المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 13 مليار ريال مصروفات السياح داخل المملكة خلال الصيف


مستريح البال
08-05-2009, 01:57 AM
الحمود ــ الرياض
http://www.modehlh.com/images/12/12472/512996_1.gifسلطان بن سلمان
أثنى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز الأمين العام للهيئة العليا للسياحة على الجهود التي بذلتها مناطق ومحافظات المملكة خلال هذا الصيف لإقامة العديد من المهرجانات والفعاليات السياحية الموجهة للمواطن والمقيم والتي اتسمت بتنوعها و توجهها لفئات المجتمع جميعها.
وأوضح سموه أن الدراسات التحليلية التي قام بها مركز (ماس) كشفت توقعاً بزيادة عدد الرحلات السياحية المحلية في صيف هذا العام بنسبة 9.1% مقارنة بصيف العام الماضي، وتنامي مصروفات الحركة السياحية المحلية خلال الربع الثالث من عام 1428هـ ليصل إلى ثلاثة عشر مليارا وثماني مائة وسبعة وسبعين مليون ريال، علاوة على تسجيل 89,532 مليون ليلة سياحية خلال نفس الفترة. وبين سموه أن الهيئة قامت بمساندة مجالس التنمية السياحية في المناطق في تنظيم عدد من الفعاليات الرئيسية، مشيراً إلى أن هذا الدعم يأتي ضمن «برنامج تطوير الفعاليات السياحية» والذي يهدف إلى تسهيل حصول القطاع الخاص والمناطق على مساندة الهيئة لتنظيم وتطوير الفعاليات والمهرجانات السياحية ذات المردود الإيجابي على صناعة السياحة في المملكة، حيث حقق البرنامج نتائج إيجابية خلال السنوات الثلاث الماضية، واسهم في تنظيم أو تطوير عشرات الفعاليات السياحية ذات الطابع الجديد على المملكة والتي كان لها تأثيرات ايجابية على السياحة المحلية.
وأشار سموه إلى أن الهيئة أطلقت كذلك بداية هذا الصيف حملة تسويقية في مختلف وسائل الإعلام لتقديم الدعم الإعلامي للسياحة في المملكة، كما أصدرت روزنامة تحتوي على معظم النشاطات والمهرجانات الصيفية، إضافة إلى تقديم خدمة الاتصال السياحي للاستفسارات عن البرامج والخدمات السياحية.
وأكد سموه أن مدن ومحافظات المملكة أصبحت جاذبة للسياح من المواطنين والمقيمين خلال فصل الصيف وذلك بما تحتويه من مقومات ترفيهية وتراثية واجتماعية وتوافر أسواق ومراكز تجارية تصنف ضمن أفضل المراكز العالمية، مما جعل الكثير من أبناء الوطن يفضلون التمتع بأجوائها الأسرية على السفر للخارج خلال هذه الفترة. و أشاد سموه بتنامي الوعي السياحي لدى المواطن السعودي، وإدراك الكثيرين أن بلادنا تتمتع بمقومات كبيرة لم يكتشفها البعض إلى الوقت الحاضر، متمنياً للجميع قضاء إجازة سعيدة في ربوع الوطن.

ورده النيل
08-05-2009, 12:54 PM
الف شكر اخي مستريح البال

تقبل مروري

لينا
08-05-2009, 06:10 PM
يعطيييك العافيه ..

ودي~