المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : انواع الحب


الحزنيه
17-08-2009, 07:11 PM
إليك أصناف الحب وتعريف لكل منها ، يلا تعرف عليها !
________________________________________
نحن نعلم بان هناك عدة أشكال وأصناف للحب، ولكن ليس الكل لديه المعرفة في كيفية التمييز بينها فهناك الحب الأبوي ومن الجهة الأخرى هناك حب الزوجة أو الحبيبة... وللتفصيل نطرح عليك معاني الحب الخمسة حتى تتعرف عليها بنفس..

الحب الفطري: وهو الحب الذي يُخلق مع الإنسان، كحب الله ورسوله وحب الوالدين وحب الأهل... الخ، ولا يتدخل أحد في هذا الحب النبيل لأنه من عند الله.

حب الصداقة: وهو الحب الذي نحبه لبعضنا البعض في الشارع، وفى المدرسة، وفى أي مكان، وهو معروف عنه بأنه يحتاج إلي بذل مجهود كبير كي يثبت كل منا للآخر مصداقية حبه لأصدقائه، وكما يقولون (الصديق وقت الضيق).

الحب العاطفي : وهو الحب الذي يحبه شاب لفتاة ، أو تحبه فتاة لشاب ، وهو من أخطر أنواع الحب على الإطلاق ، وفيه تتأجج وتتقلب المشاعر ، ويبدأ الإنسان التفكير بعمق ، وربما أهمل جوانب الحياة لأجل هذا الحب ، وهو غالبا ما ينتهي بجراح لإحدى الطرفين أو كلاهما .

حب الأخوة : وهو حب أقوي من الأنواع الثلاثة السابقة ، ويعتبر أصدق حب وأصدق من الحب العاطفي ،،، فما أجمل الإنسان عندما يحب طرفا آخر حب أخوة ، يبكي بين أحضان صدره ، يحضنه دونما شهوة منه ، فقط لأننا أخوة ، ولكن للأسف ندر من يحب من هذا النوع في هذه الأيام .
وأصبحا نحب حب التفاهات وحب المراهقات ولا أسميه حب مراهقة أو مراهقات ( بل لعب بالمشاعر ولم أدرجه تحت بنود الحب).

حب الروح والعقل : وهذا النوع من أصعب الأنواع التي من الممكن تطبيقها حاليا ،، فأنا مثلا أحب شخص ما لروحه ولعقله ، دون أن أري شكله أو منظره ، وهذا الحب أروع حب وأقوي من حب الأخوة ، تحب إنسان تدون أن تراه مطلقا ، يا الله ما أروع هذا الحب وما أصدقه ،،، دعونا إذا نطبق هذا الحب وهذه المشاعر الجياشة الصادقة ، ولنجربها ولو لمرة واحدة كي نري وقع آثارها على قلوبنا.

my love""r777d
17-08-2009, 07:31 PM
روووعه ماطرحتيه غلاتي
لاتحرميناا جديدك
تقبلي طلتي

ورده النيل
17-08-2009, 10:02 PM
http://www.ml7k.com//uploads/images/domain-9e52fdd99c.gif

متالقة في اختيارات
تقبلي مروري

مستحيل انساهـ
17-08-2009, 10:11 PM
يعطيك العافيه
تقبلي مروووري

princese of my life
19-08-2009, 05:16 AM
تسلم يدك ياقمر

احلى شي في الدنيا الحب

^^