المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خادم الحرمين الشريفين


! أستــmodehlhــاهلك !
15-04-2009, 12:02 PM
خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود http://www.iamsaudi.com/img/1/0610162107052.jpg (http://www.iamsaudi.com/browse.php?imgid=47)





ولد الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود في مدينة الرياض في سنة 1343 هـ
( 1924 م ) , ونشأ في كنف والده الملك عبدالعزيز آل سعود مؤسس الدولة السعودية الذي رباه تربية صالحة وأثر فيه تأثيراً كبيراً , وخصوصاً أنه عاش في عصر تحولات كبيرة من حيث التطورات السياسية التي أعقبت الحرب العالمية الأولى , ثم تسارع الأحداث , ووقع الحرب العالمية الثانية , وماكان له من تبعات وتأثيرات , وفي ظل هذه الظروف كان الملك المؤسس يضع لبنات الدولة , ويقودها بحكمة في خضم الأحداث المتسارعة التي تلازمت معها متغيرات فكرية في عقل الانسان العربي , وكان لذلك كله أثره في تشكيل شخصية الملك عبدالله بن عبدالعزيز الذي عرف منذ ضغره بميله إلى البساطة , وقربة من البسطاء , وقد اكتسب كثيراً من صفات والده – رحمه الله – كالشجاعة وقوة الارادة والنبل , والذكاء والفراسة , والايمان العميق بالقيم المثلى , وحبه الشديد للخيل والفروسية . وكان تعلقه بالفروسية وراء تأسيسه ناد خاص بها في الرياض , مع تشجيع على الاهتمام بها ورعايتها .
وتلقى تعليمه على يد عدد من العلماء والمعلمين , وكان تعليمه على الطريقة الاسلامية , وهي طريقة الكتاب ودروس العلماء وحلقات المساجد , وغيرها من وسائل الدرس والتعليم , وتأثر بشخصية معلميه من العلماء والمفكرين والمشايخ الذين عملوا على تنمية استعداده بالتوجيه والتعليم .
مناصب ومسؤوليات
http://www.iamsaudi.com/img/1/06741011271.jpgواكب الملك عبدالله تطورات الأحداث التي مرت بالمملكة , وتفاعلها مع محيطها الاسلامي , مما كون لديه ثقافة ومعرفة واسعتين بمجتمعه , وبالعلاقة العضوية التي تربط بمحيطها الاسلامي والعربي , لريادتها , والتشريف الإلهي لها بأن جعلها منزل الوحي , وخادمه الحرمين الشريفين .
في سنة 1383 هـ ( 1964م ) اختاره الملك فيصل بن عبدالعزيز – رحمه الله – رئيسا للحرس الوطني , وكان هذا التعيين مناسباً مع خبرته الواسعة بشؤون البوادي والقبائل , ومع طبيعته بوصفه فارساً تعلق منذ الصغر بموروثات حياة البادية , واستطاع خلال سنوات قلائل أن يبرز قيادته , كما أثبت بعد ذلك كفاءة كبيرة في تطويره الحرس الوطني .
http://www.iamsaudi.com/img/1/06741014205.jpgوقد أعاد تشكيله وفق الأساليب العسكرية العصرية , وأنشأ المدارس العسكرية والفنية , لتأهيل منسوبي الحرس في مختلف التخصصات , كما أنشأ المدارس العسكرية التي كانت مهمتها تخريج الضباط .
وقد تحولت هذه المدارس إلى كلية الملك خالد العسكرية , وأنشأ مدناً عسكرية , ومجمعات سكنية لمنسوبي الحرس الوطني .
وفي سنة 1395هـ ( 1975م ) أصدر الملك خالد بن عبدالعزيز – رحمه الله – أمراً ملكياً بتعيين الأمير عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود نائباً لرئيس مجلس الوزراء , إضافة إلى منصبه رئيساً للحرس الوطني .
وفي يوم الأحد 21 شعبان 1402 ( 13 يونيو 1982م ) بايع الشعب خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز – رحمه الله – ملكاً للملكة العربية السعودية , والأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولياً للعهد .
وفي اليوم نفسه أصدر أمر تعيين الأمير عبدالله بن عبدالعزيز نائباً أول لرئيس مجلس الوزراء ورئيساً للحرس الوطني بالإضافة الى ولاية العهد .
وقد تولى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز عدداً من المناصب , ومن ذلك :
-رئيس مجلس العائلة .
-رئيس المجلس الاقتصادي الأعلى .
-نائب رئيس المجلس الأعلى لشؤون البترول والمعادن .
-رئيس مؤسسة الأمير عبدالله بن عبدالعزيز لوالديه للاسكان التنموي .
-رئيس نادي الفروسية .
http://www.iamsaudi.com/img/1/061114925262.jpgوإلى جانب هذه المناصب والمسؤوليات , ظل الملك عبدالله بن عبدالعزيز يؤدي أدواراً عظيمة على المستويين العربي والاسلامي , داعياً إلى وحدة الصف , والالتقاء حول مبدأ وحدة الهدف والمصير , بوصف الاسلام رابطاً قوياُ يذيب مابين الأمة العربية والاسلامية من فوارق , كما ظل داعية للسلام الدولي , من منطلق إنسانية رسالة الاسلام الذي غايته إسعاد البشرية متجاوزاً مابين الأمم والشعوب من اختلاف .

ورده النيل
16-04-2009, 08:01 PM
ربنا يحفظه

مجهوده واصح في المملكة

الف شكر اخي استاهلك

تقبل مروري وتقديري

لينا
20-04-2009, 01:31 PM
يعطيك العافيه

ودي ~

عذبة الاحساس
02-09-2009, 08:35 PM
الله يعطيك العافيه