المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مقهى الصحافه


لقاء القدر
19-01-2009, 04:38 AM
http://www.arab-x.com/up/uploads/images/www_arab-x_com_e7b1960e5d.gif (http://www.arab-x.com/)



مساءكــــم \ صبـــاحكـــم خير


تم بحمد اللهـ ورعايتهـ إفتتاح

مقهى الصحافهـ


وهو عبارهـ عن مقهى كاي مقهى عادي


تجون تقعدون فيهـ وتسولفون عن أخر أخبار الصحافهـ




المحليهـ و العربيهـ والعالميهـ


طبعاً الي حاب يدعم موضوعهـ بصور مافيش مانع>>> قلبت مصريهـ


>>>>>>>>>> أنجزي وش أخرتها

وبالاضافهـ للسوالف طبعا في مشروبات ساخنهـ وباردهـ

>>>> ياويلهـ الي مايطلب شي الطلب إجباري وبفلوس

ومنهـأ ندفع الايجارونشتري طلبات المقهى >>>> ماراح يدخل جيبهاشيءمسكينهـ:49:


طبعا جميع أنواع التدخين ممنوعهـ >>>> تحافظ على صحتكم



والمقهى خدمهـ أربع وعشرين ساعهـ



يعني أبوابهـ مفتوووووحهـ على طوووووووووووووووووول


المهم ماأطول عليكم :13::gun_bandana[1]::wavetowel3[1]::29::sm244:


أبي أشوف المقهى ينور بوجودكم


وأبي مواضيع رهيبهـ


مع اصدق تحيهـ بقضاء أوقات ممتعهـ


بمقهى الصحافهـ

! أستــmodehlhــاهلك !
19-01-2009, 04:38 AM
كل الشكر والتقدير لك على الموضوع الرائع .. ...
.. و ثق أننا بانتظار المزيد منك ...
تحياتى ...

الــراســي
19-01-2009, 04:50 AM
الله يعطيك العافيه اختي لقاء القدر


بصراحه المقهى فكرته رائعه بس نبي التفاعل يكون موجود

وتم تثبيت الموضوع




لاعدمنا منك



اخوك الراسي

لقاء القدر
19-01-2009, 07:24 AM
اخوي استاهلك كل الشكر لمرورك الرائع

لك خالص ودي وتقديري

لقاء القدر
19-01-2009, 07:25 AM
مشكور أخوي الراسي على التثبيت

مرورك اسعدني

لك خالص ودي وتقديري

لقاء القدر
19-01-2009, 07:27 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


يسعدني إني اضيفكم للمره الاولى


لكن بعد كدا مافي الا كاش والدين ممنوع

حياكم تفضلو




http://www.tnahid.com/upload//uploads/images/tnahid-5e0a7bf4d0.jpg

http://www.tnahid.com/upload//uploads/images/tnahid-8106f2425b.jpg

http://www.tnahid.com/upload//uploads/images/tnahid-53a369a062.jpg

http://www.tnahid.com/upload//uploads/images/tnahid-56f0759525.jpg



وهذا الخبر الاول وهو محزن جداً
http://up.arab-x.com/uploads/images/up_arab-x_com_de4c102f97.jpg (http://www.arab-x.com/)

صدرت عدة فتاوى من مرجعيات دينية يهودية تبارك ما يقوم به الجيش الاسرائيلي من أعمال قتل في غزة، وتبيح وتبرر له قتل النساء والأطفال كـ"عقاب جماعي للأعداء"، ورأى أحد الحاخامات أنه لا مشكلة في القضاء على الفلسطينيين في القطاع حتى لو قتل منهم مليون أو أكثر، وذلك وفقا لما ذكر تقرير إخباري السبت 17-1-2009.

وبعث الحاخام " مردخاي إلياهو"- الذي يعتبر المرجعية الدينية الأولى للتيار الديني القومي في إسرائيل- برسالة إلى رئيس الوزراء إيهود أولمرت وكل قادة إسرائيل- ضمن نشرة" عالم صغير" وهي عبارة عن كتيب أسبوعي يتم توزيعه في المعابد اليهودية كل يوم جمعة، ذكر فيها قصة المجزرة التي تعرض لها شكيم ابن حمور والتي وردت في سفر التكوين كدليل على النصوص التوراتية التي تبيح لليهود فكرة العقاب الجماعي لأعدائهم وفقا لأخلاقيات الحرب.

وبحسب صحيفة "الوطن السعودية، قال إلياهوالذي شغل في الماضي منصب الحاخام الشرقي الأكبر لإسرائيل أن "هذا المعيار نفسه يمكن تطبيقه على ما حدث في غزة حيث يتحمل جميع سكانها المسؤولية لأنهم لم يفعلوا شيئاً من شأنه وقف إطلاق صواريخ القسام". ودعا مردخاي رئيس الوزراء الإسرائيلي إلى مواصلة شن الحملة العسكرية على غزة معتبرا أن" المس بالمواطنين الفلسطينيين الأبرياء أمر شرعي".

وقال إلياهو إنه في الوقت الذي يمكن فيه إلحاق العقاب الجماعي بسكان غزة عقاباً على أخطاء الأفراد فإنه محرم تعريض حياة اليهود في سديروت أو حياة جنود الجيش الإسرائيلي للخطر خوفا من إصابة أو قتل غير المقاتلين الفلسطينيين الذين يعيشون في غزة".

ونشرت صحيفة "هآرتس" فتوى لعدد من حاخامات اليهود في إسرائيل أفتوا فيها بأنه" يتوجب على اليهود تطبيق حكم التوراة الذي نزل في قوم عملاق على الفلسطينيين"، ونقلت الصحيفة عن الحاخام" يسرائيل روزين"- رئيس معهد تسوميت وأحد أهم مرجعيات الإفتاء اليهود- فتواه التي سبق أن أصدرها في السادس والعشرين من مارس/ آذار من العام الماضي بأنه" يتوجب تطبيق حكم عملاق على كل من تعتمل كراهية إسرائيل في نفسه".

وأضاف روزين بأن" حكم التوراة ينص على قتل الرجال والأطفال وحتى الرضع والنساء والعجائز، وحتى سحق البهائم" مشيراً إلى أن" قوم عملاق كانوا يعيشون في أرض فلسطين وكانت تحركاتهم تصل حتى حدود مصر الشمالية، لكن العماليق شنوا هجمات على مؤخرة قوافل بني إسرائيل بقيادة النبي موسى عليه السلام عندما خرجوا من مصر واتجهوا نحو فلسطين".

"لا مانع من قتل مليون"
أما الحاخام الأكبر لمدينة صفد شلوموا إلياهو فقال"إذا قتلنا 100 دون أن يتوقفوا عن ذلك فلا بد أن نقتل منهم ألفاً، وإذا قتلنا منهم 1000 دون أن يتوقفوا فلنقتل منهم 10 آلاف. وعلينا أن نستمر في قتلهم حتى لو بلغ عدد قتلاهم مليون قتيل، وأن نستمر في القتل مهما استغرق ذلك من وقت"، وأضاف إلياهو قائلاً" المزامير تقول:سوف أواصل مطاردة أعدائي والقبض عليهم ولن أتوقف حتى القضاء عليهم".

من جهته يؤيد رئيس مجلس حاخامات المستوطنات في الضفة الغربية الحاخام دوف ليئور فتاوى قتل المدنيين الفلسطينيين، وشاركه في ذلك رئيس المجلس البلدي اليهودي في القدس المحتلة.

كما صادق عدة حاخامات على فتوى تسمح للجيش الإسرائيلي بقصف مناطق سكنية في قطاع غزة" مشيرين إلى أنه" على الجيش قصف المناطق التي تطلق منها الصواريخ في غزة ولكن بعد أن يمهل الجيش سكانها وقتا للإخلاء".

ومن بين الحاخامات الذين صادقوا على الفتوى الحاخام الأكبر لحزب شاس الديني المتشدد عوفاديا يوسف. فيما أفتى الحاخام" آفي رونتسكي بأن" أحكام التوراة تبيح قصف البيوت الفلسطينية من الجو على من فيها، ولا يجب الاكتفاء بقصف مناطق إطلاق الصواريخ فالواقع يلزم بضبط الناشطين وهم في فراشهم وفي بيوتهم".

من جانب آخر، أشارت دراسة صادرة عن قسم العلوم الاجتماعية بجامعة بار إيلون الإسرائيلية إلى أن" أكثر من 90% ممن يصفون أنفسهم بأنهم متدينون يرون أنه لو تعارضت الخطوات التي تتخذها الحكومة الإسرائيلية مع رأي الحاخامات فإن الأولى تطبيق رأي الحاخامات".

كما ذكرت الدراسة أن" أكثر من 95% من الجنود المتدينين أكدوا أنهم لا يمكنهم الانصياع لأوامر عسكرية تصدر لهم دون أن تكون متسقة مع الفتاوى الدينية التي يصدرها الحاخامات والسلطات الدينية".

ورده النيل
19-01-2009, 09:15 PM
فكرة رائعة لقاء القدر

وان شاء الله نتفاعل

http://www.modehlh.com/mktba/upload/aln3esa-1232388670.jpg

ورده النيل
19-01-2009, 09:22 PM
‬بدعوة مصرية
اجتماعات منفصلة* ‬لإسرائيل والمنظمات الفلسطينية
* ‬ لتثبيت وقف إطلاق النار في* ‬غزة
وجهت مصر الدعوة إلي كل من إسرائيل والمنظمات الفلسطينية للحضور إلي القاهرة يوم الخميس القادم وعقد اجتماعات منفصلة مع الجانب المصري للتباحث بشأن الخطوات اللازمة لتثبيت وقف إطلاق النار في قطاع* ‬غزة،* ‬والاتفاق علي حزمة الإجراءات التي سيتم من خلالها تطبيق المبادرة المصرية بما في ذلك الخطوات اللازمة لرفع الحصار وفتح المعابر*.. ‬صرح بذلك المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية

لقاء القدر
20-01-2009, 07:52 AM
وردة النيل

كل الشكر لمرورك الرائع

وتفاعل مبدع


تسلمين يالغلا


تحياتي

لقاء القدر
31-01-2009, 12:56 PM
خبير إعلامي ليبي لـ آكي: إعادة النظر بوثيقة البث الفضائي بسبب تداخل عمل وزارات الإعلام والاتصالات
دمشق ) وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء

أكد بشير عبد السلام زعبية عضو الوفد الليبي المشارك في اجتماعات خبراء الإعلام والاتصالات العرب أن أهمية انعقاد هذا الاجتماع "ناجمة عن الوثيقة الشهيرة بشأن ضبط البث الفضائي العربي والتي أثارت الكثير من الجدل لأن آلية الضبط في الغالب لها علاقة مباشرة بالاتصالات" وقال زعبية في تصريح لوكالة (آكي) الإيطالية للأنباء أنه "صار لابد من اجتماع جديد لوزراء الإعلام والاتصالات العرب، لأن هناك تداخلاً كبيراً بين الوزارتين نظراً لأن الاتصالات ووسائل البث والأقمار الإصطناعية هي في معظم الدول العربية تقع تحت اختصاص وزارات غير وزارة الإعلام"، وعليه "يجب إعادة النظر في وثيقة البث الفضائي العربي وتوضيح حدود التداخل بين صلاحيات وزارات الإعلام والاتصالات العربية"وأضاف زعبية على هامش مشاركته في اجتماع وزراء إعلام واتصالات الدول العربية في العاصمة السورية دمشق "سبق للوزراء العرب أن اجتمعوا مرتين سابقاً، وهذا الاجتماع هو اجتماع تنسيقي على الأغلب، لكن يُنتظر أن يتضمن بيان ختامي متميز"وعلمت (آكي) أن جلسة العمل الثالثة والأخيرة التحضيرية للاجتماع المشترك لوزراء الإعلام والاتصالات العربية ستعقد صباح غد (السبت) للانتهاء من إعداد البيان الختامي على أن تعلن التوصيات في الجلسة المسائية والأخيرة، ثم يتم افتتاح المؤتمر رسمياً صباح الاثنين المقبل بكلمة للأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى الذي يصل دمشق غداً (السبت)، ثم كلمة الدولة المضيفة (سورية) بعد جلسة تشاورية مغلقة بين الوزراء ورؤساء الوفود والأمين العام

أخبار متنوعة

¨°o.O الناقل انا O.o°¨
31-01-2009, 01:35 PM
الرياض-(رويترز)-دخل رجل سعودي موسوعة جينيس للارقام القياسية العالمية بعد ان أكل 22 عقربا حيا خلال عرض غريب بالعاصمة السعودية الرياض.
وذكر ماجد المالكي انه اراد ان يحطم الرقم القياسي السابق المسجل باسم الامريكي دين شيلدون الذي أكل 21 عقربا.
وقال المالكي "صاحب الرقم السابق الامريكي دين شيلدون الذي وضع 21 عقربا في الفم لمدة عشر ثوان. فكلمتهم (موسوعة جينيس) وقلت لهم أحطم الرقم هذا.. أعطوني الخطوط الارشادية فوضعت 22 عقربا وأكلتها وحصلت على شهادة موسوعة جينيس."
وشاهد عدد صغير من المتفرجين في دهشة المالكي يحطم الرقم القياسي باللهو بعقارب مختلفة الاحجام قبل ان يضعها في فمه ويمضغها.
والعقارب حشرات سامة بدرجة كبيرة ويمكن ان تكون لدغتها قاتلة للانسان.
وخلال العرض المحفوف بالمخاطر انتهز المالكي الفرصة لتوجيه رسالة تأييد للفلسطينيين في قطاع غزة الذي تديره حركة المقاومة الاسلامية (حماس
http://www.modehlh.com/mktba/upload/aln3esa-1233398082.jpg

لقاء القدر
06-02-2009, 06:02 AM
يعتقد علماء أن طلي أكبر 100 مدينة في العالم باللون الأبيض قد يدخل ضمن سياق الجهود التي قد تساعد في التصدي للتغييرات المناخية الناجمة عن الاحتباس الحراري، وفق تقرير.

وينصح د. هاشم أكبري، من "مختبر بيركيلي لورنس القومي" في كاليفورنيا، بطلاء المباني والشوارع في أكبر مدن العالم باللون الأبيض للقضاء على الزيادة المتوقعة في الانبعاثات الحرارية خلال العقد المقبل.

وتعكس المباني والأسطح البيضاء المزيد من أشعة الشمس عن المباني المطلية بألوان داكنة، علماً أن أشعة الشمس المعكوسة لا تساهم في ظاهرة الانبعاثات الحرارية، وعلى نقيض الطاقة الساخنة التي تولدها الأسطح الداكنة إثر تعرضها للشمس.

ويجادل أكبري، بان طلاء المباني باللون الأبيض سيساعد في تخفيف معدلات الحرارة، وبالتالي خفض استخدام مكيفات الهواء التي تستهلك معدلات عالية من الطاقة، وفق "التلغراف."

وخلصت المعادلات التي أجراها أكبري أن طلاء 100 من أكبر مدن العالم باللون الأبيض سيرفع من معدلات ضوء الشمس المعكوس بواقع 0.03 في المائة، ما يعني القضاء على الارتفاع في معدلات الحرارة التي يتسبب بها 44 مليار طن من مخلفات ثاني أكسيد الكربون.

وطالب العالم بتحرك تدريجي وعلى مستوى محلي لتنفيذ الخطوة التي يعتقد أنها لن تعالج جذور أزمة التغييرات المناخية التي يشهدها كوكبنا، بل ستؤدي لتأخير انعكاسات الظاهرة الخطيرة.

وتأتي النظرية في أعقاب تقرير نشر في ديسمبر/كانون الأول الماضي يشير إلى أن عام 2008 كان أبرد الأعوام التي يشهدها كوكبنا من مطلع القرن الحالي.

وذكر التقرير السنوي للمنظمة الدولية للأرصاد، أن معدل الحرارة على الأرض خلال 2008 لم يتجاوز 14.3 درجة مائوية، وذلك بسبب ظاهرة "النينيا" التي تساعد على تبريد المحيط الأطلسي، غير أنه استطرد بأن السنة الحالية ستظل واحدة من أكثر سنوات الأرض سخونة منذ بدء عمليات الرصد في عام 1850.

ويقوم التقرير على بيانات وفرتها جامعة إيست أنجليا ومركز هادلي البريطاني والجمعية الأمريكية الوطنية لمتابعة المحيطات وطبقات الجو، وقد أظهرت أن أجزاء كبيرة من الكرة الأرضية عانت درجات حرارة تفوق بكثير المعدلات الطبيعة، وخاصة المناطق القطبية التي تراجع الجليد فيها إلى ثاني أدنى مستوى له الصيف الماضي.

ورغم برودة عام 2008 مقارنة بالسنوات الماضية، غير أنه يفوق المعدل السنوي العام للحرارة المسجلة بين 1961 و1990 بنسبة 0.31 درجة مائوية

لقاء القدر
07-02-2009, 06:04 PM
وفاة أب وابنته دهسا..ومصرع هنديين في تحطم سيارة
إصابة موزع صحف ومهرب أبقار في حادثين




الحسن آل سيد - أبها، عبد العزيز العنزي - القريات، إبراهيم الحذيفي - المخواة، محمد كادومي - جازان، فهد المريخي - حفر الباطن، محمد الموزن - طريف
لقي هنديان حتفهما إثر انحراف وتحطم سيارتهما المسرعة على طريق الفرعاء في منطقة عسير بالقرب من منعطف حاد وخطر، وذكر شهود عيان أن السيارة استقرت في مسافة بعيدة، وتولت فرق مختصة في الدفاع المدني تخليص الجثتين من بين ركام الحديد، وشهد موقع الانقلاب تجمعا كبيرا من المارة والعابرين، وقامت دورية أمنية، وأخرى مرورية بتنظيم حركة السير على مسار الطريق. وعلى أحد شوارع حي الفيصلية بالقريات دهست سيارتان رجلا وابنته، وأصابتهما بجروح خطيرة استدعت نقلهما إلى مستشفى القريات، وحسب المعلومات المتوافرة فإن سيارتين مسرعتين على شارع خالد بن الوليد ارتطمتا ثم انحرفت الاثنتان إلى عرض الطريق ودهستا الرجل وابنته. وأصيب موزع صحف إثر ارتطام سيارته نصف النقل بأخرى عند منعطف الدقن على طريق المخواة - العرضيتين، وتناثرت مئات من الصحف على جانبي الطريق وباشرت دوريات المرور والهلال الأحمر الحادث، ونقلت الموزع والسائق الآخر إلى مستشفى المخواة، وعزت مصادر الحادث إلى السرعة الفائقة والتجاوز الخاطئ.
وعلى الطريق الدائري الشرقي في أحد المسارحة تعرض مهرب أبقار، ومرافقه إلى جروح بعد انقلاب حمولة شاحنته من الأبقار بسبب السرعة، وتم نقل الاثنين إلى المستشفى بواسطة مسعفي الهلال الأحمر، وأعدت الجهات المختصة محضرا بالواقعة .
ولقي رجل حتفه بعد اصطدام سيارته المسرعة بجدار في حي المحمدية في حفر الباطن، وأشارت معلومات أن السائق 37 عاما كان يقود سيارته واعترضت طريقه أخرى، وحاول تفاديها فانحرفت المركبة واصطدمت بالجدار حيث لفظ انفاسه في الموقع.
ونجا سائق شاحنة دجاج سوري الجنسية من الموت المحقق بعد انقلاب الناقلة على طريق عرعر - طريف أثناء سيرها إلى إحدى الدول العربية المجاورة، وتولت التحقيق فرقة من الدفاع المدني ودوريات الطرق

جــــــــــرآح
25-03-2009, 01:28 AM
سـلام عليكم ...

كيف حالكم يآقوم الصحآفه والاعـلآم ..

انا عندي موهبه صحفيه انسآن موهوب بس كيف آطور موهبتي

يعني آفيدوني جزاكم الله خير ..

ماتدرون يمكن تحصلوني مرآسل في العربيه هع كول شي جآيز

لقاء القدر
25-03-2009, 05:43 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

حياك اخوي جراح

نرحب بموهبتك الصحفيه

وبالنسبه لتطور موهبتك يمكن تستشير او تراسل احد الصحف

وراح يفيدوك باذن الله

نرحب بمشاركاتك في هذا الطرح


لك خالص ودي وتقديري

الاميرة
13-09-2009, 06:43 AM
لقاء القـدر
فكره رائعة
ـســلــممممت اناملكـ
تقبلي مرووري

ورده النيل
25-09-2009, 09:48 PM
القاهرة 6 شوال 1430هـ الموافق 25 سبتمبر 2009م واس
تلقى الرئيس المصري حسني مبارك اتصالا هاتفيا اليوم من العاهل الأسباني الملك خوان كارلوس .
وتطرق الاتصال إلى جهود كسر الجمود الحالي لعملية السلام في الشرق الأوسط وذلك في إطار استعداد أسبانيا لتولي رئاسة الاتحاد الأوروبي العام المقبل .

ورده النيل
25-09-2009, 09:49 PM
تونس 6 شوال 1430 هـ الموافق 25 سبتمبر 2009 م واس
اجتمع وزير البيئة والتنمية المستديمة التونسي نذير حمادة اليوم مع أمين اللجنة الشعبية العامة للصحة والبيئة الليبي محمد محمود حجازى الذي يزور تونس حاليا.
وتناول اللقاء التعاون الثنائي في مجال النهوض بالطاقات المتجددة والمحافظةعلى البيئة .
والتقى وزير الشؤون الاجتماعية التونسي علي الشاوش من جهته مع الوزير الليبي وبحث معه افاق تطوير التعاون بين البلدين في مجالات الضمان الاجتماعي والنهوض بالاشخاص المعوقين والصحة والسلامة المهنية

ورده النيل
25-09-2009, 09:50 PM
نيويورك 06 شوال 1430هـ الموافق 25 سبتمبر 2009م واس
اجتمع الرئيس الفلسطيني محمود عباس في نيويورك اليوم مع المبعوث الأمريكي لعملية السلام جورج ميتشل وذلك على هامش اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة .
وتم خلال الاجتماع بحث تطورات القضية الفلسطينية والجهود المبذولة لاستئناف عملية السلام.

ورده النيل
25-09-2009, 09:51 PM
بيروت 6 شوال 1430هـ الموافق 25 سبتمبر 2009م واس
استأنف الرئيس المكلف تشكيل الحكومة اللبنانية سعد الحريري استشاراته النيابية غير الملزمة اليوم في مقر مجلس النواب .
ومن المقرر أن يضع الحريري بعد الإنتهاء من هذه الإستشارات مع رؤساء الكتل النيابية وأعضائها ومع النواب المنفردين على مدار خمسة أيام صيغة توافقية لتأليف الحكومة الجديدة

ورده النيل
25-09-2009, 09:52 PM
الجزائر 6 شوال 1430 هـ الموافق 25 سبتمبر 2009 م واس
افادت وكالة الانباء الجزائرية اليوم بان الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة اجرى في نيويورك محادثات مع الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد لم تورد اية تفاصيل عن فحواها.
ونقلت عن وزيرالخارجية الجزائري مراد مدلسي قوله ان الرئيس بوتفليقة اجرى كذلك مباحثات مهمة مع الرئيس الامريكي باراك اوباما تناولت قضايا التغيرات المناخية .

ورده النيل
26-09-2009, 09:53 PM
أبها 07 شوال 1430هـ الموافق 26 سبتمبر 2009م واس
وصل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام مساء اليوم إلى أبها.
وكان في استقبال سموه بمطار أبها الإقليمي صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير.
كما كان في استقبال سموه قائد المنطقة الجنوبية اللواء الركن علي بن زيد خواجي، وقائد مجموعة الدفاع الجوي الرابعة اللواء الركن حاشم بن عبدالله الخمعلي، وقائد قاعدة الملك خالد الجوية بالجنوبية اللواء طيار ركن محمد بن صالح العتيبي، وأصحاب الفضيلة والمشايخ ومديرو الإدارات الحكومية ومحافظو المحافظات وعدد من كبار ضباط المنطقة الجنوبية .
وقد وصل في معية سمو نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير فهد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز .

ورده النيل
26-09-2009, 09:54 PM
طهران 7 شوال 1430هـ الموافق 26 سبتمبر 2009 م واس
ضرب زلزال بقوة 4.2 درجات على مقياس ريختر اليوم السبت مدينة بهاباد في محافظة يزد بوسط إيران حسبما ورد في الوحدة المركزية للأنباء الإيرانية.
وحددت مؤسسة رصد الزلازل الإيرانية مركز الزلزال بقرب مدينة بهاباد، ولم ترد أية تفاصيل حول حدوث خسائر بشرية أو مادية جراء وقوع الزلزال

ورده النيل
26-09-2009, 09:56 PM
بيروت 7 شوال 1430هـ الموافق 26 سبتمبر 2009م
التقى رئيس مجلس الوزراء اللبناني المكلف تشكيل الحكومة اللبنانية سعد الحريري في بيروت اليوم رئيس اللوردات في مجلس العموم البريطاني والناطق باسم الشؤون الخارجية في المجلس اللورد هويل اوف غيلدفورد الموجود حاليا في لبنان .
وتمحور البحث خلال اللقاء حول مجمل تطورات الاوضاع الاقليمة والدولية الراهنة وآخر المستجدات السياسية التي يمر بها لبنان إضافة الى العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها .

ورده النيل
26-09-2009, 10:11 PM
وافق أمس مجلس الأمن الدولي بالاجماع في جلسة تاريخية رأسها باراك أوباما علي مشروع قرار يدعو إلي ارساء عالم خال من الأسلحة النووية*. ‬ويدعو مشروع القرار الذي قدمته الولايات المتحدة جميع الدول التي تملك أسلحة نووية للتخلي عن ترسانتها الفتاكة واتخاذ خطوات نحو منع انتشار الأسلحة النووية*. ‬وبعد الموافقة علي القرار تحدث الرئيس الأمريكي أوباما فأكد أن العام القادم سيكون حاسما بالنسبة للجهود العالمية

ورده النيل
30-09-2009, 01:31 AM
http://www.ml7k.com//uploads/images/domain-ce077b3885.jpg


بيروت فى 29 سبتمبرمدد السيد سعد الحريري رئيس الوزراء اللبناني المكلف اليوم فترة الإستشارات النيابية التي كان من المقرر انتهاؤها رسمياً اليوم يومين إضافيين لإجراء مزيد من الحوار مع القوى السياسية.
وكانت الاستشارات التي بدأت يوم الخميس الماضي قد انتهت إلى أجواء يسودها التفاؤل الحذر على طريق المساعي الرامية لتشكيل أول حكومة يتولى رئاستها الحريري وستكون الثانية في عهد الرئيس ميشال سليمان إثر استقالة حكومة السيد فؤاد السنيورة دستورياً عقب الانتخابات البرلمانية التي جرت في السابع من حزيران / يونيو الماضي، تمديد هذه الاستشارات عبر ملحق اضافى تم بناء على رغبة الحريري وعدد من الكتل النيابية والسياسية لاستكمال التشاور حول تشكيل الحكومة المقبلة حيث من المقرر أن يلتقي الحريري غداً ثلاث كتل برلمانية هي كتلة التنمية والتحرير التي يرأسها رئيس مجلس النواب نبيه بري وكتلتا القوات اللبنانية برئاسة سمير جعجع والكتائب برئاسة الرئيس الأسبق أمين الجميل وذلك للمرة الثانية خلال أسبوع فيما سيلتقي بعد غد الخميس كتلة التيار الوطني الحر برئاسة العماد ميشال عون.
يشار إلى أن الحريري يختتم اليوم استشاراته الرسمية بلقاء عدد من النواب المستقلين بعد أن كان قد أنجز بالأمس استشاراته مع كتل التوافق الأرمني ونواب الأرمن المستقلين وكتلة الوفاق الوطني ووزير الثقافة المستقل تمام سلام والنائبين بطرس حرب وعماد الحوت.
الحريري استهل استشاراته في اليوم الأول بلقاءات مع كتل المعارضة الرئيسية الثلاث حزب الله والتيار الوطني الحر والتنمية والتحرير وكتلة النائب وليد جنبلاط.

توسيع رقعة المناقشات وبخلاف المشاورات المعتادة في مثل هذه الظروف التي تجري في مقر البرلمان وتستغرق يوماً واحداً فقد أراد الحريري تجاوز الطابع التقليدي والتوسع في مشاوراته بحيث استمرت خمسة أيام لتشمل المطالب المتعلقة بالمشاركة ونوعية الحكومة وبرنامجها وحصص الأكثرية والأقلية فيها وحصة كل فريق وممثليه في الحكومة.
وقد أكدت الأمانة العامة لمجلس النواب النهج الجديد في هذه المشاورات وأصدرت بياناً تضمن برنامج هذه المشاورات أذ تم منح الكتلة النيابية الواحدة في المشاورات مدة ساعة والنائب المنفرد نصف ساعة بغية التوسع في الحوار الذي سيدخل في عمق الملف الحكومي.
وفيما واكبت الأكثرية النيابية التي يقودها الحريري نفسه باهتمام هذه التجربة الجديدة صدرت تعليقات مشككة فيها من جانب المعارضة.
وكان قد عقد قبل بدء الاستشارات لقاء ضم النائب وليد جنبلاط ووفداً من حركة أمل لاستطلاع آفاق التعاون للوضع في اتجاه قيام حكومة وحدة وطنية.
تجدر الاشارة إلى أن كتلة التنمية والتحرير التي يترأسها السيد نبيه بري رئيس مجلس النواب امتنعت في المشاورات الثانية التي أجراها رئيس الجمهورية مع الكتل والنواب عن تسمية الحريري لرئاسة الحكومة في المرة الثانية خلافاً لما كان عليه موقفها في المرة الأولى قبل ثمانين يوماً أّذ كانت الكتلة في المرة الأولى قد بادرت إلى تسمية الحريري حينها.
وذكرت مصادر الجانبين بري وجنبلاط أنه تم الاتفاق بينهما على أن يقوم كل من جانبه بما يلزم من اتصالات لتسهيل قيام الحكومة الجديدة بحيث يجري رئيس مجلس النواب ورئيس حركة أمل نبيه بري اتصالات مع حزب الله ورئيس التيار الوطني الحر النائب ميشال عون فيما يتولى النائب وليد جنبلاط الاتصالات مع الحريري وسائر فرقاء الاكثرية.
وأوضح جنبلاط في تصريح له أنه سيبذل مع بري جهداً للتوصل إلى تأليف حكومة بأسرع وقت ممكن، معتبراً أن تأليف الحكومة سريعاً يصب في مصلحة جميع القوى السياسية وفي مقدمتها حزب الله وخصوصاً في ظل فشل القمة الثلاثية الأميركية الفلسطينية الإسرائيلية في نيويورك مؤخراً.
وتعول أوساط سياسية وحزبية لبنانية كثيراً على تعاون بري مع جنبلاط نظراً إلى الدور الذي يضطلع به كل منهما في إطار تسهيل تأليف الحكومة وتسهيل مهمة رئيس الوزراء المكلف.
وأكدت هذه الأوساط أنه ليس من مصلحة أحد بقاء لبنان على هذا الوضع ولا بد من أن تتكامل جهود سائر الفرقاء حفاظاً على الثوابت الوطنية التي تؤدي إلى ولادة حكومة متكاملة وبذل الجهود المطلوبة لمساعدة رئيس الوزراء المكلف، محذرةً من أن إطالة الوقت لا تصب في مصلحة أي فريق سياسي وخصوصاً في ظل الاوضاع الاقتصادية والمعيشية التي يمر بها المواطنون اللبنانيون.
أما تكتل "لبنان أولا" الذي يترأسه الرئيس المكلف سعد الحريري فقد تحدث باسمه الوزير السابق أحمد فتفت الذي اعتبر المشاورات النيابية محطة مهمة مبدياً الأمل في أن تفاجىء الأقلية الجميع بشكل ايجابي في هذه المشاورات وتظهر الإحساس بالمسؤولية الوطنية.
وذكرت مصادر برلمانية مواكبة للمشاورات أن الحصيلة حتى الآن كانت غنية بالتفاصيل التي أراد من ورائها الحريري أن يكون المستمع الجيد لما يدلي به من يحاورهم من أفكار ومقترحات بشأن المهمات التي يجب أن تضطلع بها الحكومة المقبلة وهي مهمات شملت أزمة الحكم والطائفية والخصخصة والدين العام والملف الفلسطيني.
من جهته أكد النائب وليد جنبلاط أن الاوضاع ممتازة، وقال "لكن دعونا لا نستعجل الامور ولا نحرق المراحل". وبالنسبة للقاء رئيس الوزراء المكلف مع رئيس مجلس النواب نبيه بري الذي بدأ ثنائياً ثم توسع بانضمام "كتلة التنمية والتحرير" التي يرأسها بري فقد ذكرت المصادر أن البحث تناول أزمة الحكم وإدارة الملفات السياسية في البلاد وخطر الطائفية وضرورة عمل كل الأطراف على مواجهته للحد منه.
وقالت المصادر إن بري شدد على أن تكون انطلاقة الحكومة على أساس صيغة 15 + 10 + 5.
ولادة قريبة للحكومة
وبينما امتنعت أوساط الحريري عن الخوض في أي نوع من التكهنات بشأن ما ستنتهي إليه جولة التمديد التي تقود إلى جهود التشكيل الحكومي، ذكرت هذه الأوساط المقربة منه أن الحريري مستعجل بتمهل لعملية التشكيل في إطار موازنة الأمور كي يبلغ الهدف المنشود المتمثل في قيام حكومة وطنية متوازنة تعكس جوهر ما انتهت إليه الانتخابات البرلمانية الأخيرة في بلاده. وعليه فقد رجح النائب والوزير الحالي محمد الصفدي المقرب جداً من الحريري ولادة الحكومة الجديدة في غضون أسبوع مستبعداً بروز أية عراقيل جدية تحول دون إعلان تشكيلها، وفي هذه الاثناء دخلت على مشهد التشكيل الحكومي عدة مواقف أميركية وفرنسية وعربية تحث في معظمها على سرعة انجاز التشكيل الحكومي حتى لاتنعكس حالة الجمود السياسية الراهنة في لبنان سلباً على الوضع الداخلي العام برمته.
ومع انتهاء الحريري اليوم من مشاوراته يبدو أنه سيعكف في اليومين القادمين على غربلة حصيلة المشاورات للخروج بمعادلة حكومية تأخذ في قاسمها المشترك بعين الاعتبار مطالب المعارضة دون الاخلال بحق الأكثرية وحصة رئيبس الجمهورية.
يشار إلى أن الرئيس ميشال سليمان كلف الحريري للمرة الثانية تشكيل الحكومة في السابع عشر من أيلول / سبتمبر الحالي وبعد مرور ثمانين يوماً تقريباً على تكليفه الأول في العاشر من حزيران / يونيو الماضي حيث اعتذر الحريري عن التكليف الاول في العاشر من أيلول / سبتمبر على وقع خلاف ظاهري على الحقائب والأسماء وسط اتهامات متبادلة بالعرقلة بسبب الخلافات الاقليمية.
ووفقاً للنتائج الاولية لهذه المشاورات التي وصفها غالبية النواب بالايجابية فإن من المنتظر ولادة الحكومة في غضون الأيام القليلة القادمة ما لم تدخل على خط التشكيل معادلات إقليمية أو متغيرات وضغوط دولية ما.
إلا أن غالبية الكتل النيابية والقوى السياسية والحزبية أبدت استعداداً للتعاون من أجل انجاز الاستحقاق الحكومي المرهون بانقاذ الوضع في لبنان من ركوده.

ورده النيل
30-09-2009, 01:35 AM
جدة في 29 سبتمبر تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز عاهل المملكة العربية السعودية اتصالاً هاتفياً اليوم من الرئيس الأميركي باراك أوباما.
وجرى خلال الاتصال بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات، إضافة إلى استعراض تطورات الأوضاع في المنطقة والعالم.

ورده النيل
30-09-2009, 01:36 AM
القدس المحتلة في 29 سبتمبر شنت قوات الاحتلال والشرطة الاسرائيلية حملة اعتقالات واسعة النطاق في احياء مختلفة في البلدة القديمة في القدس الشرقية استمرت حتى ساعات فجر اليوم الثلاثاء.
وقالت مصادر أمنية فلسطينية أنه تم خلال هذه الحملة اعتقال ما لا يقل عن 50 شابا مقدسيا على خلفية احداث المسجد الاقصى أول أمس الاحد. واضافت هذه المصادر ان حملة المداهمات شملت حارة السعدية وشارع الواد وحي باب حطة وحي السلسلة، إضافة إلى إحياء متخامة للبلدة القديمة مثل سلوان والثوري وباب العامود.

الاحتلال يواصل منع الفلسطينيين من الصلاة بالأقصى
وفي نفس السياق، واصلت شرطة وحرس حدود الاحتلال الإسرائيلي منع من تقل أعمارهم عن الأربعين عاماً من دخول المسجد الأقصى المبارك لأداء الصلاة فيه. وقالت مصادر امنية فلسطينية إن عناصر شرطة وحرس حدود الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة بكثافة على بوابات المسجد الأقصى، منعت الشبان من المشاركة في صلاة فجر اليوم الثلاثاء بالأقصى واحتجزت الهويات الشخصية لجميع المُشاركين في الصلاة ومنحتهم بطاقات خاصة لاسترداد هوياتهم بعد انتهاء الصلاة. وأضافت المصادر أن الإجراءات الاحتلالية المُشددة ما زالت مفروضة على مداخل وبوابات الأقصى المبارك من خلال حواجز ومتاريس عسكرية وبوليسية مشددة للتدقيق ببطاقات المُصلين.
من جهة ثانية اعترفت سلطات الاحتلال بأن حملة الاعتقالات الواسعة التي شنتها خلال الساعات الماضية في أحياء القدس، جاءت من خلال رصد المُشاركين بأحداث الأقصى يوم أول أمس الاحد في مواجهة قوات وشرطة الاحتلال من خلال كاميرات المراقبة الموجهة إلى الأقصى المبارك وتلك الموجودة والمنتشرة في كافة أنحاء المدينة وشوارعها وطرقاتها وأحيائها. وكانت سلطات الاحتلال اعتقلت أكثر من خمسين شاباً في أنحاء مختلفة في البلدة القديمة في القدس المحتلة.

إعتقال مواطن فلسطيني في بيت لحم
وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية فلسطينيا من سكان بلدة بيت فجار بمحافظة بيت لحم بالضفة الغربية. وجرت عملية اعتقال المواطن رامي اسعد ثوابتة 27 عاما خلال مروره على حاجز عتصيون.

ورده النيل
01-10-2009, 01:56 AM
القدس المحتلة 11 شوال 1430هـ الموافق 30 سبتمبر 2009م
كشفت مصادر إعلامية إسرائيلية مساء اليوم النقاب عن احتمال قيام رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو بزيارة إلى البؤرة الاستيطانية اليهودية المُسمّاه / مدينة داوود / بالقرب من مدخل حي وادي حلوة ببلدة سلوان القريب جداً من المسجد الأقصى المبارك من الجهة الجنوبية.
وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية إن موقع صحيفة / يديعوت أحرونوت / الإسرائيلية نشر خبراً مساء اليوم ، ورد فيه أن مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلي قال إن نتنياهو سيصل اليوم لمناسبة تخص طاقم مكتبه في موقف / جفعاتي / وهي منطقة حفريات في مدخل حي وادي حلوة في / مدينة داوود /.
وتعتبر هذه الأنباء مناقضة لأنباء سبق أن روّجت لها الصحافة الإسرائيلية بأن شخصية إسرائيلية رسمية كبيرة ستفتتح قريبا شبكة الأنفاق في سلوان.
من جهة ثانية، ذكر موقع إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي / جالي تساهل / في خبر نشره مساء اليوم، بأن رئيس الحكومة نتنياهو سيزور اليوم الموقع الأثري في / مدينة داوود /، مقابل البلدة القديمة عند بلدة سلوان في شرقي القدس

ورده النيل
02-10-2009, 10:57 PM
هطول الأمطار الغزيرة تودي بحياة 130 شخصا في الهند بنجالور 13 شوال 1430 هـ الموافق 2 أكتوبر 2009 م
لقي أكثر من 130 شخصا حتفهم فيما يجري إجلاء المئات نتيجة الأمطار الغزيرة التي هطلت على اثنتين من الولايات الواقعة جنوب الهند خلال الأيام الثلاثة الماضية .
وقالت الشرطة الهندية إن الأمطار أتلفت المحاصيل وعطلت وسائل الاتصال والنقل ، مضيفة أن معظم الضحايا جرفوا في الأنهار التي فاضت على جوانبها أو توفوا عندما انهارت منازلهم .
وأفاد مسؤولو الأرصاد الجوية أن انخفاضا في الضغط الجوي في خليج البنغال قد أدى إلى هطول الأمطار الغزيرة بالمنطقة . مشيرين إلى أن مايقرب من مئة شخص لقوا حتفهم في شمال ولاية كارناتاكا لوحدها0
وقال رئيس وزراء الولاية بي.اس يديارابا للصحفيين //دمر أكثر من 25 ألف منزل في كارناتاكا// ، مضيفا أنه تم إرسال طائرات هليكوبتر للمشاركة في عمليات الإغاثة والإنقاذ .

ورده النيل
02-10-2009, 10:58 PM
ندوة عملية دولية حول موضوع الملكية الفكرية وولوج المعرفة الرباط 13 شوال 1430هـ الموافق 02 أكتوبر 2009م
بدأت في مدينة مراكش المغربية اليوم أعمال ندوة دولية علمية حول موضوع "الملكية الفكرية وولوج المعرفة " تستمر يومين بمشاركة حقوقيين وجامعيين وخبراء مغاربة وأجانب.
وتهدف الندوة إلى تعميق البحث والتفكير في الإطار العام لحقوق المؤلف, من قوانين ولوائح وسياسات وتطبيقات عملية, ومدى قدرته على الحصول على المعلومات والمواد التعليمية, وبصفة خاصة في مرحلة التعليم الجامعي والفني.
وتأتي هذه الندوة في الوقت الذي يتزايد فيه الاهتمام بموضوع الملكية الفكرية, لكون الأبحاث والدراسات التي تطرقت إلى هذا الموضوع تميز جلها بالتناول الأحادي البعد, واقتصرت على الجانب الردعي والحمائي لحقوق المؤلف فقط.
وترمي هذه الندوة العلمية للتعرف على أهم الاستثناءات والأحكام المتعلقة بأوجه المرونة التي تمنحها قوانين الملكية الفكرية في مجال حق المؤلف.
وسيناقش المشاركون في الندوة القضايا المرتبطة بمواضيع تهم " حق المؤلف وحق الولوج إلى المعرفة .. التحليل التصوري" و"الملكية الفكرية بالنسبة للمنظمات الدولية" و" التعليم وحق المؤلف ودور الولوج إلى المعرفة " إضافة إلى محاور أخرى تهم الملكية الفكرية بالمغرب".

ورده النيل
02-10-2009, 11:00 PM
بيروت 13 شوال 1430هـ الموافق 02 أكتوبر 2009م
بحضور صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير مكة المكرمة رئيس مؤسسة الفكر العربي اختتمت المؤسسة في بيروت اليوم مؤتمر حركة التأليف والنشر في العالم العربي الذي حمل عنوان / كتاب يصدر.. أمة تتقدم/ واستمر لمدة يومين.
وشدد البيان الختامي للمؤتمر على أهمية تشجيع التأليف النوعي للكتب المهمة ذات الارتباط الوثيق بقضايا المجتمع العربي وتحديات العصر وتقديم الحوافز المادية والأدبية لأهم الكتب التي تصدر سنوياً.
وأكد البيان اهتمام مؤسسة الفكر العربي وشركائها بما رصدته التقارير التنموية الثقافية العربية والأجنبية حول ضعف واقع التأليف والقراءة في العالم العربي وانطلاقاً من إيمانهم العميق بدور الثقافة في تعزيز التضامن العربي ودور الكتاب في تحقيق التنمية الثقافي.
ودعا البيان إلى الاهتمام بحركة التأليف والبحث التي تسهم في بلورة وصياغة مشروع نهضوي عربي وتشجيع الأعمال الجماعية الميدانية في هذا المجال.. وتهيئة المناخ الإبداعي للشباب في مجال التأليف بتقديم الدعم المناسب لإصدار العمل الإبداعي الأول.. لافتا إلى أهمية تنسيق الجهود والمبادرات لتشجيع انتشار الكتاب العربي وإزالة المعوقات الجمركية والبيروقراطية التي تحد من تدفقه وتداوله عبر الحدود العربية.
وحثّ على تعزيز التكامل الاقتصادي العربي على صعيد اقتصاديات الكتاب والدعوة إلى إنشاء سوق عربية مشتركة للكتاب .. وعلى دعم وتنسيق الجهود العربية الرسمية والخاصة والأهلية في مجال حماية المخطوطات وأهمية إصدار فهرس شامل للمخطوطات العربية 00مؤكدا ضرورة إصدار تشريعات تحمي المخطوطات العربية.. وتعزيز موقع الكتاب الرقمي الإلكتروني وتنسيق جهود شتى المؤسسات العربية العاملة في هذا المجال وأهمية كفالة حقوق المؤلف المادية والمعنوية في ما ينشر على شبكة الإنترنت وإصدار معجم عربي شامل للمصطلحات والمفاهيم في مجال المعلوماتية.
ووجّه البيان الختامي بضرورة دعم الجهود والمبادرات الكفيلة بحماية حقوق الملكية الفكرية للكتاب والدعوة إلى ميثاق أخلاقي يضمن الحقوق المتبادلة للمؤلفين والناشرين معاً.. وبالاهتمام بدعم المكتبات العامة وتطويرها بما يتناسب مع العصر الرقمي والوسائل الحديثة لتدفق المعلومات والأفكار ودعم وتعميم المكتبات المتنقلة في القرى والأماكن البعيدة تجسيداً لمبدأ القراءة للجميع.. مشيدا بالتجارب والمبادرات العربية الناجحة في مجال التأليف والنشر التي أسهمت في تقديم الكتاب مجاناً أو بأسعار زهيدة والدعوة إلى دعم وتطوير هذه التجارب والمبادرات وتعميمها في أنحاء العالم العربي.

ورده النيل
02-10-2009, 11:02 PM
الرياض 13 شوال 1430هـ الموافق 02 أكتوبر 2009م
رفع صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية وصاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية رئيس الاتحاد السعودي للفروسية التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ولصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز وليّ العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام وصاحب السمو الملكي الامير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية (حفظهم الله) على ما تحقق من إنجاز للرياضة السعودية المتمثل في تحقيق الفارس صاحب السمو الملكي الامير عبدالله بن متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز مع جواده موبايلي للمجد المركز الأول في شوط نهائي كاس العالم المقام حالياً في مدينة شرم الشيخ في إطار منافسات الجولة الخامسة من الدوري العربي لقفز الحواجز المؤهل لكاس العالم في جنيف 2010م.
وأرجع سمو الرئيس العام لرعاية الشباب وسمو نائبه ما تحقق من انجاز لرياضة الفروسية السعودية إلى توفيق الله سبحانه وتعالى ثم للدعم المتواصل الذي توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين لقطاع الشباب والرياضة في المملكة التي حققت لها جملة من الانجازات والمكتسبات على الصعيدين المحلى والخارجي .
وكان صاحب السمو الملكي الامير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز قد أجرى اتصالا هاتفيا بصاحب السمو الملكي الامير عبدالله بن متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز هنأه خلاله على المستوى المتميز الذي ظهر به أثناء البطولة وتوجه بالفوز بالمركز الأول متمنيا للأمير عبدلله بن متعب ولزملائه الفرسان السعوديين التوفيق في بقية جولات الدوري العربي المؤهلة لكاس العالم التي بقى لها ثمان جولات.

ورده النيل
02-10-2009, 11:15 PM
القاهرة - عقد الدكتور عبدالعظيم وزير محافظ القاهرة اجتماعا تنسيقيا مع عمداء كليات الطب بجامعتى عين شمس والازهر لتقديم المعاونة من الجامعتين لمحافظة القاهرة بتوفير أطباء الامتياز للتواجد بالمدارس للكشف على الطلاب.

وتناول الاجتماع معاونة مديريتى التربية والتعليم والشئون الصحية بالقاهرة بتوفير أطباء بكافة المدارس لمواجهة أية حالات اشتباه بالإصابة بمرض انفلونزا الخنازير على أن تقوم جامعة عين شمس بتوفير أكثر من 70 طبيب امتياز وكذلك جامعة الازهر بتوفير 60 طبيبا على أن يتولوا مسئولية المدارس المحيطة بالمستشفيات التابعة لهم وهى مستشفيات عين شمس الجامعى -الدمرداش، والحسين الجامعى وباب الشعرية والزهراء بواقع طبيب لكل مدرستين.

وأكد المحافظ أنه يتم مراعاة توزيع الأطباء على المدارس المحيطة بالمستشفيات بأحياء وسط وباب الشعرية والوايلى ومصر الجديدة، وأن تتولى مديرية الشئون الصحية باقى المدارس، وانه سوف يتم صرف بدل انتقال للأطباء تتحمله محافظة القاهرة وأن يتم إعداد دورات تدريبية للأطباء المشاركين للتعريف بأعراض المرض والوقاية منه.

وأصدر المحافظ تعليماته لمديرية الشئون الصحية بالقاهرة لتوفير كافة الأجهزة الطبية والمستلزمات والأدوية المطلوبة وأن يتم إدراج المعاهد والمدارس والتمهيدات التابعة للأزهر ضمن المدارس التابعة للتربية والتعليم ووضعها على الخريطة وتوفير الإشراف الطبى بها وإلزامها بكافة الاشتراطات والضوابط المتفق عليها والبالغ عددها 156 معهدا ومدرسة بالاضافة الى 40 مدرسة تمهيدية، وإعداد كتيبات بها تعليمات لإفادة الطالب وكذلك أولياء الأمور بكيفية التعامل مع الطالب المصاب أو المشتبه فى إصابته بالمنزل لحين تحسن حالته أو كيفية التعرف فى حالة التدهور وكذلك تعريف كل طالب بالمستشفى التابع له جغرافيا طبقا لموقع المدرسة.

وطالب المحافظ بضرورة إخضاع الكيانات الأزهرية غير المغطاة بالتأمين الصحى وكذلك مدينة البعوث الإسلامية والتى تضم أكثر من 5 آلاف طالب للاشراف الطبى من قبل مديرية الشئون الصحية بالتعاون مع كلية طب جامعة الازهر.

الحنون
02-10-2009, 11:22 PM
الف الف شكر
( وره النيل ) على المواضيع الشيقه
تحياااتي لكي
تركي اليحيوي

ورده النيل
04-10-2009, 07:56 PM
الف شكر اخي تركي علي مرورك

ورده النيل
07-10-2009, 08:04 PM
http://www.ml7k.com//uploads/images/domain-d4625939f4.jpg


وكان في استقباله - أيده الله - بمطار دمشق الدولي أخوه فخامة الرئيس بشار الأسد رئيس الجمهورية العربية السورية الذي عانقه عند سلم الطائرة مرحباً به وبمرافقيه في بلده الثاني سوريا .
كما كان في استقبال الملك المفدى - حفظه الله - معالي وزير الخارجية الأستاذ وليد المعلم ومعالي وزير الاقتصاد الدكتور عامر لطفي ومعالي وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتورة ديالا الحاج عارف ومعالي وزير التعليم العالي الدكتور غياث بركات ومعالي وزير النفط المهندس سفيان علاو ومعالي وزير الإعلام الدكتور محسن بلال ومعالي وزير الثقافة الدكتور رياض نعسان آغا ومعالي وزير الأوقاف الدكتور محمد عبدالستار السيد ومعالي وزير الداخلية اللواء سعيد سمور ومعالي وزير شؤون رئاسة الجمهورية الأستاذ منصور عزام ومدير المراسم بالجمهورية محيي الدين مسلمانية وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى سوريا عبدالله بن عبدالعزيز العيفان وعميد السلك العربي المعتمد لدى سوريا سفير السودان عبدالرحمن ظرار والسفراء العرب المعتمدون لدى سوريا وأعضاء سفارة المملكة في سوريا .
وبعد استراحة قصيرة في قاعة الشرف الرئاسية بالمطار صحب فخامة الرئيس بشار الأسد أخاه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود في موكب رسمي إلى قصر الشعب حيث أجريت لخادم الحرمين الشريفين مراسم استقبال رسمية في ساحة القصر .
فعند وصولهما عزف السلامان الوطنيان للبلدين الشقيقين ثم استعرضا حرس الشرف فيما كانت المدفعية تطلق إحدى وعشرين طلقة تحية لخادم الحرمين الشريفين

ورده النيل
07-10-2009, 08:05 PM
القاهرة 18 شوال 1430هـ الموافق 07 اكتوبر 2009م واس
بدأت في مصر اليوم فعاليات تدريبات المناورة العسكرية/النجم الساطع 2009/ التي تجري بمشاركة 12 دولة عربية وأجنبية.
وقال مدير ادارة الشؤون المعنوية للقوات المسلحة المصرية اللواء اسماعيل عثمان أن انشطة التدريبات ستستمر حتى الثالث من شهر نوفمبر المقبل بمشاركة 17 ألفا و36 فردا من القوات المسلحة المصرية والعربية والأجنبية من كافة التخصصات .
وتهدف التدريبات الحالية الى تنمية علاقات التعاون العسكري بين الدول المشاركة وتقريب المفاهيم بين القوات لتنفيذ عمليات مشتركة وتبادل الخبرات باستخدام الأسلحة الحديثة ورفع مستوى القوات المشاركة فى العمل الليلى والتدرب على الطيران بعد رحلة طيران لأكثر من 15 ساعة اضافة الى تدريبات تهدف ايضا الى تبادل الخبرات فى المجال البحري وأعمال البحث والانقاذ والقتال الجوي وادارة الأزمات وتبادل الخبرات في مجال القيادة والسيطرة واستخدام التكنولوجيا في جمع المعلومات وعمليات الامداد والقفز الحر بمعدات الأكسجين.

ورده النيل
07-10-2009, 08:21 PM
http://www.ml7k.com//uploads/images/domain-3e56708929.jpg


وضعت مؤسسة بحثية أمريكية مهتمة بمتابعة الشؤون الأفريقية، جمال مبارك، الأمين العام المساعد للحزب الوطنى، أمين السياسات، فى المركز التاسع ضمن قائمة أهم ١٠ رؤساء متوقع وصولهم للحكم فى أفريقيا بحلول عام ٢٠١٠.

فيما تساءلت عما إذا كانت المؤسسة العسكرية المصرية سوف تقبل بقيادة «شخص لا يحمل أوراق اعتماد عسكرية للبلاد للمرة
الأولى فى تاريخها». وذكرت مؤسسة «بيللو آند مانشا»، فى تقرير أصدرته مؤخرا، أن التوقعات العلمية والشعبية فى مصر خلال السنوات العشر الأخيرة تشير جميعها إلى تولى جمال مبارك الحكم خلفاً لوالده، على الرغم من نفى كل من الرئيس مبارك ونجله لتلك التوقعات.

وقالت المؤسسة، التى تتخذ من مدينة نيويورك مقرا لها، إن أمانة السياسات بالحزب الوطنى هى الهيئة السياسية الأكثر تأثيراً فى مصر، معتبرة أن تعيين الرئيس لنجله أميناً عاماً لـ«السياسات» عام ٢٠٠٢، يجعله الرجل الثالث فى الحزب الحاكم. واصفة مصر بأنها «دولة الحزب السياسى الأوحد»، منوهة بأن سيطرة الحزب الوطنى على أغلب مقاعد البرلمان، تعطى لمنصب جمال مبارك سلطات واسعة لتشكيل سياسة الدولة.

وذكرت المؤسسة الأمريكية أن العديد من المراقبين اعتبروا أن التعديلات الدستورية التى قام بها الرئيس مبارك تصب فى مصلحة توريث السلطة لنجله بحلول عام ٢٠١١، «لكى تبدو عملية التوريث بصورة ديمقراطية وشرعية فى ظل انتخابات يشارك فيها أكثر من مرشح من المعارضة الضعيفة»، مشيرة إلى أن «تعديلات ٢٠٠٥ تمنع ظهور أى منافسة حقيقية».

ورده النيل
09-10-2009, 04:56 PM
بيروت في 9 أكتوبر تلقى الرئيس اللبناني ميشال سليمان اليوم اتصالاً هاتفياً من الرئيس السوري بشار الاسد أطلعه فيه على أجواء لقاء القمة والمحادثات التي أجراها مع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز عاهل المملكة العربية السعودية في دمشق خلال اليومين الماضيين.
وذكر بيان أصدره مكتب الاعلام بالرئاسة اللبنانية أن" الرئيس الاسد أبلغ الرئيس سليمان أن "المحادثات كانت بناءة وتناولت إضافة الى العلاقات الثنائية السورية السعودية الشؤون العربية والإقليمية وإن لبنان قد احتل حيزاً مهما من هذه المحادثات".
وأعرب الرئيس السوري خلال الاتصال عن" إهتمامه وإهتمام الملك عبدالله ومتابعتهما لمجريات تطور الأمور على الساحة اللبنانية وحرصهما على قوته ومناعته ووحدته من خلال قيام حكومة وحدة وطنية تعكس تفاهم اللبنانيين وتضمن توافقهم الذي يوفر انطلاقة جيدة لعمل الحكومة ويضع حدا لأي محاولة تعكير سياسي أو أمني على الساحة". كما جدد الرئيس الأسد دعمه "للرئيس سليمان ودوره التوافقي والجامع الذي يقوم به".
وأشار البيان الرئاسي اللبناني الى ان الرئيس سليمان من جهته شكر للرئيس الاسد اتصاله والموقف الذي تم التعبير عنه تجاه لبنان، موضحاً أن "هذه القمة تشكل حافزاً عملياً لتوسيع دائرة التفاهم بين الأشقاء العرب لمواجهة التحديات التي تحفل بها المرحلة المقبلة بموقف موحد ومتضامن"، مؤكداً أن "التضامن العربي هو حجر الزاوية في سياسة لبنان تجاه اشقائه العرب".
من جهة ثانية تابع الرئيس سليمان اليوم تفاصيل الوضع الأمني وخصوصا في طرابلس في الشمال "وأعطى توجيهاته الى المسؤولين الأمنيين بوجوب التنبه إلى المحاولات المشبوهة من قبل المتضررين لبعث الفتنة وطلب اليهم إتخاذ كل التدابير الآيلة الى ردعهم بحزم

ورده النيل
09-10-2009, 05:03 PM
8/10/2009

طالب مجلس الجامعة المجموعة العربية لدى الأمم المتحدة فى نيويورك، بطلب عقد جلسة خاصة وعاجلة للجمعية العامة للأمم المتحدة للنظر فى الموقف الخطير الناتج عن الاعتداءات المتكررة لسلطات الاحتلال الإسرائيلى، وبصورة خاصة الحصار الجارى للمسجد الأقصى، والمصلين فيه، وتكثيف الحفريات تحته بما يهدد كيانه، واتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان وقف الممارسات الإسرائيلية وحماية الشعب الفلسطينى، وحقوق المسلمين والمسيحيين فى الأماكن المقدسة فى القدس الشريف.

وقرر المجلس الذى عقد جلسة استثنائية اليوم برئاسة السفير يوسف الأحمد مندوب سوريا الدائم لدى الجامعة وسفيرها بالقاهرة، العمل مع ليبيا العضو العربى فى مجلس الأمن على إدراج الوضع الحالى
لخطير فى القدس، بالإضافة إلى تقرير القاضى جولدستون على مناقشات مجلس الأمن فى 14 من الشهر الجارى، كما تقرر إبقاء الدورة الحالية للمجلس مفتوحة لمتابعة المستجدات فى فلسطين.

ودعا إلى الرفع الفورى للحصار عن المسجد الأقصى، وأدان بشكل شديد الحصار الإسرائيلى المفروض على القدس والمسجد الأقصى، ولسياسة التطهير العرقى التى تنتهجها سلطات الاحتلال الإسرائيلى ضد السكان الفلسطينيين فى القدس المحتلة.

وقرر مجلس الجامعة دعوة منظمة المؤتمر الإسلامى والمراجع الدينية والثقافية فى العالم إلى التحرك لتعبئة الرأى العام العالمى لإيقاف أعمال التدمير والانتهاكات للمقدسات الإسلامية والمسيحية فى المدينة المقدسة.

ووجه المجلس التحية والتقدير والمساندة الكاملة ماديا ومعنويا إلى المقدسيين المرابطين فى المسجد الأقصى لمنع سلطات الاحتلال الإسرائيلى، والمتطرفين الإسرائيليين من تدنيس حرمة المسجد الأقصى.

ورده النيل
11-10-2009, 10:02 PM
http://www.ml7k.com//uploads/images/domain-42f791d149.jpg

اوسلو في 11 اكتوبر /قنا/ دافعت اللجنة المانحة لجائزة نوبل للسلام عن قرارها منح الجائزة هذا العام الى الرئيس الاميركى باراك اوباما والذى مضى على توليه منصبه اقل من عام.
وقال رئيس اللجنة ثورنبيورن ياغلاند ان احدا لم يقم بالدعوة للسلام هذا العام مثل الرئيس اوباما، وان المعايير التى وضعها الفريد نوبل لهذه الجائزة تنطبق على اوباما بشكل كامل.
وكانت اللجنة النرويجية المكلفة اختيار الفائز بالجائزة قد قالت انها اختارت اوباما لنيل هذه الجائزة تثمينا لجهوده الاستثنائية من اجل تعزيز دور الدبلوماسية على المسرح الدولي وتعزير التعاون بين الشعوب.
واوضحت اللجنة في اعلانها انه نادرا ما يصل شخص الى ما وصل اليه اوباما من خلال قدرته على جذب اهتمام العالم ومنح الشعوب الثقة بمستقبل افضل.
وقالت اللجنة ان دبلوماسيته قائمة على المبدأ القائل بان من يقود العالم عليه ان يمارس هذه القيادة على اسس من القيم والمواقف التي تتشارك بها شعوب العالم

ورده النيل
11-10-2009, 10:07 PM
http://www.ml7k.com//uploads/images/domain-c919404a32.jpg
نيويورك في 11 اكتوبر أكدت دولة الإمارات العربية المتحدة أمام اللجنة الأولى للجمعية العامة للأمم المتحدة المعنية بالأمن الدولي ونزع السلاح أن قانون الاستعمالات السلمية للطاقة النووية الذي أصدرته دولة الامارات يعتبر خطوة هامة لتجسيد الطابع السلمي لمختلف جوانب برنامجها النووي الذي يبدأ تشغيله تجاريا عام 2017 للإستفادة من مزايا الطاقة النووية للأغراض السلمية خاصة لتوليد الطاقة وتطوير الخدمات الطبية والصناعة.
جاء ذلك خلال البيان الذي أدلى به السفير أحمد عبدالرحمن الجرمن المندوب الدائم للدولة لدى الأمم المتحدة أمام إجتماع اللجنة الذي عقد لمنافشة بنود جدول أعمالها لدورتها الـ64.
وطالب الجرمن جميع الدول وبالأخص الدول النووية بإبداء المرونة والإرادة السياسية اللازمة واتباع الدبلوماسية المتعددة الاطراف في المفاوضات الدولية الجارية بشأن مسائل نزع السلاح. خاصة المتصلة منها بأعمال مؤتمر عام 2010 لاستعراض معاهدة عدم الانتشار النووي والذي يصادف الذكرى الأربعين لفتح باب التوقيع عليها.
كما جدد موقف الإمارات "الداعي إلى ضرورة تنفيذ الخطوات الـ13 المتفق عليها في المؤتمر السادس المعني باستعراض هذه المعاهدة. وأيضا التقيد بتعددية الأطراف وبالمبادئ الأخرى المتفق عليها في إطار المعاهدات والترتيبات الدولية ذات الصلة من أجل تحقيق تطلعات عدم الانتشار العمودي والأفقي. وذلك بالتوازي والتزامن مع تطلعات نزع السلاح الإستراتيجي وفي مقدمته النووي".


واشار المندوب الدائم لدولة الامارات لدى الأمم المتحدة الى "القانون الذي أصدرته دولة الامارات مؤخرا بشأن الاستعمالات السلمية للطاقة النووية والذي يأتي تأكيدا على الطابع السلمي لكافة جوانب البرنامج النووي بالامارات الذي سيبدأ تشغيله تجاريا عام 2017. في ظل دعم دولي وتحت إشراف الوكالة الدولية للطاقة الذرية من أجل الاستفادة المأمونة من مزايا الطاقة النووية للأغراض السلمية وبالأخص في مجالات توليد الطاقة وتطوير الخدمات الطبية والصناعة وبشفافية تامة لا تضر بالبيئة والسلامة العامة وهو ما يؤهلة ليكون برنامجا نموذجيا لامتلاك الطاقة النووية للأغراض السلمية".
وقال إن دولة الامارات تعتبر الأمن حقا مشروعا لكافة الدول والشعوب بلا إستثناء. ويجب أن لا تقتصر جهود تأمينه على معالجة جوانب التسلح الاستراتيجي المحظور فحسب وإنما أيضا على تعزيز آليات التعاون الدولي في مجالات أخرى لا تقل أهمية مثل مكافحة آفة العنف المسلح والقضاء على التهريب والاتجار غير المشروع للسلاح بأنواعه بما في ذلك الأسلحة الصغيرة والخفيفة والمواد الخطرة والحساسة لتلافي إحتمالات وصولها إلى يد العناصر غير المسؤولة والخارجة عن إطار القانون. وأيضا التعاون في مجالات تعزيز عمليات حفظ السلام والدبلوماسية الوقائية.
واكد على أن تحقيق الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي يتطلب تعزيز الحوار والطرق السلمية لحل الخلافات الإقليمية وأيضا تغليب المصالح العامة التي تعود على الشعوب كافة بالأمن والاستقرار والتنمية، فضلا عن التوصل الى اتفاقات إستراتيجية تعزز من ايجاد المناطق الخالية من الأسلحة النووية وأسلحة الدمار الشامل بالعالم
ودعا المجتمع الدولي الى العمل نحو اتخاذ الاجراءات الضاغطة على إسرائيل لحملها على الانضمام إلى معاهدة عدم الانتشار النووي. ووضع كافة منشآتها النووية تحت ضمانات الوكالة الدولية للطاقة الذرية عملا بقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة وقرار الشرق الأوسط الصادرة عن مؤتمر مراجعة وتمديد المعاهدة لعام 1995.
كما دعا إلى أن تلتزم جميع الدول بقرار وقف كافة المساعدات العلمية والتكنولوجية والمالية المستغلة في تطوير هذه المنشآت الاسرائيلية المهددة لجهود عملية السلام بالمنطقة وبأمن وإستقرار شعوبها.
وفيما يتعلق بالملف النووي الإيراني أعرب عن تطلع دولة الإمارات إلى استمرار المفاوضات بين الدول الغربية والجمهورية الإسلامية الإيرانية حول هذا الملف بهدف التوصل إلى تسوية سلمية شاملة بشأنه قريبا.
وأهاب بحكومة إيران التعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية ومجلس الأمن حول هذه المسألة حفاظا على أمن وإستقرار دول وشعوب المنطقة.

¨°o.O الناقل انا O.o°¨
11-10-2009, 10:53 PM
تسلمين اماني علي مجهودك

وديــــــــــ

ورده النيل
27-12-2009, 09:00 PM
غزة / بيروت في 27 ديسمبر// نفت مصادر مسؤولة بحركة حماس اصابة القيادي في الحركة أسامة حمدان وعلي بركة المسؤول السياسي للحركة في لبنان جراء الانفجار الذي استهدف سيارة تابعة لمكتب حماس في الضاحية الجنوبية من بيروت بالامس وادى الى استشهاد احد كوادر حماس واصابة اخرين بجروح.
واكدت حماس في بيان لها اليوم ان القيادي في الحركة أسامة حمدان كان خارج الأراضي اللبنانية لدى وقوع الانفجار.
فيما اكد علي بركة المسؤول السياسي للحركة في لبنان سلامته في اتصال هاتفي معه، شيرا الى أنّ المنطقة التي حدث فيها الانفجار تخضع الآن لإغلاق أمنيّ بغرض اجراء التحقيقات دون الكشف عن تفاصيل الحادث وطبيعته بشكل رسميّ .

انفجار بيروت أوقع 3 قتلى و 5 جرحى



إلى ذلك، نقلت صحيفة "النهار" اللبنانية الصادرة اليوم الأحد عن مصادر رسمية واعلامية عدة أن الانفجار الذي وقع مساء أمس في محلة حارة حريك في ضاحية بيروت الجنوبية استهدف سيارة تابعة لـ"حركة حماس" كانت متوقفة في مرأب مجاور لمركز لها مما أدى الى سقوط ثلاثة قتلى وخمسة جرحى على الاقل.
ونفت مصادر حماس للصحيفة الشائعات عن ان الانفجار قد استهدف مسؤول الحركة في لبنان اسامة حمدان والمسؤول الثاني فيها علي بركة كما نفت المصادر ذاتها ان يكونا قد اصيبا بأي مكروه.
واشارت الصحيفة الى تردد معلومات عن وقوع الانفجار بعد اجتماع قيادي لكل من حماس و"حركة الجهاد الاسلامي" في مقر مسؤول "الجهاد" ابو عماد الرفاعي لكن مصادر الاخير قالت للصحيفة انها غير معنية بالحادث.
كذلك اكدت مصادر "حزب الله" للصحيفة ان الانفجار اوقع ضحايا في مركز حركة حماس وان الانفجار لم يستهدف أيا من كوادر أو مسؤولي الحزب.

ورده النيل
06-01-2010, 11:22 PM
الرياض 20 محرم 1431هـ الموافق 6 يناير 2010
تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود اتصالاً هاتفياً اليوم من أخيه فخامة الرئيس عمر حسن البشير رئيس جمهورية السودان.
وجرى خلال الاتصال استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وبحث مجمل التطورات الراهنة على الساحات العربية والإسلامية والدولية.

ورده النيل
06-01-2010, 11:25 PM
إسلام آباد 20 محرم 1431 هـ الموافق 06 يناير 2010 م
أعربت باكستان اليوم عن تحفظها إزاء التعديلات الجديدة التي أدخلتها السلطات الأمريكية على قوانين الهجرة والتي شملت فرض شروط صعبة على حاملي الجنسية الباكستانية للسفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية.
وأوضح وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي في تصريحات صحفية أدلى بها اليوم في مدينة كراتشي الجنوبية أن باكستان لديها تحفظات على عدد من النقاط الجديدة في قوانين الهجرة الأمريكية، مشيراً إلى أن الحكومة الباكستانية سوف تتخذ الإجراء المناسب بعد الحصول على كامل التفاصيل في هذا الشأن.
وكشف عن أن المبعوث الأمريكي الخاص لكل من باكستان وأفغانستان ريتشارد هولبروك سوف يزور باكستان يوم الرابع عشر من يناير الجاري، موضحاً أنه سيثير معه قضية تحفظات باكستان إزاء التعديلات في قوانين الهجرة الأمريكية.

ورده النيل
06-01-2010, 11:30 PM
الخرطوم 20 محرم 1431هـ الموافق 6 يناير 2010م واس
طلبت الحكومة السودانية من كينيا التدخل لوقف إنتاج فيلم بواسطة شركة دنماركية حول مزاعم الإبادة في دارفور الذي تجري عمليات تصويره بين معسكرات النازحين في كينيا وبعض المدن الدنماركية.
ونقل مدير إدارة الأزمة وفض النزاعات بوزارة الخارجية السودانية عمر دهب للقائم بالأعمال الكيني بالخرطوم دونكان أوتيو خلال لقائهما اليوم تحفظات السودان على الفيلم ذي الطابع العنصري بما يخل في النسيج الاجتماعي في دارفور.
من جانبه أعرب القائم بالأعمال الكيني عن تقديره العميق للعلاقات والروابط بين البلدين ووعد بنقل تحفظات الحكومة السودانية لحكومة بلاده .

ورده النيل
06-01-2010, 11:32 PM
برلين 20 محرم 1431 هـ المــوافق 06 يناير 2010 م
اتفق وزيرا الخارجية الألماني جويدو فيسترفيليه والكازاخستاني كنت سعودباييف خلال اتصال هاتفي بينهما اليوم على ضرورة إنجاح مؤتمر لندن الدولي حول أفغانستان المقرر عقده يوم 28 يناير الحالي .
وأكد سعودباييف الذي ترأس بلاده حاليا المنظمة الأوروبية للأمن والسلام والتنمية دعم بلاده لجهود ألمانيا في إعادة تعمير أفغانستان وخططها السياسية التي تريد طرحها أمام المؤتمر المذكور.
ولفت في بيان للخارجية الألمانية اليوم إلى ضرورة مساهمة الدول المشاركة في إنزال عسكري في أفغانستان تركيز جهودها على السياسة التعليمية والمجتمع المدني في أفغانستان .

ورده النيل
21-01-2010, 08:48 PM
بيروت 6 صفر 1431هـ الموافق 21 يناير 2010م
عقدت اللجنة العليا لمتابعة إعادة إعمار مخيم نهر البارد للاجئين الفلسطينيين بشمال لبنان في مقر سفارة دولة فلسطين في لبنان اجتماعها الدوري برئاسة مسؤول اللجنة مروان عبدالعال.
وناقشت اللجنة سير أعمال إعادة الاعمار في المخيم القديم داعيةً إلى تسريع عملية البناء مع الحفاظ على المواصفات والنوعية.
وناشدت اللجنة المجتمع الدولي والدول العربية ضرورة تلبية الاحتياجات المالية لدفع عجلة الاعمار وفق المخطط المرسوم.

ورده النيل
21-01-2010, 08:51 PM
عمان 06 صفر 1431هـ الموافق 21 يناير 2010م
أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنا عميرة أن هناك اتصالات لعقد لقاء فلسطيني/مصري /اردني خلال الايام القادمة لبلورة موقف مشترك من الافكار الامريكية التي نقلها وزير الخارجية المصري احمد ابو الغيط ووزير الخارجية الاردني ناصر جودة من واشنطن خلال زيارتهما لها مؤخراً.
وأوضح عميرة في حديث صحفي نشر اليوم أن هناك اجتماع فلسطيني/اردني/مصري من أجل الاطلاع بشكل دقيق على تفاصيل الورقة الامريكية التي طرحت على المصريين مبيناً أن القيادة الفلسطينية لم تتسلم الورقة الامريكية حتى الآن بشكل رسمي.
وأكد عميرة أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس قد اطلع اللجنة التنفيذية على فحوى الافكار الامريكية المعروضة التي نقلت له حيث أوصت اللجنة برفضها خاصة وأنها تسعى للمواءمة بين الامن والاستيطان الاسرائيلي والدولة الفلسطينية.
كما أكد عميرة بأن الأفكار الأمريكية عبارة عن ورقة وليست مبادرة سلام أمريكية.
وأوضح عميرة بأن الافكار الامريكية هي مواءمة بين الامن والاستيطان الاسرائيلي والمطلب الفلسطيني باقامة الدولة على حدود الاراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967 مشددا على ان تلك الافكار مرفوضة فلسطينيا لانها تسعى لاطلاق عملية مفاوضات جديدة بين الفلسطينيين والاسرائيليين وليس استئناف المفاوضات من النقطة التي توقفت عندها.

ورده النيل
16-03-2010, 10:35 PM
عمان 30 ربيع الأول 1431 هـ الموافق 16 مارس 2010 م
يصل الرئيس البرازيلي لويس دا سيلفا إلى عمان يوم غد الأربعاء في زيارة ضمن جولة في عدد من دول الشرق الأوسط .
ويجري الرئيس البرازيلي الذي يرافقه وفد من رجال الأعمال مع المسئولين الأردنيين سبل تعزيز العلاقات الثنائية إضافة إلى بحث تطورات الشرق الأوسط

ورده النيل
16-03-2010, 10:36 PM
بيروت 30 ربيع الأول 1431 هـ الموافق 16 مارس 2010 م
التقى رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري في عين التينة الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي للسياسة الخارجية والأمن نائبة رئيس المفوضية الأوروبية كاترين آشتون والوفد المرافق لها من بينهم سفير الاتحاد الأوروبي لدى لبنان باريك لوران.
وجرى خلال اللقاء عرض لآخر التطورات الراهنة في لبنان والمنطقة وخاصة الوضع الخطير في الأراضي الفلسطينية المحتلة الناتج عن الاستيطان الإسرائيلي واستمرار محاولات تهويد القدس والاعتداءات على المسجد الأقصى.

ورده النيل
16-03-2010, 10:37 PM
واشنطن 30 ربيع الأول 1431 هـ المــوافق 16 مارس 2010 م
طالبت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون اليوم إسرائيل بإثبات التزامها بعملية السلام في الشرق الأوسط بأفعال 0مقللة في الوقت نفسه من التلميحات إلى أن العلاقات الأمريكية الإسرائيلية تمر بأزمة .
وقالت خلال مؤتمر صحفي مشترك عقدته مع رئيس الوزراء الايرلندي مايكل مارتن إن مسؤولين أمريكيين وإسرائيليين يجرون محادثات مكثفة حول سبل إصلاح الضرر الذي تسبب فيه إعلان إسرائيل الأسبوع الماضي عن مشروع إسكاني يهودي جديد في القدس الشرقية خلال زيارة نائب الرئيس جو بايدن للبلاد.. مبينة أن الهدف كان إعادة إطلاق محادثات السلام المتوقفة في الشرق الأوسط.
وأضافت كلينتون إننا منخرطون في مشاورات نشطة للغاية مع الإسرائيليين حول خطوات نعتقد أنها الالتزام المطلوب بالعملية. مؤكدة التزام إدارة الرئيس باراك أوباما بحل الدولتين وباستئناف المفاوضات بين الأطراف.
وكررت كلينتون امتعاض وخيبة أمل الولايات المتحدة من إعلان مشروع إسكاني يهودي جديد بالقدس الشرقية لكنها نقضت الرؤية القائلة إن العلاقة بين البلدين في أزمة.
وجددت الثقة بأن مبعوث الولايات المتحدة الخاص للسلام في الشرق الأوسط, جورج ميتشل الذي أجل فجأة زيارة إلى المنطقة هذا الأسبوع سيعود قريبا ويبدأ جولات مكوكية بين الإسرائيليين والفلسطينيين لعقد مفاوضات غير مباشرة.
وقالت// نتطلع قدما لعودة ميتشل إلى المنطقة وبدء محادثات التقارب //.

ورده النيل
16-03-2010, 10:38 PM
الجزائر 30 ربيع الاول 1431هـ الموافق 16 مارس 2010 م
تسلم الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة رسالة من الرئيس الموريتاني محمد ولد عبدالعزيز لم يكشف عن مضمونها .
وقد قامت بتسليم الرسالة وزيرة الخارجية و التعاون الموريتانية الناها بنت حمدى ولد مكناس التي تزور الجزائر حاليا لدى استقبالها من قبل الرئيس الجزائري اليوم .
وتم خلال اللقاء استعراض العلاقات الجزائرية الموريتانية .
وقد التقت الوزيرة الموريتانية قبل ذلك نظيرها الجزائري مراد مدلسي .

ورده النيل
16-03-2010, 10:40 PM
تونس 30 ربيع الأول 1431هـ الموافق 16 مارس 2010م
أكد صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية أن المملكة العربية السعودية لا تسمح بأي عبث في أراضيها من أي جهة كانت .
وقال سموه في معرض إجابته على أسئلة الصحفيين اليوم في تونس على هامش اجتماعات مجلس وزراء الداخلية العرب بشأن الإجراءات التي اتخذتها المملكة لمنع عمليات التسلل على حدودها مع اليمن // إن المملكة العربية السعودية أكدت عمليا أنها ترفض الدخول إلى أراضيها من أي جهة كانت وانها في نفس الوقت تحترم اليمن ولا تدخل داخل اليمن // .. ووصف سموه الأمور بأنها هادئة.
وقال سموه // إن المملكة لا تسمح بأي عبث ولو في مساحة متر من أراضيها // .

ورده النيل
16-03-2010, 10:41 PM
تبوك 30 ربيع الأول 1431هـ الموافق 16 مارس 2010م
التقى صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك بمكتبه بالإمارة اليوم رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية في تبوك عبدالله البازعي وأعضاء مجلس الإدارة الجديد.
وأكد سموه خلال اللقاء أن المنطقة ترحب بتقديم كافة التسهيلات لأي مستثمر جاد يرغب الاستفادة من الفرص الاستثمارية المختلفة التي تزخر بها مدينة تبوك أو المحافظات الساحلية سواء في القطاعات السياحية أو الخدمية أو الصناعية , مشيرا سموه إلى أن هناك مواقع مميزه لدى أمانة المنطقة تنتظر مستثمرين للاستفادة منها .
ونوه سموه بدور الغرفة التجارية الصناعية المهم في تنمية المنطقة وكونها مصدراً للدراسات والفرص.. وقال "لابد أن تكون الغرفه حلقة وصل وتبذل جهد ملموس للتعريف بالمنطقة وإيجاد قنوات اتصال مع رجال الأعمال في المملكة أو في دول مجلس التعاون الخليجي أو الدول المجاورة لإتاحة الفرصه لهم للاستفادة من التميز الخاص لموقع المنطقة الجغرافي من جهة وكذلك لكثرة ومميزات الفرص الاستثمارية ذات الجدوى الجيدة في عدد من القطاعات الحيوية خاص وأن الدولة تكفلت بالبنية الأساسية كاملة من طرق وكهرباء ومياه وخدمات بلدية //.
وتمنى أمير منطقة تبوك من القطاع الخاص القيام بواجباته اتجاه وطنه وتفعيل هذا الدور من خلال مجلس الغرفة التجارية في دورته الجديدة , وقال سموه // أنا على يقين بأن الغرفة ستعمل في هذا السياق فتبوك وأبناؤها يستحقون منا العمل المضيء لخدمتهم وخدمة هذا الجزء العزيز من بلادنا //.
من جانبه قدم رئيس مجلس إدارة الغرفة باسمه ونيابة عن كافة الأعضاء شكره وتقديره لسمو أمير منطقة تبوك على إتاحة الفرصة ,مشيرا إلى أن المجلس سيعمل على ترجمة توجيهات سمو أمير المنطقة على أرض الواقع خلال المرحلة القادمة .