المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : علاج جديد وبسيط للملاريا قد ينقذ حياة الكثيرين في افريقيا


الــراســي
03-03-2007, 04:19 AM
http://productnews.link.net/AFP/arabic/sciences/01-03-2007/SGE.BUS34.010307172059.photo00.quicklook.default-245x173.jpg


باريس (اف ب)- اعدت شركة ادوية ومؤسسة غير ربحية دواء جديدا بسيطا ورخيص الكلفة لعلاج الملاريا الذي يودي سنويا بحياة اكثر من مليون شخص في العالم يؤمل ان يستفيد منه خصوصا المرضى في المناطق الفقيرة.

واعلنت مجموعة سانوفي-افينتيس ومؤسسة "مبادرة الحصول على ادوية لعلاج الامراض المهملة" (دي ان دي اي) غير الربحية في بيان الخميس انهما لن تقوما بتسجيل الدواء الذي سيباع بسعر متدن بحيث يكلف العلاج اقل من دولار اميركي واحد للشخص البالغ ونصف دولار للطفل لعلاج كامل على مدى ثلاثة ايام.

وقال برنار بيكول المدير التنفيذي للمؤسسة خلال مؤتمر صحافي الخميس في باريس ان "هذا الدواء مثال على الشراكة بين اطراف مختلفة لتحقيق هدف مشترك". ووصف رئيس منظمة اطباء بلا حدود جان ايرفيه برادول بهذا العلاج بانه "انفراج في سماء ملبدة".

ويشمل العلاج الجمع بين جرعات ثابتة لعقار "ارتيسونات" (اي اس) و"امودياكين" (اي كيو) وهما عقاران معروفان.

وجمع الجرعتين في اطار حبة دواء واحدة بدلا من حبتين يسهل مراقبة العلاج ولا سيما لدى السكان الفقراء جدا والاميين.

وتركيب جرعة مشتركة من العقارين تم بناء على توصية منظمة الصحة العالمية لمكافحة الملاريا في افريقيا بعد ان بات لدى الطفيلي الذي يسببه مقاومة للادوية الاخرى.

ويختصر العلاج الجديد الدواء الى حبتين يوميا للكبار على مدى ثلاثة ايام. واعدت ثلاث جرعات مختلفة للاطفال من شهرين الى 13 سنة الذين سيأخذون حبة دواء واحدة في اليوم. وبالنسبة للرضع ستكون حبة الدواء صغيرة وقابلة للطحن ومزجها مع سوائل.

واوضح روبير سيباغ نائب رئيس سانوفي-افينتيس ان العلاج "سيكون متوافرا "اعتبارا من منتصف نيسان/ابريل في حوالى 15 دولة افريقية".

وتبقى الملاريا سبب الوفاة الرئيسية للاطفال دون سن الخامسة في افريقيا وتؤدي الى وفاة طفل كل 30 ثانية.

انشئت "مبادرة الحصول على ادوية لعلاج الامراض المهملة" بدعم من منظمة اطباء بلا حدود. اما سانوفي-افنتيس في رابع شركة للادوية في العالم.




تقبلوا احترامي




أخوكم الراسي

بحريني
03-03-2007, 02:40 PM
مشكور اخوي الراسي

الــراســي
03-03-2007, 09:27 PM
يسلمواااا اخوي على المرور


تقبل احترامي



أخوك الراسي