المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : معالجة القروح السكريه بالعسل


الــراســي
07-05-2007, 08:01 PM
العسل يعطى آمالاً جديدة لمرضى السكري في تقليص عدد عمليات البتر

واشنطن/ قال أمس علماء أميركيون إن معالجة القروح السكرية بالعسل قد يحول دون بتر رجل المصابين بداء السكري.http://img.naseej.com/images/online/222697_060514m.JPG

حيث ذكرت مصادر صحفية أن البروفسورة في كلية الطب والصحة العامة في جامعة "ويسكنسون" جينيفر ايدي، قد أجرت اختبارا للتشجيع على استعمال العلاج بالعسل على نطاق واسع بعدما ساعدت 12 من مرضاها على تجنب بتر أرجلهم المصابة بالغرغرينا.
وأضافت المصادر أن العلاج يعتمد على "وضع طبقة كثيفة من العسل على القرحة بعد إزالة اللحم المتآكل والجراثيم".
وأكدت ايدي أن العسل يقتل الجراثيم لأنه يحتوي على مادة "الآسيد" ويمنع الجرثومة من تعزيز مقاومتها للمضادات الحيوية موضحة أن هذه المسالة بالغة الأهمية للصحة العالمية. كما أضافت أن المصابين بالسكري يعانون عادة من "دوران بطيء للدم، وتراجع في القدرة على محاربة الالتهاب"، مشيرة إلى أن معالجة القرحة بحد ذاتها تكون صعبة جدا.
وتابعت قولها " تتم عملية بتر كل 30 ثانية في العالم، وإن إثبات مساعدة العسل على معالجة القرحة السكرية يمكن أن يعطي آمالا جديدة للعديد من مرضى السكري، والحد من تكاليف هذا الداء ومعالجة مسألة مقاومة الجراثيم".
ويتم اللجوء إلى العلاج بالعسل حاليا لمعالجة ما يعرف بقرحة الفراش في نيوزلندا وهو يعتبر شكلا من أشكال الطب البديل في أوروبا إلا أنه يبدو منسيا في الولايات المتحدة.
وقالت المصادر إن الباحثة لجأت إلى العلاج بالعسل كوسيلة أخيرة لمعالجة مصاب بالسكري يبلغ من العمر 79 عاما، كان يعاني إصابات عدة برجليه قاومت جميع العلاجات.
موضحة أن اللجوء إلى العلاج بالعسل جاء بعد أن فشلت كل المحاولات الأخرى، وأنه تم إيقاف إعطائه جميع المضادات الحيوية مع بدء العلاج بالعسل، وحينها بدأت الجراح تلتئم بسرعة.

الوحيد 1
08-05-2007, 05:52 AM
مشكووور يا الراسي

! أستــmodehlhــاهلك !
08-05-2007, 03:11 PM
الله يعطيك العافيه ياعسل المنتدي انت

الــراســي
09-05-2007, 02:47 AM
احرجتني يا ولد *_^


يسلموا اخوي على المرور