارير حول مستجدات وتطورات الأحداث عامة على صعيد المنطقة والعالم، ومن بينها تقرير لوزير الصحة حول مرض أنفلونزا الخنازير، حيث وجه خادم الحرمين الشريفين بالمزيد من تعزيز الإجراءات الاحترازية للوقاية من المرض والحرص على سلامة المواطنين والمقيمين في المملكة.
كما أطلع وزير الصحة المجلس على الخطوات التي اتخذتها الوزارة لعقد المؤتمر الخليجي الذي دعت إليه بمشاركة خبراء منظمة الصحة العالمية لدراسة الإجراءات الاحترازية ضد أنفلونزا الخنازير الذي سيعقد يوم السبت القادم، وكذا نتائج أعمال الاجتماع الطارئ لوزراء الصحة بدول مجلس التعاون الذي عقد في الدوحة يوم السبت الماضي حول هذا الموضوع واجتماع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب الذي يعقد اليوم في الرياض.
وبين خوجة أن المجلس رحب بقادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في الرياض لحضور الاجتماع التشاوري الحادي عشر لقادة دول المجلس متطلعا إلى أن يضيف هذا الاجتماع المزيد من الإنجازات لتعزيز مسيرة التعاون المشترك في مختلف المجالات.
كما استمع المجلس إلى عرض من وزير الخارجية حول الاجتماع الوزاري الخليجي الأوروبي المشترك التاسع عشر الذي اختتم في مسقط يوم الأربعاء الماضي، والذي جاء استمرارا للجهود المشتركة لتعزيز التعاون بين المجموعتين في جميع المجالات.
إلى هذا قرر مجلس الوزراء الموافقة على إعادة تشكيل مجلس الخدمة العسكرية على النحو الآتي:
رئيس مجلس الوزراء رئيساً.
نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام نائباً للرئيس.
النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية عضواً.
نائب رئيس الحرس الوطني عضواً.
وزير الخارجية عضواً.
رئيس الاستخبارات العامة عضواً.
الأمين العام لمجلس الأمن الوطني عضواً.
وزير المالية عضواً.
ثلاثة يعينون بأمر ملكي أعضاء.
كما قرر مجلس الوزراء الموافقة على مساهمة المملكة في زيادة رأس المال المكتتب به في البنك الإسلامي للتنمية، وذلك بمقدار ثلاثة وعشرين ألفاً وستمائة وتسعة وأربعين سهماً إضافياً بقيمة اسمية للسهم الواحد قدرها عشرة آلاف دينار إسلامي.

ورده النيل
05-05-2009, 11:11 PM
تسلم اخي ويسلم خادم الحرمين

تقبل مروري

my love""r777d
06-05-2009, 07:49 AM
تشكراااتي لك خييو

لك مودتي

لينا
06-05-2009, 05:23 PM
يعطيك العافيه

ودي ~

¨°o.O الناقل انا O.o°¨
06-05-2009, 06:53 PM
اهلآ سيدة الابداع
شرفني مرورك الرائع

¨°o.O الناقل انا O.o°¨
06-05-2009, 06:53 PM
اهلآ ميمو ووو
شرفني مرورك

¨°o.O الناقل انا O.o°¨
06-05-2009, 06:54 PM
اهلآ لينووووووووووووووو
مروركي تشريف اختي