المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أمانة الرياض تطلق مؤشر أسعار السلع الغذائية يناير المقبل


! أستــmodehlhــاهلك !
13-01-2008, 02:23 AM
أمانة الرياض تطلق مؤشر أسعار السلع الغذائية يناير المقبل


الرياض - مندوب "الرياض":
توقعت أمانة منطقة الرياض أمس، أن يؤدي إطلاق مؤشر أسعار بيع المواد التموينية الأساسية المقرر في الأسبوع الأول من شهر يناير المقبل، إلى احتدام المنافسة بين المراكز الكبرى لبيع المواد الغذائية في العاصمة السعودية الرياض، وخفض كثير من أسعار السلع الاستهلاكية الرئيسية.
وقال المهندس عبدالرحمن الزنيدي وكيل أمانة منطقة الرياض المساعد للخدمات، ان الأمانة شرعت في مخاطبة نحو 15شركة تنتشر فروعها في جميع أنحاء منطقة الرياض، بهدف تزويد الأمانة بأنواع السلع الرئيسية التي تجد رواجاً كبيراً لدى المستهلكين، مبيناً ان مؤشر أسعار السلع الجديد سيستهدف 11صنفاً من السلع الغذائية الرئيسية مثل الأرز، السكر، الزيت، الحليب، اللحوم، والخضار.
وأكد الزنيدي الذي كان كان يتحدث مع "الرياض"، هاتفياً، ان الأمانة ستبدأ في الأسبوع الأول من شهر يناير المقبل في نشر أرقام المؤشر في وسائل الإعلام بشكل أسبوعي واتاحتها أمام المستهلكين لمعرفة أسعار السلع الرئيسية، وذلك بعد الحصول على هذه الأسعار من الشركات والمحال الكبيرة، موضحاً ان الأمانة تفكر مستقبلاً في تطوير هذا المؤشر الكترونياً بحيث يمكن للشركات وضع أسعار المواد الغذائية على موقع أمانة منطقة الرياض.
وبيّن المهندس الزنيدي ان الشركات والمحال الكبرى مطالبة بالالتزام بالأسعار المنشورة والمعتمدة اسبوعياً، وان الأمانة ستعاقب المخالفين من هذه الشركات في حال التلاعب بالأسعار المعلنة، لافتاً إلى أن المستهلك شريك للأمانة في هذا المشروع من خلال إبلاغه عن أي مخالفات سعرية للمعلن رسمياً في وسائل الإعلام.
ولم يستبعد المهندس الزنيدي، تطوير مؤشر أسعار السلع الغذائية ليشمل قطاعات أوسع مثل أسعار العقارات، مكتفياً بالقول: "نحن أمام تجربة نأمل أن يكتب لها النجاح ومن ثم تعميمها في حالة نجاحها على كافة مناطق المملكة".
ياليت أهل الاختصاص يفيدونا هل ينجح المؤشر الجديد أم سيكون لعبه كمؤشر الاسهم

my love""r777d
13-01-2008, 08:24 AM
تـشكر يالغالي. على الخبريهـ..

تقبلـ.. مروريـ
..
:)

الــراســي
13-01-2008, 11:23 AM
يسلموااا اخوي على الخبر

وهذي ان شاء الله بادره طيبه وخاصه ان بعض الناس من ذوي الدخل المحدود صارت هذه ازمه بالنسبه لهم من غلا الاسعار


تقبل ودي


اخوك الراسي