المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 10متطلبات أساسية لبشرتك...يوماً بعد يوم!


روزيتا
26-06-2007, 05:08 AM
كلنا يحلم ببشرة نقية تتمتع بصفاء يضاهي صفاء بشرات النجمات، وفي ما يلي نمدك بـ10 من أهم أسرار هذه البشرات

عادة ما تحظى المرأة بمجاملات الآخرين لها عندما تكون في حالة مستقرة وجميلة، وعادة ما يحدث ذلك في الفترة التي تكون ملتزمة فيها بروتين عناية خاص ومكثف ومنتظم يخص بشرتها. فلا شك أن الشعر الأملس والمسترسل واللماع مع الغرة المتموجة والمفعمة بالحيوية والقوة واللمعان يوحي بالمظهر الجذاب والمغري. والأمر نفسه بالنسبة للبشرة الخالية تماما من كل الشوائب وذات الملمس المخملي الناعم. إضافة إلى ذلك، فإن خلو البشرة من آثار البثور والتبقع يسمح باستقرار الماكياج عليها بشكل متناغم وجذاب يزيدها جمالاً وجاذبيةً، لاسيما وأن التركيز يكون على توزيع الماكياج لتجميل الوجه وليس لتغطية وتظليل الشوائب. .





1 جربي التنظيف

ونعني بهذه المفردة تنظيفها كل يوم وفي المساء قبل الخلود للنوم، لأن ذلك يعني التخلص من بقايا الماكياج العالقة التي قد تسبب اختناق المسام وتفاقم مشكلة البثور. كما أن تدليك البشرة باستمرار يحفّز الدورة الدموية ويخلّص البشرة من بقايا الخلايا الميتة، مما يجعلها تبدو ناعمة الملمس. ويعتمد التنظيف الجيد على توظيف لوسيونات جيدة ومناسبة، ولا بد من التعامل بلطف مع البشرة وتجنب معاملتها بقسوة. لا تعتمدي الحركات الدائرية القاسية على البشرة، فلو نظرت في الجزيئات الملوثة تحت المجهر لوجدت أن زواياها حادة، لذا لا تتسببي بادخالها في البشرة لأنك بالتنظيف ترغبين بالتخلص منها لا تثبيتها داخل المسام. واستخدمي أصابعك لأجل تنظيفها مع طريقة التربيت والضغط برفق على الغسول المنظف على البشرة.

◗ «كلينزينغ ميلك» Cleansing Milk من «بول أند جو» Paul & Joe الذي يعد ناعما جدا على البشرة، ◗ أو «بيورتيه ثيرمال كالمينغ كلينزينغ صولوشن» Purete Thermale Calming Cleansing Solution من «فيشي» Vichy الذي يعد لطيفا على العينين أيضا. ◗ أو «غلايكوليك 5% دايلي كلينزينج بادس» Glycolic 5% Daily Cleansing Pads من «دي دي اف» DDF المنعش للبشرة ◗ أو «برفيكتلي كلين لايت لوشن كلينزر» Perfectly Clean Light Lotion Cleanser من «ايستيه لودر» Estée Lauder لأجل تنظيف عميق ولطيف.
◗ لأجل التخلص من الخلايا الميتة على السطح وترطيب البشرة، جربي «جانتيل ريفاين بابين اكسفوليايتر» Gentle Refine Papain Exfoliator من «مولتون براون»Molton Brown ، الذي يحتوي على أنزيمات طبيعية مثل البابايا وخلاصة الزيتون. ◗ أو «ستيب كلين» Steep Clean من «بليس» Bliss الذي يعد رائعا لأجل تنظيف المسام بعمق، حيث يُترك على البشرة لمدة 15 دقيقة ليعمل على تحليل الأوساخ العالقة على السطح وتسهيل مهمة تحرير البشرة منها.




2 خطوة الترطيب


كلما تركت بشرتك لوحدها تقاوم تقلبات الأجواء كلما قلت قدرتها الذاتية على الاحتفاظ بالماء على مستويات طبقاتها الداخلية. وبالتالي فقدانها للرطوبة وبداية مشاكل الجفاف والتقشر.


جربي «نيفر ساي دراي»Never Say Dry من «أوريجينز»Origins أو «امباكتيف فور دراي أند فري دراي سكين» Impactive For Dry and Very Dry Skin من «لانكوم» Lancôme ، فكليهما رائعين لترطيب البشرة والحفاظ على توازنها. ولأجل تألق حلو، اختاري»شوجر كريستال كريم مولتيفيتامين سكين شيلد» Sugar Crystal Cream Multivitamin Skin Shield من «كورس»Korres أو «مويستشر لوشن» Moisture Lotion من «بول أند جو» Paul & Joe الذي يحتوي على خلاصة الفواكه لأجل إراحة وتفتيح البشرة. كما يحتوي مستحضر «أبيسين كريم» Abyssine Cream من «كهيلز» Kiehl’s على الصويا وبروتين الحنطة لأجل تغذية وتلطيف البشرة. وفي الأجواء الحارة، يمكنك استخدام كريمات مكثفة وغنية تأتيك على شكل تركيبات خفيفة، جربي «ريفولكانيك ديب مويستشرايزينغ جل» Revolcanic Deep Moisturizing Gel من «لانكاستر» Lancaster (يتوفر على شكل كريم أيضا)، كلاهما يحتوي على مياه البركان النقية وبالتالي يعزز آلية الترطيب الطبيعي في البشرة.



إذا كانت الكثيرات يعتقدن أن البشرة الصافية لها علاقة بالجينات ولا يمكن تحصيلها إن لم تكن غير ذلك، فهن مخطئات جدا، فهنالك الكثير مما يمكن فعله لأجل تحسين مظهر البشرة أو الإساءة إليها. ويتفق أغلبية خبراء العناية بالبشرة على أنه كلما زاد اهتمامك بتقديم العناية اللازمة
لبشرتك كلما زادت متعتك بأيامها الجيدة.





3 خصصي الوقت لقناع الوجه


ربما تهمل الكثيرات من النساء خطوة القناع بعد التنظيف العميق للبشرة، إلا أن قناع «آي باتش توتال»Eye Patch Total من «شانيل»Chanel أصبح الحل الأمثل لاستهداف مشكلة عيون الباندا التي تشكو من أعراض الهالات السوداء.


◗ جربي أيضا «كونتينيويس هايدرايتينغ ماسك» Continuous Hydrating Mask من «بريسيجن شانيل»Precision Chanel الذي يلائم كثيرا البشرة التي تعاني من الجفاف. ◗ أو «يو آر جيتينغ وارمر»You are Getting Warmer من «أوريجينز» Origins، وهو عبارة عن قناع يولد الحرارة بمجرد توزيعه على البشرة لأجل تسريع مفعوله كما أن رائحته لذيذة،
◗ أو «رزيليانسليفت اكسترا فيرمينغ رفايتلايزينغ ماسك»Resilience Lift Extra Firming Revitalizing Mask من «ايستيه لودر»Estée Lauder ، الذي يعد الأمثل كلما شعرت بأن بشرتك متعبة.



4 أضيفي المزيد
من التألق إلى بشرتك

أبدعت الكثير من شركات التجميل والعناية في طرح مستحضرات عدة بتقنبات عالية ومتطورة، تدعم وظائف البشرة الحيوية وتحافظ على صحتها، كما تُضيف إليها الكثير من التألق. وهذا ما شجع العديد من خبراء التجميل العالميين على استخداممها على وجوه العارضات ليظهرن ببشرة جذابة ومتألقة.


◗ جربي «سيلولور تريتمنت روز إلوجن لاين فيلر»Cellular Treatment Rose Illusion Line Filer من «لا بريريه»La Prairie ، الذي يساعد على نفخ الوجنتين ويقلل من المظهر الشاحب الذي يؤثر على لون البلاشر. فتكنولوجيا السيلوكون تفي بالغرض، كما أنه يحتوي على كوكتيل من المكونات المغذية للبشرة.◗ اختاري أيضا «راديانس فلاش فلويد»Radiance Flash Fluid من «بريسيجن شانيل»Precision Chanel الذي يأتي بثماني علب بأحجام مختلفة تضيف كلها التألق المترف للبشرة، فصبغاتها الوردية والذهبية تجعل البشرة متوهجة. وأخيرا جربي أيضا «ترو راديانس فاونديشن»True Radiance Foundation من «كلارنس»Clarins ، الذي يعزز الضوء الأصفر في الطيف بمجرد ملامسته لبشرتك، وكأن أحدا يحمل شمعة توهج بشرتك.




5 ركزي على
ماكياج البشرة


يعتبر مظهر البشرة الندية من أهم خطوط موضة ماكياج الموسم، والذي يمكنك تحصيله مع مستحضرات الجيل الجديد التي تؤمن لك التغطية الطبيعية العالية الجودة. خاصة وأن المرأة اليوم لا ترغب بأن تبدو بشرتها مشبعة بالماكياج، بل تسعى دائما للحصول على نتائج طبيعية ومغرية في آن واحد. ولا نخفي عنك أن مهمة البحث عن الأساس المناسب تسبب مخاوف كثيرةً عند أغلبية النساء، ولكن لحسن الحظ سمحت التكنولوجيا الحديثة بتطوير تركيبات خاصة تتبنى لون البشرة الطبيعي لتمنحها اللون الأنسب.


كريم الأساس «كولور آي دي سلف أدجاستينغ كولور وايتليس مايك-آب»Color ID Self Adjusting Color Weightless Makeup من «لانكوم»Lancome . كما يوظف مستحضر الأساس «برفيكتلي ريل مايك-آب»Perfectly Real MakeUp من «كلينيك»Clinique ، تكنولوجيا جديدة تعرف باسم Micro-Mirrored Pigment Technology، حيث يصبح لون الأساس على المناطق المبقعة من البشرة غامقا بعض الشيء، مما يزيد من توحيد لون البشرة واعطائها مظهرا متجانسا.



6 استعدي دائما لتلك البثور المزعجة والمفاجئة


عادة ما تظهر البثور على البشرة نتيجة لحدوث اختلال في توازن الهورمونات في الجسم، ومع ذلك تتوفر الكثيرمن المستحضرات التي تستهدف وبفعالية هذه البثور المزعجة، مثل مستحضر «بارسلي بليميش ستيك ويذ ويلوبارك»Parsley Blemish Stick With Willowbark من «بورتس بيز»Burt’s Bees أو «أنتي بليميش صولوشن نايت تايم جل» Anti-Blemish Solution Night-Time Gel من «كلينيك»Clinique ، فكلاهما يحتوي على حمض الساليسليك الفعال على البثور. أما إذا بدت البثور عنيدة ولا تخضع لمثل هذه العلاجات، فلا بد من استشارة الطبيب المتخصص في الأمراض الجلدية والبحث عن العلاجات الأكثر تخصصا،


جربي علاج «أومنيلوكس بلو تريتمنت» Omnilux Blue Treatment وهو عبارة عن ضوء أزرق يُسلط على المنطقة المراد استهدافها، لأجل تسريع المواد الكيميائية الطبيعية الموجودة في البكتيريا المسببة للبثور، مما يعرقل عملية تضاعفها.



7 مزيد من H2O

ربما تقرئين هذه المعلومات مرات عديدة في كل يوم، وما عدت ترغبين بسماعها، لكننا نود في كل مرة تأكيد ما يصلنا من دراسات علمية بحتة، والتي أكدت مؤخرا أن الماء هو سر البشرة النقية. وكلما زادت كمية استهلاكك للماء كلما زاد إشراق وصفاء بشرتك. وأفضل طريقة لمواصلة شرب الماء هو أن تضعي القنينة دائما بجانبك أمام مكتبك وأمام سرير نومك وعلى مائدة القهوة، لأن عادة شربه تصبح بهذه الطريقة لا إرادية وهذا ما يشجعك على الاستمرار في استهلاكه.


جربي أيضا تناول مكملات غذائية مرطبة للبشرة، «كومبليت أنتي-آيجينغ نيوتريشونال سوبليمنتس» Complete Anti-Ageing Nutritional Supplements من «كودالي» Caudalie التي تحتوي على خلاصة بذور العنب والتي ثبت أنها فعالة جدا في تجديد خلايا البشرة.




8 الحركة
والتمرين الرياضي

يفترض بك أن تفكري بساعة الجيمنازيوم وجلسات التمرين الرياضي وكأنها جلسات تجميلية لجسمك. ولا بد من بذل مجهود كبير لأجل ضخ مزيد من الدم إلى الوجه، والذي يجلب بدوره إلى المنطقة المزيد من المكونات المغذية للبشرة بما في ذلك الأوكسجين، ويشجع عملية تصريف السموم. لذا ندعوك اليوم للنظر إلى التمرين الرياضي على أنه جلسة تجميلية للعناية بالبشرة لا بد منها في كل يوم. ويؤكد العديد من الخبراء أن كل ما يحفّز الدورة الدموية في الجسم يجمّل ويحسّن البشرة، بما في ذلك الحركات البسيطة التي تقومين بها وأنت في مكانك، كمحاولة الانحناء للمس أصابع القدمين. قومي الآن في هذه اللحظة .


جربي الحركات البسيطة.
وكرريها كلما سنحت لك الفرص خلال النهار والمساء



9 تأثير النوم على جمال البشرة


أكدت الدارسات أن البشرة تعمل في الليل على إعادة تجديد خلاياها وتصحيح الضرر الذي يلحق بها في فترة النهار. وبالتالي فهي أكثر استقبالا لمختلف العلاجات التي تقدمينها لها في هذه الفترة.


◗ جربي «نايت نيوتريشن رنيوال كريم» Night Nutrition Renewal Crème من «لورا مرسييه» Laura Mercier ، الغني جدا بالفيتامينات التي تساعد على تصحيح الطبقة الوقائية على سطح البشرة. ◗ في حين أن مصل «أوفر نايت سكسيس سكين رنيوال سيروم» Overnight Success Skin Renewal Serum من «اليزابيث أردن» Elizabeth Arden يعزز تجديد الخلايا لتبدو بشرتك جميلة في اليوم التالي. ◗ كما يعمل كريم «هابيلوجي نايت غلوينغ أوفرنايت تريتمنت Happylogy Night Glowing Overnight Treatment « من «غيرلان» Guerlain على تسريع الأندروفين على مستوى البشرة خلال فترة النوم.



10 احمي بشرتك من خطوط التجاعيد


لتأخير ظهور علامات التجاعيد على البشرة لا بد من استخدام كريم الوقاية على مدار السنة وبدون انقطاع،

◗ جربي «أولاي رجينيريست ريهايدرايتينغ لوشن ويذ يوفي بروتكشن» Olay Regenerist Rehydrating Lotion with UVProtection من «أولاي»Olay ◗ أو «يو في بروتكشن مايك-آب بايز» UV Protection Make-Up Base من «رد ايرث» Red Earth .
◗ ومن أهم العلاجات البديلة لحقنة البوتوكس، نذكر «انهيبيت»Inhibit من «ناتورا بيسيه» Natura Bisse ◗ و»كابتور فيرست أكشن سيروم آيج ديفانس رفاينينغ ايسانس» Capture First Action Serum Age Defense Refining Essence من «ديور»Dior


◗ «كونتينويس نايت ريكوفوري مويستشرايزر»
من «أولاي»Olay
◗ «وين هوب ايز نوت اينوف أس بي أف15»
من «فيلوزوفي» Philosophy
◗ «كريم مايكرو ليسانت»
من «كلي دي بوه بوتيه»
Clé De Peau Beauté
◗ «أبيسين كريم»
من «كيهلز» Kiehl’s
◗ «برفكتلي كلين لايت لوشن كلينزر»
من «ايستيه لودر»Estée Lauder
◗ «هاي ريزولوشن زيو كولازير انتانسي كولاجين آي سيروم»
من «لانكوم» Lancôme
◗ «فلور دي تينت أولترا مات أس بي أف15»
من «غيرلان» Guerlain
◗ «مايكرو صولوشن»
من «بريسيجن شانيل»
Precision Chanel

my love""r777d
26-06-2007, 01:52 PM
يعطيك ربي العافيه يالغاليه علىابداعكـ ...

ولاعدمنـــــــــاكـ ياربـ..

تقبلي وجــودي في صفحتكـ ..

شوكولاته
28-06-2007, 02:47 AM
موضوع هام و مفيد
مشكوره اختي عالمجهود الأكثر من رائع
يعطيك الف عافيه
:)