المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خبر قهرني ( سعوديات: تجميد العضوية في الأولمبياد يضعنا في مؤخرة الصفوف )


روزيتا
30-03-2007, 10:26 AM
سعوديات: تجميد العضوية في الأولمبياد يضعنا في مؤخرة الصفوف

وديان عدنان قطان (جدة)
أكدت سيدة الأعمال غيداء يماني على ضرورة منح النساء الفرصة لتمثيل المملكة في المحافل العالمية معتبرة أن المملكة قد تتعرض لعقوبات كابعادها عن المشاركات الدولية. وتشير الطالبة هيفاء محمد هاشم الى أن انضمام المملكة لمنظمة التجارة العالمية يعتبر في حد ذاته انجازا كبيرا وخطوة عملية للمشاركة في المسرح العالمي وبالتالي فان تجميد عضوية المملكة في اللجنة الاولمبية الدولية يأتي منافيا لمطالب الدولة واهتماماتها في دعم التقدم في كافة المجالات وخاصة المجال الرياضي الذي يعني بفئة الشباب. وتقول إن انشاء أندية رياضية نسائية يعد تقدما في سجل الانجازات المحلية والعالمية والتي تسعى المملكة لتطويرها وتقديمها مؤكدة على ضرورة مراعاة الضوابط والمعايير الاسلامية عند انشاء تلك الأندية والمشاركة في الألعاب التنافسية. وتوافقها في الرأي الباحثة الاجتماعية بثينة علاقي وتقول أن انشاء أندية نسائية متخصصة واشراك المرأة في التجمعات الرياضية الدولية من شأنه ان يعكس صورة متقدمة للمملكة وان ايقاف العضوية او تجميدها يجعلنا في صفوف متأخرة خاصة على الساحة الرياضية .
وترى الى ان المشاركة النسائية اذا تمت وفق الشروط والضوابط الدينية والاجتماعية لن يكون هناك أي عوائق وان وجدت فهي عوائق اجتماعية الوقت كفيل بازالتها والتغلب عليها مضيفة الى ان الاشراف الرسمي من قبل الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد ودعمه المشهود في الساحة الرياضية سوف يكفل الاستفادة من وجود طاقات نسائية من لاعبات ومدربات وحكام أيضا ولكن المجتمع وقف صامدا لبتر هذه المواهب ومنعها من الظهور والمشاركة.
وتقول سيدة الأعمال مي حلواني ان استبعاد المشاركة النسائية الرياضية على الرغم من انها حق من حقوقها مثل المواطن السعودي ستنعكس سلبا على وجود المملكة على الساحة الرياضية.
وتستعرض المقيمة الاماراتية موزة بن سميدع تجربة دولة الامارات العربية في انشاء أندية نسائية رياضية متخصصة وذلك ضمن الضوابط للمجتمع الاماراتي المحلي والاشراف الرسمي من قبل الجهات المسئولة مشيرة الى أن مزاولة السيدات والفتيات الامارتيات مختلف الألعاب الرياضية والتنافسية انعكس ايجابيا على الساحة الرياضية.
http://www.okaz.com.sa/okaz/myfiles/2007/03/29/k31-big.jpg

هذا نص الخبر من صحيفة عكاظ
لكن اذا تم افتتاح اندية نسائية و هذا بحد ذاته مو مشكله له فائده
هل راح يجي يوم نلاقي فرق كورة سعوديه زي باقي العالم
و نصير نتفرج على مباراة الاهلي و الاتحاد للحريم هههههههه
اتمنى انه ما يحصل

انا عن نفسي ما ابي الحق نساء الامارات و لا غيرهم

الــراســي
31-03-2007, 07:42 AM
يسلموا خيتي على الموضوع




تقبلي ودي



أخوك الراسي

my love""r777d
31-03-2007, 09:39 AM
يعطيك العافيه على الخبريه آخــتي ..

لكـ تحيآتي ..

عشوووق
01-04-2007, 02:19 PM
شكرا لك اختي ع الخبر


يسلمووووووووو

¨°o.O طالت دروبي O.o°¨
30-04-2008, 12:54 PM
يسلموا خيتي على الموضوع يعطيج العافيه