المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اعراض الفتق الاربي عند الرضع الذكور


أحمد محمد 2222
03-05-2023, 03:54 PM
يحدث الفتق الأربي عندما تبرز الأنسجة، مثل جزء من الأمعاء، من خلال نقطة ضعيفة في عضلات البطن. ويمكن أن يكون الجزء البارز الناتج عن ذلك مؤلمًا، خاصةً عند السعال أو الانحناء أو رفع جسم ثقيل. ومع ذلك، فإن العديد من حالات الفتق لا تسبب الألم ونوضح اليوم اعراض الفتق الاربي (https://drmahmoudtarek.com/%d8%a7%d8%b9%d8%b1%d8%a7%d8%b6-%d8%a7%d9%84%d9%81%d8%aa%d9%82-%d8%a7%d9%84%d8%a7%d8%b1%d8%a8%d9%8a/) عند الرضع الذكور.

ولا يكون الفتق الأربي خطيرًا بالضرورة. لكنه رغم ذلك لا يتحسن من تلقاء نفسه، ويمكن أن يؤدي إلى مضاعفات تهدد الحياة. ومن المرجح أن يوصي طبيبك بإجراء عملية جراحية لإصلاح الفتق الأربي المؤلم أو المتضخم. وإصلاح الفتق الأربي هو إجراء جراحي شائع.

اعراض الفتق الاربي عند الرضع الذكور

الفتق الأربى هو من أكثر انواع فتق البطن شيوعا وهو بروز عضو او جزء من نسيج من موقعه الطبيعي و في حالة الفتق الاربي تبرز الامعاء او المثانة من خلال القناة الاربية التي هي القناة التي من خلالها تنزل الخصية من داخل الجسم الى كيس الصفن وأحياناً لا يتم اغلاق هذه القناة جيداً، مما يسبب ضعف في المنطقة فيكون الرجال اكثر عرضة للمعاناة من الفتق الاربي من النساء.

يحدث الفتق الأربي عندما تبرز الأنسجة الرخوة عبر منطقة ضعف أو خلل في عضلات البطن السفلية، وغالبًا ما تكون في المنطقة الأربية أو بالقرب منها. يمكن لأي شخص
الإصابة بالفتق الأربي، ولكنه أكثر شيوعاً لدى الرجال من النساء.

خلال عملية إصلاح الفتق الأربي، يدفع الجراح الأنسجة المنتفخة إلى البطن أثناء خياطة وتعزيز الجزء من جدار البطن الذي يحتوي على العيب. يُعرف هذا الإجراء أيضاً باسم رتق الفتق الأربي وإصلاح الفتق المفتوح.

لا تعد الجراحة ضرورية دائماً، ولكن الفتق لا يتحسن بشكل عام بدونها. وفي بعض الحالات، يمكن أن يصبح الفتق غير المعالَج مهدداً للحياة. وفي حين أن هناك بعض الآثار الجانبية والمخاطر المرتبطة بالجراحة، فإن معظم الناس لديهم نتائج إيجابية.

العلاج

إذا كنت مصابًا بفتق صغير لا يسبب إزعاجًا لك، فقد يوصي الطبيب بوضع طفلك تحت الملاحظة. وفي بعض الأحيان، قد يساعد ارتداء حزام داعم على تخفيف الأعراض، ولكن استشر الطبيب أولاً لأنه من المهم أن يناسب الحزام الداعم جيدًا وأن يُستخدم بشكل صحيح. وبالنسبة للأطفال، قد يحاول الطبيب (https://drmahmoudtarek.com/) استخدام الضغط اليدوي على الفتق لتقليل البروز قبل التفكير في إجراء جراحة.

يتطلب الفتق المتضخم أو المؤلم عادةً إجراء جراحة لتخفيف الانزعاج ومنع المضاعفات الخطيرة.

بصفة عامة، هناك نوعان من جراحات الفتق، الجراحة المفتوحة لإصلاح الفتق والجراحة طفيفة التوغل لإصلاح الفتق.